أسعار الأطراف الصناعية فوق الركبة

أسعار الأطراف الصناعية فوق الركبة

شارك هذا المنشور

 

الأطراف الصناعية فوق الركبة هي عبارة عن أجهزة تعويضية للأجزاء المفقودة فوق الركبة بعد التعرض إلى حادث أليم أو كأحد مضاعفات مرض السكر أو نتيجة أي مشكلة نتج على إثرها بتر من فوق الركبة.

مع وجود الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في الوقت الحالي أصبح من السهل جدا ممارسة الأشخاص المعوقين حركيا حياتهم بصورة طبيعية دون أي مشاكل أو معوقات كما كان في السابق أو بعد الحوادث أو الحروق أو أي مشاكل على اثرها حدث فقدان جزء من من أطراف الجسم.

تتنوع الأطراف الصناعية وتختلف فيما بينها عن طريق الجزء المفقود وأنسب طرف صناعي لهذه الحالة المرضية ويتم تحديد هذا الأمر من قبل الأطباء المختصين بعلوم التأهيل والتدريب لأصحاب الهمم والأشخاص المعوقين حركيا.

تابعونا في المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول الأطراف الصناعية للقدم فوق الركبة من حيث الأنواع والأسعار..

 

ما هي أشهر الأسباب المرضية التي تدفعك إلى الحاجة لاستخدام الأطراف الصناعية فوق الركبة؟.

عندما يتعرض الشخص إلى حدوث بتر الساق من فوق الركبة تبدأ هنا الحاجة إلى البحث عن جهاز أو طرف صناعي تعويضي يساعد الشخص على الحركة بشكل سليم، ومن أهم المشاكل التي تسبب البتر ما يلي؛

  1. من أشهر الأسباب المرضية الحاجة إلى البتر من فوق الركبة للساق نتيجة حدوث تعفن أو موت للأنسجة في الساق بعد التعرض إلى الجلطات الدموية أو إنسداد حاد في الشرايين الكبيرة المسؤولة عن تغذية المنطقة بالدم وما يحمله من الأكسجين والمواد الغذائية القيمة وبالتالي حدوث موت لهذه الأنسجة على إثرها قد يسبب مخاطر كبيرة تنتقل إلى أجزاء واماكن الاخرى من الجسم مما يجعل الأطباء يلجأون إلى بتر المنطقة بالكامل.
  2. الإصابات العنيفة في منطقة الساق الناتجة عن التعرض إلى حروق شديدة بالغة أو التعرض إلى حوادث السير العابرة أو الاصطدامات العنيفة بين السيارات وبعضها البعض أو السقوط من الأماكن المرتفعة نتيجة تسلق الجبال أو طبيعة العمل الخاصة بك مثل دهان واجهات المنازل أو التنظيف للأماكن المرتفعة وغير ذلك.
  3. قد يتعرض أحد الأشخاص إلى أحد أنواع الأورام أو السرطانات الخبيثة في منطقة الساق وعند تشخيص المشكلة المرضية قد يكون الحل المناسب هو بتر للمنطقة بالكامل منعا من انتقال هذا الورم إلى أماكن أخرى في الجسم.
  4. بعض المرضى قد يتعرض إلى الغرغرينا الناتجة عن تعفن المنطقة المصابة أو التعرض إلى أحد أنواع العدوى البكتيرية في الأنسجة المصابة في الساق بعد التعرض إلى جرح أو خدش كبير وتزيد المشكلة المرضية سوءا عند حدوث أي مشاكل تتعلق بالأعصاب الحسية في هذه المنطقة.
  5. من أخطر الأسباب المرضية التي تحفز تعرض المريض إلى البتر من فوق الساق هي المضاعفات الخطيرة الناتجة عن ارتفاع سكر الدم غير المنتظم ووصول المشكلة المرضية إلى خطر القدم السكرى.

 

ما هي أشهر أنواع الأطراف الصناعية للقدم فوق الركبة؟.

تتعدد أنواع الأطراف الصناعية المستخدمة للمنطقة فوق الركبة بحيث تكون مناسبه الحاله المرضية، ومن أشهر الأنواع ما يلي:

  • أطراف صناعية للقدم فوق الركبة ثابتة غير متحركة.
  • أطراف صناعية ديناميكية متحركة تساعد هذا الشخص على الحركة وأداء الأعمال اليومية بعد التعرض إلى بتر في الساق نتيجة أي من المشاكل في هذه المنطقة.
  • الأطراف الصناعية الهيدروليكية.
  • الأطراف الصناعية الإلكترونية وتكون أكثر دقة وسهولة في الاستخدام من الأطراف الصناعية القديمة ومصنوعة من مواد غير قابلة للصدأ لتسهيل الحركة والتنقل للشخص المصاب دون أي قيود.
  • الأطراف الصناعية الميكروبروسيسور.

 

ما هي أسعار الطرف الصناعي فوق الركبة؟.

تختلف أسعار الأطراف الصناعية للقدم فوق الركبة بناءا على عوامل كثيرة منها:

  • الجزء المفقود.
  • مادة الصنع.
  • نوع الطرف الصناعي.
  • ماركة الطرف الصناعي أو البلد المنشأ فهناك أطراف صناعية للقدم فوق الركبة صينية، فرنسية، روسية، تركية أو ألمانية وغيرها ولكل منها أسعار محددة بناءا على التكلفة والصنع.
  • ما إذا كان هذا الطرف الصناعي ثابتا أو متحركا وطبيعة الوظيفة التي يقوم بها.
  • في النهاية يتم تحديد سعر الطرف الصناعي بناءا على العوامل السابقة بالتأكيد بعد تشخيص دقيق للحالة المرضية ومعرفة الاحتياج المناسب لهذا المريض من قبل الطبيب المختص بعلوم التأهيل والتدريب لأصحاب الهمم والمعاقين حركيا.

 

دعونا نتعرف الٱن على كيفية اختيار الطرف الصناعي فوق الركبة المناسب للمريض:

يتم تحديد أنسب طرف صناعى فوق الركبة للمريض بناءا على عوامل كثيرة بعدها يتم تحديد الطرف المناسب بعد تشخيص الطبيب المختص بالتأهيل والتدريب حتى يتوافق مع احتياجات هذا الشخص المريض:

  • الجزء المبتور من الشخص المصاب بناءا على تحديد موقع هذا الجزء يتم تحديد أنسب طرف صناعي قابل للاستخدام لتسهيل الحركة وأداء الأعمال اليومية الخاصة بهذا المرض دون وجود أي مشاكل.
  • حاجة المريض إلى هذا الطرف الصناعي حيث يتم المفاضلة ما بين نوعين هامين من الأطراف الصناعية للقدم فوق الركبة سواء كانت ثابتة أو ديناميكية متحركة.
  • العمر للمريض وهي من أهم أسس اختيار الطرف الصناعي المناسب وغالبا ما تبدأ عملية استخدام الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية من سن الرابعة أو الخامسة.
  • قدرة الشخص على استخدام هذا الطرف الصناعي فبالتأكيد حاجة الطفل الصغير ليس كحاجة الشخص الكبير أو الشاب إلى استخدام الطرف الصناعي أو الجهاز التعويضي المستخدم بعد بتر جزء من الساق أو منطقة من فوق الركبة.
  • الحالة المادية بالتأكيد عليها عامل كبير جدا في اختيار نوع الطرف الصناعي المستخدم فكما ذكرنا في العنوان السابق هناك أنواع مختلفة يتم تحديد سعرها بناءا على بلد المنشأ والقدرات والوظائف المختلفة التي يقوم بها هذا الطرف الصناعي ومواد الصنع وغير ذلك مع السهولة في استخدامه دون أي مشاكل.

 

 

ما هو دور الطب التأهيلي في مساعدة الأشخاص المعوقين حركيا أو الذين تعرضوا إلى بتر أحد أطراف الجسم؟

في الوقت الحالي مع التقدم والتطور العلمي أصبح تعويض أحد أطراف الجسم التي تعرضت إلى البتر أمرا سهلا لمساعدة هذا الشخص على استمرار حياته الطبيعية بعد ذلك لتقليل الحمل على الأشخاص من حوله:

  • بعد القيام بعملية البتر يتم البقاء لفترة زمنية كافية حتى التئام الجرح والبدء في تحديد أنسب طرف صناعي أو جهاز تعويضي للمنطقه المفقودة من الجسم ليتم تركيب الطرف الصناعي في المنطقة المحددة لدى المريض.
  • يحتاج الشخص فترة زمنية بعد ذلك للتدريب والتأهيل على استخدام هذا الطرف بشكل سهل يجعله يعتاد على الحركة والتنقل وصعود الدرج وأداء الأعمال اليومية دون وجود مصاعب.
  • يبدأ الأمر نفسيا في مساعدة هذا المريض على اجتياز هذه المشكلة المرضية والتسليم بهذا الأمر ثم المرحلة التدريبية والتحكم في توازن الجسم والبدء في استعمال الطرف كعضو طبيعي دون وجود أي معوقات.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى