أسعار الأطراف الصناعية للقدم

أسعار الأطراف الصناعية للقدم

شارك هذا المنشور

 

الأطراف الصناعية هي عبارة عن مجموعة من الأعضاء الصناعية بحيث تكون بديلا عن الأعضاء الطبيعية المقطوعة أو المفقودة من الجسم مثل الأيدي أو الأرجل او أجزاء مختلفة من الأطراف بناءا على الجزء المبتور.

ساعدت الأطراف الصناعية الكثير من الأشخاص المعاقين حركيا والغير قادرين على ممارسة الحياة اليومية على الانغماس في المجتمع وأداء الأعمال اليومية من جديد دون وجود قيود أو صعوبة في الحركة وذلك بعد التعرض إلى حوادث ومشاكل في الأطراف العلوية والسفلية.

بالتأكيد يختلف سعر الأطراف الصناعية بناءا على نوعها وطبيعة الجزء المفقود من الأطراف فهناك اختلاف في أسعار الأطراف الصناعية المستخدمة فوق الركبة عن الأطراف الٱخرى تحت الركبة والأطراف البديلة عن اليد أو الساق وغير ذلك.

تابعونا في المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول الأطراف الصناعية…

 

نبذة سريعة عن الاطراف الصناعية:

الأطراف الصناعية أعضاء بديلة عن الأطراف العلوية أو السفلية وبعض الأجزاء من الجسم التي تعرضت مؤخرا إلى البتر نتيجة حوادث السير العابرة أو السقوط من الأدوار العليا أو الرياضات القاسية وغيرها:

  • تم التوجه إلى الأطراف الصناعية بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية وما نتج عنها من مشاكل خطيرة من بتر العديد من أجزاء الجسم والأطراف عند الكثير من المرضى وأصبحوا عاجزين غير قادرين على ممارسة الحياة ويمثلون العبء الكبير على الأشخاص من حولهم.
  • كانت الأطراف الصناعية في أول الأمر يتم صناعتها من الخشب ثم بدأ يتطور الأمر وأصبح أكثر فاعلية وبدأ يتم صناعة الأطراف الصناعية من مواد أخرى مثل البلاستيك والمطاط والمعادن والمواد الغير قابلة للصدأ التي يدخل في صناعتها التيتانيوم.
  • مع التقدم العلمي والتطور الطبي الكبير أصبح هناك علم متخصص في التأهيل البدني لأصحاب الهمم والأشخاص العاجزين عن الحركة نتيجة فقدان جزء أو أكثر من الأطراف لتدريبهم على الاستخدام الصحيح والاعتياد على استخدام الطرف الصناعي بصورة سهلة.

 

أهمية الأطراف الصناعية في تسهيلها للحياة على الكثير من المعاقين حركيا:

بالفعل ساعدت الأطراف الصناعية كثيرا من الأشخاص العاجزين والمعاقين حركيا في ممارسة الحياة بشكل سهل أكثر من السابق:

  • الأطراف الصناعية بديلا عن أطراف الجسم الطبيعية المفقودة مما لا يجعل هذا الشخص يعاني بشكل كبير نتيجة فقدان اليد أو مشط القدم أو الساق وغير ذلك.
  • الاعتماد على الأطراف الصناعية بعد تدريب الشخص عليها في الحركة أو صعود الدرج أو حتى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تتناسب مع طبيعة الحالة المرضية.
  • تخفيف الحمل الشديد على الأهل والأصدقاء المحيطين بالشخص الذي تعرض مؤخرا إلى بتر أحد أجزاء الجسم أو فقدان الأطراف العلوية أو السفلية مع الوقت بدأ يعتاد على نفسه.
  • الكثير من الأشخاص يبدأون في الاعتماد على أنفسهم في أداء كافة الأعمال اليومية دون الحاجة بعد ذلك إلى الأشخاص من حولهم.
  • إمكانية العمل والذهاب إلى الجامعات ومناطق الدراسة أو أماكن التنزه دون وجود قيود أو مشاكل على عكس السابق يستطيع الشخص الذي تعرض إلى بتر أحد أجزاء الجسم ىو المعوق حركيا التمتع بكامل حياته بسهولة.

 

أهم الأسباب المرضية للحاجة إلى طرف صناعي لمشط القدم:

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى أطراف صناعية سفلية وذلك بعض التعرض إبى:

  • بتر أو فقد مشط القدم أو الساق تزامنا مع التعرض إلى بتر القدم السكري بسبب ارتفاع نسبة السكر غير المنتظم لفترات زمنية طويلة مع التعرض الى مشاكل في القدم تحتاج الى البتر حتى لا تصل المشكلة المرضية إلى أعضاء أخرى في الجسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية العنيفة مثل المصارعة، الكاراتيه أو رياضة تسلق الجبال وغيرها من ممارسة كرة القدم الامريكية كل هذا بدوره قد يحفز التعرض إلى كسر الشديد في مشط القدم أو الساق بالكامل.
  • السقوط من الأماكن المرتفعة مثل الأشخاص الذين يعملون في مجال الهدم والبناء، دهانات واجهات المنازل والتنظيف والتعقيم للأماكن العالية.
  • حوادث السير العابرة نتيجة اصطدام السيارات ببعضها البعض.
  • الحالات المرضية التي تعرضت مؤخرا إلى بتر أحد أجزاء الساق والقدم مثل بتر أحد الأصابع، بتر مشط القدم أو بتر القدم الكاحل أو بتر مشط القدم مع جزء من الكاحل.

 

تعرف على أشهر أنواع الأطراف الصناعية للقدم:

يمكن تقسيم الأطراف الصناعية في منطقة القدم إلى 3 أنواع رئيسية:

  • طرف صناعي لكامل القدم.

يتم استخدام هذا الطرف الصناعي في حالة بتر القدم بالكامل يتم تصميم هذا الطرف الصناعي بتقنية مميزة تساعد في التحميل على الركبة لإمكانية الحركة والسير دون قيود أو مشاكل للمريض ويتم استخدام هذا الطرف عند بتر القدم بداية من مفصل الكاحل وعدم بقاء أي أجزاء عند الكعب في القدم.

 

  • طرف صناعي لمشط القدم:

هذا الطرف الصناعي غالبا ما يتم استخدامه في كثير من حالات القدم السكري والتي خلالها يتم بتر مشط القدم فقط مع بقاء كعب القدم.

مع التطور العلمي في الوقت الحالي يتم صناعة هذا الطرف الصناعي من مادة السيليكون لمرونة وسهولة كبيرة في حركة الطرف الصناعي كما أنه أصبح يتم صناعته بلون مقارب لجلد الإنسان العادي ولون البشرة مما يسبب صعوبة بالغة في اكتشاف الفرق بينه وبين القدم الطبيعية.

 

  • الطرف الصناعي البديل عن مشط القدم وجزء من الكعب:

هذا الطرف الصناعي يتم استخدامه مع حالات مرضى السكري أيضا الذين يتعرضون إلى بتر مشط القدم مع وجود جزء من كعب القدم مفقود وبالتالي يكون هذا الجزء المتبقي غير صالح لاستخدام طرف من نوع آخر للارتكاز عليه مما يمثل الحاجة الملحة لوجود هذا النوع من الطرف الذي يكون مزيجا من جزء تعويضي لمشط القدم والجزء المفقود من الكعب.

 

ما هي أسعار الأطراف الصناعية للقدم؟.

تختلف أسعار الأطراف الصناعية للقدم بناء على الجزء المفقود فكما وضحنا في العنوان السابق هناك أنواع مختلفة من الطرف الصناعي للجزء السفلي بالإضافة إلى:

  • نوع المادة المصنوع منها الطرف الصناعي وطريقه عمله.
  • الماركة الخاصة بهذا الطرف الصناعي على سبيل المثال توجد الكثير من الماركات المختلفة فيما بينها في: التصميم، طريقة التصنيع، مواد الصنع، التكلفة والبلد المنشأ فقد تجد بعض الأطراف الصناعية المصنوعة في ألمانيا والبعض الٱخر فرنسي المنشأ.
  • بصفة عامة تتراوح أسعار الأطراف الصناعية للقدم في مصر ما بين 5000 وحتى 70,000 جنيها.
  • يتم تحديد نوع الطرف الصناعي وحجمه بناءا على تشخيص الطبيب المختص في علوم التأهيل والتدريب لمساعدة أصحاب الهمم والأشخاص المعوقين حركيا والذين تعرضوا لبتر الأطراف العلوية أو السفلية علي الحياة بسهولة أكثر.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى