أفضل منتجات تقويم العمود الفقري

أفضل منتجات تقويم العمود الفقري

شارك هذا المنشور

أفضل منتجات تقويم العمود الفقري:

ٱلام العمود الفقري وتقوسه من أشهر المشاكل المرضية التي تصيب الظهر وتؤثر سلبا على جودة الحياة الطبيعية عند الرجال والنساء وحتى الأطفال الصغار.

التهابات فقرات العمود الفقري وتعرضها للانحناء والتقوس في مختلف الأعمار السنية يجعل المريض بشكل مستمر يشتكي من صعوبة الحركة وعدم القدرة على الجلوس بالشكل الطبيعي وصعوبة الاستلقاء على الظهر مما يؤثر على أداء الأعمال اليومية وإنجاز الأهداف المطلوبة علاوة على المظهر الخارجي غير المتناسق نتيجة تقوس منطقة أعلى الظهر.

من الممكن أن تحدث مشاكل العمود الفقري نتيجة التشوهات الخلقية أو مشاكل مرضية مكتسبة مع التقدم في العمر نتيجة حوادث السير والكدمات والإصابات وغيرها وكلما تم التدخل الطبي السريع سهل التغلب على مشكلة انحناء أو إعوجاج العمود الفقري.

بصفة عامة ينصح الكثير من أطباء العظام والمفاصل بضرورة تعلم الطرق الصحيحة للوقوف والجلوس والاستلقاء لتقليل مشاكل أسفل الظهر وتقوس فقرات العمود الفقري.

تابعونا خلال المقال للتعرف على أهم وأفضل منتجات تقويم العمود الفقري…

 ما هي أشهر الأسباب المؤدية لحدوث مشاكل تقوس وانحناء العمود الفقري؟.

هناك الكثير من الأسباب المرضية التي تؤثر سلبا على صحة العمود الفقري وتحفز من مشاكل الاعوجاج والانحناء وتزيد الأعراض المرضية وحدتها بناءا على شدة الاعوجاج والتقوس، ومن ضمن الأسباب المرضية:

  1. يتعرض الكثير من الأطفال الصغار إلى مشاكل انحناء وتقوس العمود الفقري تزامنا مع التعرض إلى الكثير من المتلازمات المرضية الناتجة عن توارث الجينات المعيبة التي تؤثر سلبا على معدل النمو وتطور فقرات العمود الفقري مما يحفز التقوس والانحناء وتزيد الأعراض المرضية سوءا مع التقدم في العمر.
  2. غالبا ما تحدث معظم مشاكل انحناء العمود الفقري مع التقدم في العمر بسبب أسباب مرضية مكتسبة من البيئة المحيطة على سبيل المثال السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة والكدمات والإصابات العنيفة مما ينتج عنها من الكسور الشديد في فقرات العمود الفقري.
  3. العادات السلبية الخاطئة المتبعة على مدار اليوم لفترات زمنية طويلة التي تتمثل في انحناء الظهر خلال الجلوس وعدم الوقوف بطريقة صحيحة والنوم على وسائد ومراتب غير طبية غير مناسبة لتقوس فقرات العمود الفقري.
  4. التعرض إلى الكسور الشديدة الناتجة عن الإصابات العنيفة خلال ممارسة التمارين الرياضية الخاصة مثل الجودو، الكاراتيه، كرة القدم الأمريكية والهوكي بالإضافة إلى أن رياضة حمل الأثقال قد تؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري عند حمل الأوزان بطريقة خاطئة.
  5. طبيعة العمل تؤثر بدورها على المشاكل المرضية نتيجة حمل الأوزان الثقيلة على الظهر وتحميلها على الرقبة مثل الأشخاص الذين يعملون في مجال العدالة وحمل الأوزان الثقيلة.
  6. سوء التغذية وإهمال تناول الأطعمة الصحية والتعرض إلى الشمس في التوقيت الصحي لتنشيط فيتامين دال من تحت الجلد له دور كبير في نقص عنصر الكالسيوم بسبب اضطراب معدلات فيتامين دال المسؤول على امتصاص الكالسيوم من الدم وكل هذا بدوره يحفز من مشاكل لين العظام والكساح وسهولة تعرضها إلى التقوس والتشوه.
  7. قد تحدث المشكلة المرضية بشكل طبيعي تزامنا مع التقدم في عمر الرجل أو المرأة بعد تجاوز عمر ال 60 أو 70 عاما خا عند عدم الاهتمام باتباع الطرق الصحيحه لفرد الظهر.
  8. الوزن الزائد والسمنة المفرطة تلعب دورا كبيرا في التحميل الخاطئ الشديد على فقرات العمود الفقري.

 دعونا نتعرف الٱن على أفضل منتجات تقويم العمود الفقري:

 حزام دعم الظهر، حزام الفقرات القطنية:

حزام دعم الظهر من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري له دور كبير في تخفيف حدة الآلام والالتهابات التي تصيب فقرات العمود الفقري تحديدا في المنطقة القطنية، كما أنه يساعد على تخفيف الالتهابات الشديدة الناتجة عن الانزلاق الغضروفي وفتق الغضاريف بطول العمود الفقري بسبب الممارسة الخاطئة لبعض التمارين أو الحركة المفاجئة أو مع التقدم في العمر وتقلص العضلات.

الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية يتعرضون إلى تقلصات شديدة مؤلمة في العضلات والمفاصل وٱلام بالغة في فقرات العمود الفقري نتيجة الممارسات الخاطئة اليومية المتمثلة في الضغط والتحميل الزائد على فقرات العمود الفقري ولذا فإن حزام الفقرات القطنية ودعم الظهر يساعد على سرعة الشفاء والتخفيف من حدة الالتهابات والآلام البالغة التي تجعل المريض غير قادر على الحركة أو ممارسة حياته الطبيعية.

 أشهر الحالات المرضية التي تحتاج إلى ارتداء حزام دعم الظهر:

  • المرضى الذين يعانون من فتق الغضاريف والانزلاق الغضروفي الشديد الذي يسبب ٱلام بالغة بطول العمود الفقري تحديدا في منطقة أسفل الظهر عند الفقرات القطنية.
  • المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن بشكل كبير مما يسبب ضغطا كبيرا واقعا على فقرات العمود الفقري تحديدا في منطقة أسفل الظهر تزامنا مع الوقوف أو الجلوس أو حتى الاستلقاء على الظهر.
  • الرياضيون الذين يتعرضون إلى مشاكل فقرات العمود الفقري نتيجة إصابات وكدمات خلال ممارسة التمارين الرياضية أو التحميل الزائد على المفاصل والعضلات خلال الرياضة.
  • المرضى الذين تتطلب طبيعة عملهم الجلوس لفترات زمنية طويلة على المكاتب أو الوقوف والحركة المستمرة طوال اليوم وكذلك الأشخاص الذين يعملون في مجال حمل الأوزان الثقيلة ورفعها على الظهر والرقبة، كل هذا بدوره يؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري.
  • المرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية، العصبية، الاكتئاب، التوتر، القلق الشديد والضغوط النفسية والحياتية التي بدورها تؤثر سلبا على صحة الجسم بالكامل من ضمنها فقرات العمود الفقري.

 مواصفات حزام دعم الظهر ودعم الفقرات القطنية:

  • حزام دعم الظهر والفقرات القطنية له الكثير من المقاسات المختلفة حتى يناسب جميع الفئات العمرية والأحجام والأوزان فنجد منه مقاسات كبيرة ومقاسات متوسطة وٱخرى كبيرة ورابعة كبيرة جدا بمناسبة الأحجام والأوزان الكبيرة
  • مصنوع من أجود الخامات المرنة والألياف القابلة للتنظيف والتعقيم والغسيل اليدوي جيدة التهوية الرقيقة الناعمة على البشرة التي لا تسبب الحكة الجلدية والحساسية.
  • حزام مخصص لعلاج مشاكل منطقة أسفل الظهر والتسريع من معدل الشفاء والتئام الجروح بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية في منطقة فقرات العمود الفقري.
  • تدفئة متكاملة وتهوية جيدة للفقرات القطنية العجزية مما يساعد بشكل كبير على تحفيز تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة لعلاج حدة الالتهاب والألم وتسريع الشفاء.
  • غالبا ما يكون طول هذا الحزام ما يقرب من 26 سم.
  • ظهر الحزام يحتوي على جزء صلب رقيق لدعم الظهر والفقرات القطنية.

 نصائح طبية لتقليل التعرض إلى آلام أسفل الظهر وانزلاق الفقرات القطنية العجزية:

  1. يجب عليك الاهتمام الشديد بالمحافظة على الوزن المثالي من خلال تناول الأطعمة الصحية، تجنب الأطعمة السريعة وممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية.
  2. تعلم كافة الطرق الصحيحة للجلوس والوقوف وضرورة اختيار وسائد ومراتب طبية مناسبة لفقرات العمود الفقري.
  3. تجنب الجلوس لفترات زمنية طويلة وكذلك الوقوف ويجب أخذ قسط كاف من الراحة خلال العمل خاصة إذا ما كان يعتمد على إجهاد بدني لمنطقة أسفل الظهر.
  4. ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة خاصة تمارين التمدد والإطالة بما يتناسب مع وزن وطبيعة الحالة المرضية.
  5. تجنب رفع الأشياء الثقيلة من على الأرض أو حمل الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة.
  6. الحذر من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي التي تؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري خاصة الفقرات القطنية.
  7. تجنب حوادث السير العابرة أو الوقوف على الأماكن المرتفعة منعا من السقوط والحذر من ممارسة التمارين القاسية التي تستدعي التعرض إلى ضربات وخدمات عنيفة مثل الكاراتيه والجودو…

 احصل الٱن على حزام دعم الظهر وحزام دعم الفقرات القطنية عن طريق موقع الفضل ميديكال بأفضل الأسعار من خلال الرابط التالي: هُنا

 

 حزام تقويم تحدب الظهر:

حزام تقويم تقوس الظهر من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري التي تساعد بشكل كبير بجانب العلاج الدوائي والعلاج الطبيعي تحت إشراف الطبيب المختص بالعظام والمفاصل في عودة تقويم فقرات العمود الفقري بالشكل الطبيعي مرة أخرى والتغلب على حدة إعوجاج وتقوس فقرات العمود الفقري من أعلى الظهر.

مشكلة انحناء وتحدب الظهر من المشاكل المزعجة التي تصيب الكثير من الأشخاص وتؤثر سلبا على الثقة في النفس نتيجة المظهر الخارجي غير الملائم بالإضافة إلى الكثير من الآلام البالغة والالتهابات الشديدة في فقرات العمود الفقري المصابة بالتحدب.

حزام تقويم انحناء الظهر يساعد بشكل كبير على تخفيف حدة الألم والالتهابات والمشاكل المزعجة التي يعاني منها المريض نتيجة انحناء العمود الفقري وبروز الكتفين من الأمام.

 ما هي أشهر استخدامات حزام تقويم تحدب الظهر؟.

  1. وسيلة علاجية فعالة يستخدمها الكثير من أطباء العظام والمفاصل في حالة تقويم تقوس وانحناء فقرات العمود الفقري من الأعلى التي تتسبب في انخفاض الكتفين إلى أسفل وبروزهما من الأمام مما يؤثر على المظهر الخارجي للجسم.
  2. استخدام الحزام بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية بطول العمود الفقري في محاولة إعادة تقويم تقوس وانحناء فقرات العمود الفقري عندما تفشل الطرق العلاجية الٱخرى في حل هذه المشكلة المرضية حيث يتم استخدام الحزام لشد ودعامة فقرات الظهر.
  3. مناسب للاستخدام من قبل النساء والرجال في الأعمار السنية والأطفال الصغار ويجدي نفعا كثيرا مع العمر الصغير في حالة نمو وتطور عظام وفقرات العمود الفقري.
  4. يستخدم مع المرضى الذين يعانون من مشاكل هشاشة العظام خاصة كبار السن من الرجال والنساء.
  5. علاج مشاكل التشوهات العظمية الناتجة عن المتلازمات المرضية منذ الميلاد أو بسبب كدمات أو إصابات عنيفة خلال الحياة اليومية.
  6. في حالة الكيور العنيفة التي يتعرض لها المريض نتيجة السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة في منطقة أسفل الظهر.
  7. يستخدم في دعم عظام الصدر والظهر.
  8. علاج وقائي هام جدا لمنع تفاقم المضاعفات المرضية الناتجة عن مشكلة التهاب الفقرات بطول العمود الفقري بالإضافة إلى الوقاية من المضاعفات الناتجة عن كسور الفقرات والعظام غير القابلة للعلاج أو التدخل الجراحي.

 أشهر أسباب مشكلة تحدب الظهر:

  • الإصابة العنيفة نتيجة السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة أو كدمة شديدة خلال ممارسة التمارين الرياضية تؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري.
  • تحدث مشكلة تقوس الظهر بشكل كبير عند الأطفال الصغار نتيجة التعود على الجلوس والوقوف بطريقة خاطئة يكون خلالها الظهر معرضا إلى التقوس من الأعلى وليس مفرودا وهذا يسبب تعود كبير للطفل على الجلوس والقوف بهذه الطريقة ويؤثر فيما بعد على انحناء فقرات العمود الفقري من الأعلى.
  • جلوس الطفل لفترات زمنية طويلة بطريقة خاطئة خلال المذاكرة على المكاتب أو مشاهدة التلفاز أو اللعب في الهواتف الذكية مما يؤثر سلبا على معدل التقوس والانحناء في فقرات العمود الفقري.
  • الكساح ولين العظام الناتج عن نقص مستوى الكالسيوم وفيتامين دال في الجسم خاصة عند الأطفال الصغار.

 أشهر الأعراض المرضية والمضاعفات المرضية المصاحبة لمشكلة تحدب الظهر:

  • انخفاض الكتفين إلى أسفل مع بروزهما من الأعلى.
  • الآلام الشديدة والالتهابات البالغة في فقرات العمود الفقري مع الشعور بالألم الحاد في منطقة أسفل الظهر.
  • المظهر الخارجي للجسم غير الملائم الذي يجعل الشخص يفقد الثقة في النفس.
  • إهمال علاج مشكلة تقوس وتحدب الظهر لفترات زمنية طويلة يجعل المريض يشتكي بصفة مستمرة من الٱلام والالتهابات الشديدة في منطقة أسفل الظهر ويجعله غير قادر على الوقوف أو الجلوس أو حتى الاستلقاء على الظهر.
  • عدم قدرة المريض على أداء العملية اليومية أو إنجاز الأهداف المطلوبة أو حتى ممارسة التمارين الرياضية نتيجة الآلام الشديدة في منطقة الظهر التي تكون ناتجة عن انضغاط الأعصاب الطرفية التي تمر بين فقرات العمود الفقري.

 مواصفات حزام تحدب الظهر:

  • موجود بمقاس واحد فقط مناسب جميع الاشخاص.
  • قابل للتعديل فيه وضبط الحجم والوسع بما يتناسب مع حجم ووزن الجسم
  • مصنوع من أجود الخامات القطنية الناعمة الرقيقة على البشرة التي لا تسبب الالتهابات أو الحكة والهرش والحساسية الجلدية.
  • يحتوي على دعامة صلبة رقيقة على الظهر بهدف دعم عظام الصدر والظهر.

 نصائح لتجنب مشكلة تحدب الظهر عند الأطفال:

  1. علاج مشكلة ضعف النظر عند الأطفال الصغار حيث أثبتت الأبحاث والدراسات أن ضعف النظر يحفز من المشكلة المرضية تزامنا مع انحناء الطفل إلى الأمام عند القراءة أو مشاهدة التلفاز.
  2. تشجيع الطفل بصفة مستمرة على ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات وتجنب السمنة المفرطة التي تسبب ضغطا كبيرا واقعا على فقرات العمود الفقري.
  3. الاهتمام الشديد بمتابعة الطفل خلال اليوم وتعويده منذ الصغر على الجلوس بطريقة صحيحة وكذلك الوقوف السليم بحيث يكون الظهر مفرودا.
  4. الحرص الشديد من تعرض الطفل إلى كدمات وإصابات عنيفة في منطقة الظهر من خلال توفير المناطق الآمنة للعب التي تسبب الإصابات العنيفة في منطقة الظهر خلال الجري أو القفز.

 يمكنك الٱن الحصول على حزام تحدب الظهر من خلال موقع شركه الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

 

الدعامة القطنية العجزية:

دعامة الفقرات القطنية العجزية من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري نظرا أنها تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من الحالات المرضية التي تصيب عظام وفقرات الظهر التي تجعل المريض يصرخ من الألم غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية.

الفقرات القطنية هي من أهم الفقرات بطول العمود الفقري وعددها 5 فقرات غالبا ما تكون واقعة بين الفقرات العجزية والفقرات الصدرية وتتحمل وزنا ثقيلا وحملا كبيرا بشكل يفوق تحمل الفقرات الٱخرى ولذا هي من أشهر الفقرات بطول العمود الفقري الذي قد تتعرض إلى الالتهابات ومشاكل الانزلاق شائعة الحدوث بشكل كبير مع التقدم في العمر وضعف العظام أو السمنة المفرطة أو ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

ينصح الكثير من الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل بعض المرضى من ارتداء الدعامة القطنية العجزية عند الشعور بآلام بالغة في منطقة الفقرات القطنية نتيجة التهاب القرص التنكسي أو انزلاق الفقار.

 ما هي أشهر استخدامات الدعامة القطنية العجزية؟.

  1. علاج الانزلاق الفقاري وهو من أشهر الأسباب المرضية لٱلام والالتهابات البالغة في منطقة أسفل الظهر نتيجة التحميل الزائد بسبب الجهد الكبير الواقع على الفقرات القطنية.
  2. الآلام الشديدة والالتهابات البالغة الناتجة عن التعرض إلى إصابة القرص التنكسي وهي عبارة عن وسادات تفصل بين فقرات العمود الفقري وبعضها البعض قد تتعرض إلى الجفاف بعد التقدم في العمر أو إصابات بالغة نتيجة السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة في منطقة الظهر.
  3. بعد التعرض إلى كدمات وإصابات عنيفة في منطقة الظهر وحدوث الكسور الصغيرة والكبيرة بطول فقرات العمود الفقري فهي تعمل بمثابة دعامات فقرات وعظام الظهر.
  4. الالتهابات الشديدة والٱلام البالغة بطول العمود الفقري الناتج عن السمنة المفرطة والوزن الزائد الذي يسبب حمل ثقيلا وضغطا كبيرا على مختلف فقرات العمود الفقري خاصة الفقرات القطنية.
  5. الضعف الشديد الذي يصيب عضلات الظهر مع التقدم في العمر أو بعد الخضوع لأي من العمليات الجراحية في منطقة الظهر.
  6. في حالة هشاشة العظام التي تحدث بشكل كبير مع تقدم عمر الرجل والمرأة بعد 60 أو 70 عاما بسبب نقص شديد جدا في مستوى الكالسيوم وفيتامين دال.
  7. علاج بعض مشاكل الأمراض العصبية العضلية الناتجة عن انحلال فقري يضغط بدوره بشكل كبير على الأعصاب الطرفية التي تمر عبر فقرات العمود الفقري ويجعل المريض يشتكي من حدة الألم والالتهاب وصعوبة النوم أو الحركة.
  8. يتم استخدام الدعامة القطنية العجزية في علاج الكثير من المشاكل المرضية المختلفة التي تؤثر سلبا على صحة العمود الفقري مثل: الانزلاق الغضروفي ومشاكل ٱلالام والتهابات عرق النسا، ٱلالام الظهر الحادة والمزمنة الناتجة عن التعرض إلى تقوس أو انحناء في فقرات العمود الفقري من الأعلى.

 مواصفات الدعامة القطنية العجزية:

  • يوجد منها مقاسات وأحجام مختلفة حتى تتناسب مع الفئة العمرية من الرجال والنساء وطبيعة حجم ووزن الجسم بحيث يتم أحكام تثبيتها في الفقرات القطنية العجزية دون أي مشاكل.
  • مصنعة خصيصا لتوزيع الضغط بالتساوي على مختلف فقرات العمود الفقري لتقليل الضغط الكبير الواقع على الفقرات القطنية العجزية بعد العمليات الجراحية أو الكسور أو الكدمات والإصابات.
  • خفيفه جدا في الوزن لا تسبب حملا ثقيلا على الظهر مصنعة لتغطية الفقرات القطنية العجزية بالكامل.
  • جودة فى الخامات تعتبر بمثابة دعامة للصدر وفقرات العمود الفقري لتوفير الراحة والتدفئة والرطوبة الجيدة لفقرات العمود الفقري دون أي مشاكل.
  • سهلة جدا في الارتداء ولا تسبب أي صعوبة أو مشاكل في تثبيتها على الظهر ويمكن ارتدائها داخل المنزل وخارجه والتحرك بها بشكل سهل نتيجة وجود الأحزمة التي تساعد على تثبيتها في المنطقة المحددة.

 نصائح طبية هامة لمنع مشاكل الفقرات القطنية العجزية:

  1. التدقيق الشديد في اختيار الوسائد والمراتب الطبية المناسبة لفقرات العمود الفقري دون تعرضها إلى الألم أو الالتهابات.
  2. علاج مشاكل انحناء وتقوس الظهر عن طريق سرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب المختص بالعظام والمفاصل وعدم إهمال المشكلة لمنع التعرض للمضاعفات المرضية الناتجة عنها.
  3. المحافظة على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تجنب الأطعمة الجاهزة السريعة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية التي تزيد من وزن الجسم وتناول الأطعمة الصحية.
  4. الحذر من أداء أي حركات مفاجئة خطيرة قد تؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري مثل القفز من مناطق عالية أو الجري بسرعة كبيرة على المناطق الصخرية غير المستوية أو الدخول في منافسات خلال ممارسة الرياضة.
  5. تعويض الجسم في الجلوس والوقوف بظهر مفرود وتجنب انحناء الظهر إلى الأمام خلال الجلوس أو الوقوف.

 احصل الٱن على الدعامة القطنية العجزية عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

 

دعامة الظهر القطني والحداب والأكتاف المستديرة:

دعامة الظهر القطني ودعامة الحداب من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري التي تستخدم بشكل كبير لتخفيف حدة الألم والالتهابات والتقوس المرتبط بفقرات العمود الفقري وعلاج مشاكل الأكتاف المستديرة والبارزة من الأمام والمنخفضة لأسفل.

مع التقدم في العمر وضعف البنية الهيكلية نتيجة سوء التغذية ونقص فيتامين دال والكالسيوم يتعرض الكثير من الرجال والنساء على حد سواء إلى مشاكل تقوس وانحناء في العمود الفقري تزامنا مع الإصابات والكدمات الشديدة والسمنة المفرطة ويبدأ يشتكي المريض من حدة الٱلام البالغة والالتهابات المزمنة المصاحبة للمشكلة المرضية التي تؤثر سلبا على أداء الأعمال اليومية وصعوبة الحركة وممارسة الأنشطة المعتاد عليها.

ينصح الكثير من أطباء العظام والمفاصل بضرورة ارتداء دعامة الظهر القطني التي تساعد بشكل كبير على تخفيف الضغط الواقع على الفقرات القطنية وعلاج مشكلة الحداب والتقوس في فقرات العمود الفقري.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الظهر القطبي ودعامة الحداب والأكتاف المستديرة؟.

  1. مجموعة من الأحزمة القابلة للتعديل لكي تناسب مختلف المشاكل في فقرات العمود الفقري والعضلات لتخفيف حدة الألم والالتهابات والتورمات الناتجة عن الكدمات والإصابات العنيفة في العمود الفقري بسبب السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة.
  2. تساعد هذه الدعامة في تخفيف الٱلام البالغة الناتجة عن التقلص العضلي الشديد بسبب الإجهاد البدني المزمن على مدار اليوم خاصة الأشخاص الذين يعملون في مجال العتالة وحمل الأوزان الثقيلة أو الوقوف لفترات زمنية طويلة.
  3. دعامة مناسبة جدا لشد عضلات ومفاصل وفقرات الظهر والبطن كما أنها تعتبر بمثابة دعامة قوية من ضمن برامج التأهيل والتدريب العلاجي بعد الخضوع إلى العمليات الجراحية في منطقة الظهر أو الصدر.
  4. يتم استخدامه بشكل كبير من قبل الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل في حالة المرضى الذين يعانون من الحداب أو التقوس وانحناء فقرات العمود الفقري من الأمام لمساعدة علاج هذا الاعوجاج وعودة تقويم العمود الفقري.
  5. توزيع الضغط الواقع على الفقرات القطنية العجزية تزامنا مع السمنة المفرطة وتراكم الدهون والشحوم في الأجزاء السفلية من الجسم التي تجعل المريض يشتكي بصفة متكررة من حدة الألم والالتهابات في منطقة أسفل الظهر.
  6. ممسوح به لهؤلاء الأشخاص الرياضيين بعد التعرض للإصابات والصدمات العنيفة خلال ممارسة التمارين الرياضية القاسية لتخفيف حدة الألم والالتهابات ودعم المفاصل والعضلات عند موضع الإصابة.
  7. لها دور كبير في المساعدة على التخفيف من حدة الألم والالتهابات والمشاكل المتعلقة بهبوط الكتفين إلى أسفل وبروزهما من الأعلى وتخفيف حدة استدارة الكتفين وما ينتج عنها من مظهر خارجي غير ملائم.
  8. توفير التدفئة المناسبة والترطيب الجيد وتنشيط الدورة الدموية عند موضع الفقرات والعظام والمفاصل المصابة في الصدر والظهر ولذا يتم استخدامه بعد العمليات الجراحية المختلفة أو الإصابات في الملاعب.
  9. بجانب ممارسة تمارين العلاج الطبيعي ينصح بها الكثير من الأطباء المتصلين بالعظام والمفاصل لتخفيف حدة الآلام الشديدة التي تؤثر سلبا على منطقة أسفل الظهر وتجعل الشخص غير قادر على الجلوس أو الوقوف بالشكل الصحيح.
  10. له دور كبير في تخفيف حدة التقوس والانحناء أو الإعوجاج في فقرات العمود الفقري والتحدب الصدري واستدارة الكتفين عند اكتشاف المشكلة المرضية في أول الأمر.

 مواصفات دعامة الظهر القطبي ودعامة الحداب:

  • الدعامة عبارة عن مجموعة من الأحزمة الطبية المصممة بشكل طبي وعصري ملائم لحل كافة المشاكل المتعلقة بالألم والالتهابات والتورمات والانحناء في فقرات وعظام ومفاصل الظهر.
  • الأحزمة الطبية مصنوعة من القماش الناعم الرقيق الذي لا يسبب الحكة الجلدية أو الحساسية لأنها ذات تأثير مرطب وناعم على البشرة بالإضافة إلى وجود فتحات التهوية الملائمة وتوفير التدفئة المتكاملة بهدف تنشيط الدورة الدموية والتسريع من معدل الشفاء.
  • تحتوي على 4 جبائر مرنة من شأنها توفير الدعم المتكامل لفقرات العمود الفقري وعضلات الظهر والصدر.
  • أحزمة مرنة وسهلة في الاستخدام من الممكن ارتدائها تحت الملابس دون أي قيود أو مشاكل.
  • أحزمة طبية مناسبة لكلا الرجال والنساء تتوفر بمجموعة مختلفة من المقاسات والأطوال حتى تلائم جميع الأوزان، الأحجام والأجسام.

 نصائح للحصول على أفضل استفادة من دعامة الظهر القطني ودعامة الحداب:

  1. ضرورة الاهتمام الشديد باتباع كافة الإرشادات والتعليمات الخاصة بطبيب العظام والمفاصل وارتداء الدعامة لفترات زمنية كافية التي ينصح بها الطبيب بهدف توفير الدعم المتكامل لعضلات الظهر والصدر.
  2. الدعامة تساعد بشكل كبير على تخفيف من حدة الألم والالتهابات ولكن هذا لا يمنع من تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص لتخفيف حدة الألم وعلاج التورمات والالتهابات المختلفة مع إجراء كمادات الماء البارد على مواضع التورم.
  3. تعلم الطرق الصحيحة للوقوف أو الجلوس واختيار وسائد ومراتب طبية مناسبة لعضلات وفقرات العمود الفقري لتقليل مشاكل التقوس والتحدب.
  4. حافظ على وزنك المثالي، ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم بهدف تنشيط الدورة الدموية، تجنب الخمول والسكون لفترات زمنية كبيرة واحذر من الأطعمة  والكوليسترول السيء الذي يزيد من تراكم الدهون والشحوم في الأجزاء السفلية من الجسم ويؤثر على فقرات العمود الفقري.
  5. الحذر من محاولة حمل الأشياء الثقيلة من على الأرض بطريقة خاطئة أو التحميل الزائد على المفاصل والعضلات في صالة الجيم.
  6. الاهتمام الشديد بترطيب متكامل للجسم بالماء والسوائل الطبيعية الفريش قليلة السكر على مدار اليوم بهدف تنشيط الدورة الدموية وتجنب الجفاف الشديد الذي قد يؤثر على الأقراص الصلبة الموجودة بالفقرات العمود الفقري ويصيبها بالتشقق والجفاف وحدوث مشكلة التهاب القرص التنكسي الذي يؤثر على فقرات العمود الفقري بالسلب.

 احصل على دعامة الظهر القطني ودعامة الحجاب وعلاج الأكتاف المستديرة عن طريق موقع الفضل ميديكال بأفضل الأسعار والخامات عن طريق الرابط التالي: هنا

 

  جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري:

جهاز مينيرفا لتثبيت من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري التي تلعب دورا كبيرا في علاج حدة الٱلام، التورمات والالتهابات الشديدة التي تصيب فقرات العمود الفقري خاصة الفقرات العنقية تزامنا مع التعرض إلى الإصابات العنيفة في منطقة الرقبة أو كسور العمود الفقري من العنق نتيجة حوادث السير العابرة.

دعامة رقيقة توفر الدعم المتكامل لفقرات العمود الفقري بهدف تثبيت الفقرات الصدرية والعنقية في أماكنها بشكل متكامل يخفف من حدة الالتهابات والٱلام وتقييد حركة الرقبة في حالة الكسور الشديد في الجزء العلوي من العمود الفقري.

إصابات العمود الفقري خاصة في منطقة العنق شائعة الحدوث بشكل كبير مع الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الوقوف على الأماكن المرتفعة أو حمل الأوزان الثقيلة وغيرها من الأمور عند العمل في المناطق الصناعية والعمرانية ولذا يجب توخي الحذر حيث تختلف حدة الأعراض بناءا على شدة الإصابة فقد تزول خلال أيام وقد تحتاج إلى شهور من العلاج مع استخدام جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري…

 دعونا نتعرف على أشهر استخدامات جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري؛

  1. دعامة صلبة رقيقة على فقرات العمود الفقري تعمل على تثبيت الفقرات في منطقة الرقبة بعد التعرض للكدمات أو الإصابات العنيفة في منطقة العنق.
  2. جهاز مينيرفا له دور كبير في علاج الكسور والإصابات الشديدة في منطقة الرأس بالإضافة إلى تخفيف حدة الألم والالتهابات الناتجة عن المشاكل العصبية في منطقة العنق نتيجة انزلاق الفقرات وتعرضها للكسر مما يسبب ضغطا على الأعصاب الطرفية.
  3. تخفيف الٱلام والالتهابات والتورمات الشديدة التي تصيب منطقة العنق والرقبة نتيجة حركة قوية مفاجئة من المريض أو سقوط أشياء ثقيلة على العنق أو رفع الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة من على الأرض أو تحميل زائد على الظهر والعنق عند التواجد في صالة الجيم.
  4. التواء الرقبه وملخ العنق الناتج عن حوادث السير العابرة من الخلف عند قيادة السيارات أو السقوط من الأماكن المرتفعة مثل الأشخاص الذين يعملون في مجال دهانات واجهات المنازل أو التنظيف والتعقيم وغسيل العمارات السكنية.
  5. ينصح الكثير من أطباء العظام والمفاصل بضرورة ارتداء جهاز مينيرفا لتثبيت الفقرات العنقية بعد إجراء العمليات الجراحية في منطقة الرقبة أو في أعلى الظهر بهدف تثبيت الفقرات العنقية في أماكنها
  6. ارتداء هذه الدعامات بعد التعرض إلى الإصابات الرضحية في الظهر والصدر وإصابة الفقرات العنقية بالتمدد والتوسع بهدف تضييق المسافات ما بين فقرات العمود الفقري وبعضها وتثبيتها في مكانها مرة اخرى.
  7. يستخدم أيضا في حالة المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب الفقار والمفاصل الروماتيزمية التي تؤثر سلبا على قوة وكثا العظام والفقرات العنقية.
  8. دعامة صلبة مميزة جدا تعمل على الربط ما بين الرقبة، الظهر والذقن بهدف تثبيت هذه الفقرات والعظام في أماكنها في هذه المنطقة وتقييد حركتها حتى تمام الشفاء بعد الخضوع إلى الإصابات الرضحية الشديدة أو إجراء العمليات الجراحية بعد الكسور البالغة.

 ما هي مواصفات جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري؟.

  • دعامة مميزة جدا مصنوعة من أجود الخامات بهدف تثبيت فقرات العمود الفقري خاصة في الجزء العلوي.
  • أحزمة طبية ناعمة رقيقة على البشرة لتوفير الترطيب توفر التدفئة المتكاملة للضلوع والفقرات في المناطق المصابة بهدف تنشيط الدورة الدموية وتحفيز معدل التئام الجروح والكسور بعد الإصابات الرضحية وحوادث السير العابرة.
  • تصميم طبي فريد من عدة قطع بهدف يسهل عملية الإزالة، التركيب، الترطيب والتهوية خاصة عند ارتداء هذا الجهاز لفترات زمنية طويلة نسبيا مع الكسور الشديدة والعمليات الجراحية الخطيرة في منطقة العنق.
  • دعامة مصنوعة من عدة مواد تتراوح من البولي إيثيلين والألمونيوم في أماكن مختلفة من الأحزمة المسؤولة عن ربط منطقة الرقبة بالظهر ومنطقة الذقن لتوفير الدعم والتثبيت المتكامل للفقرات في هذه المنطقة بالإضافة إلى وجود فتحة كبيرة عند منطقة العنق من الأمام حتى لا تؤثر سلبا على معدل التنفس وتناول الطعام والشراب أو تسبب أي مشاكل على القصبة الهوائية.
  • الأجزاء التي تلامس البشرة من الداخل مبطنة ناعمة رقيقة على الجلد لا تسبب الحساسية أو الأكزيما الجلدية وتوفر التهوية والرطوبة المتكاملة حتى لا تسبب الضيق الشديد أو الحر الكبير عند ارتدائها مع ارتفاع درجة حرارة الجو.

 نصائح طبية هامة عند استخدام جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري:

  • يتم ارتداء جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري تحت إشراف الطبيب المختص بالعظام والمفاصل إذا نصحك بهذا الأمر وضرورة ارتداء الحزام لفترات زمنية التي ينصح بها الطبيب وعدم خلعه قبل هذه الفترة حتى لا تؤثر سلبا على تحسن تثبيت والتئام القصور في فقرات العمود الفقري العلوية عند الرقبة.
  • يجب تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز مينيرفا بهدف أن يؤدي أفضل النتائج الطبية حيث يتواجد بعدة أحجام ومقاسات مختلفة بحيث يكون ملائما لحجم واتساع الجسم و تأدية المطلوب منه.
  • بناءا على شدة الحالة المرضية والهدف الطبي من ارتداء جهاز مينيرفا يتم استخدامه لفترة زمنية طويلة نسبيا قد تتراوح ما بين 6 إلى 12 أسبوعا جنبا إلى جنب مع العلاج الطبيعي وتناول الأدوية المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات والحفاظ على الراحة الكافية.
  • تعلم الطرق الصحيحة في الجلوس والوقوف والاستلقاء على الظهر مع ممارسة التمارين الرياضية وخفض الوزن الزائد للحصول على أفضل النتائج في علاج مشاكل آلام والتهابات الفقرات ومفاصل الظهر والعنق.
  • ضرورة الاهتمام الشديد بالمحافظة على الكثافة العظمية بالصورة الطبيعية عن طريق تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة التي تمد الجسم بالكميات الكافية من عنصر الكالسيوم والتعرض إلى الشمس الصحية للحصول على فيتامين دال الضروري لامتصاص الكالسيوم وتجنب الإفراط في الكافيين والمشروبات الغازية.

 احصل الٱن على جهاز مينيرفا لتثبيت العمود الفقري من خلال شركة الفضل ميديكال بأفضل الأسعار المنافسة بكل سهولة من خلال الرابط التالي: هنا

 

  دعامة الظهر القطنى لعلاج آلام أسفل الظهر:

دعامة الظهر القطني واحدة من أفضل منتجات تقويم العمود الفقري الموجودة في شركة الفضل ميديكال التي تساعد على تخفيف حدة الالتهابات والآلام الشديدة البالغة التي تصيب مختلف الأشخاص في جميع الأعمار السنية من الرجال والنساء على حد سواء في منطقة أسفل الظهر وتعيق أداء الأعمال على مدار اليوم أو حتى ممارسة التمارين الرياضية.

دعامة الظهر القطني لها الكثير من الفوائد الطبية لعلاج الكثير من المشاكل المرضية التي تؤثر سلبا على صحة الظهر تحديدا الفقرات القطنية العجزية ومنطقة أسفل الظهر التي تجعل المريض يشتكي بصفة مستمرة من الٱلام البالغة، ضعف الحركة وعدم القدرة في الاستلقاء على الظهر أو قيادة السيارة.

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد بشكل مبالغ فيه نتيجة تراكم الدهون والشحوم في الكرش ومنطقة الأرداف هم من أكثر الفئات المرضية عرضة للإصابة بمشاكل آلام أسفل الظهر والانزلاق الغضروفي تزامنا مع أقل حركة بطريقة خاطئة عند الوقوف أو محاولة الاستلقاء على الظهر أو حمل الأشياء الثقيلة من على الأرض فيجب توخي الحذر.

 ما هي أشهر الأعراض المرضية المصاحبة لمشاكل الانزلاق الغضروفي وآلام أسفل الظهر؟

تختلف حدة المشكلة المرضية من مريض إلى آخر بناءا على السبب الرئيسي في الإصابة وحدة المشكلة المرضية، ومن ضمن الأعراض ما يلي:

  • شعور المريض بألم شديد جدا يصيب منطقة أسفل الظهر يجعله غير قادر على الوقوف بشكل صحيح أو حتى الجلوس وتزيد المشكلة المرضية سوءا مع محاولة رفع الجسم أو النهوض من على الأرض بطريقة مفاجئة.
  • زيادة حدة الألم في منطقة أسفل الظهر بعد الاستيقاظ من النوم وقد تقل تدريجيا خلال النهار وتزيد حدة المشاكل المرضية في الليل بعد أداء مجهود بدني شديد خلال فترة النهار.
  • إعاقة في الحركة أو ممارسة الأنشطة الرياضية أو أداء الأعمال اليومية أو الذهاب إلى مناطق العمل نتيجة الآلام المتكررة بطول العمود الفقري تحديدا في منطقة أسفل الظهر وتأثير هذا الألم على منطقة الحوض بالكامل.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الظهر القطبي لعلاج ٱلالام أسفل الظهر؟.

  1. دعامة مميزة جدا ينصح بها الكثير من الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل والعلاج الطبيعي للتخفيف من حدة الٱلام البالغة والالتهابات الشديدة الناتجة عن الانزلاق الغضروفي أو الكسور الشديدة في العمود الفقري أو في حالة التهاب المفاصل الروماتيزمي وضعف العضلات الشديد في منطقة الظهر.
  2. قد تكون دعامة الظهر القطني حلا فعالا في حالة الإصابة بالتقلص العضلي الشديد في منطقة أسفل الظهر الناتجة عن المجهود العضلي العنيف في الساعات السابقة بسبب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة أو طبيعة العمل التي تتطلب حمل الأوزان الثقيلة أو إجهاد العضلات الشديد في صالة الجيم.
  3. لها دور كبير في التخفيف من حدة الآلام الناتجة عن تقوس وانحناء العمود الفقري من الأمام وعلاج مشكلة استدارة الكتفين وهبوطهما إلى أسفل.
  4. واحدة من أهم خطوات برامج التأهيل والتدريب بعد خضوع المريض إلى العمليات الجراحية في منطقة العمود الفقري والظهر للمساعدة على دعم فقرات الظهر وتخفيف حدة الألم والالتهابات وتثبيت العمود الفقري.
  5. دعامة ملائمة جدا للجسم ومناسبة للاستخدام في حالة ضعف عضلات الظهر والبطن بعد الكسور الشديدة أو التقدم في العمر علاوة على تنشيط الدورة الدموية عند مواضع الالتهابات والكسور بهدف تحفيز سرعة الشفاء والالتئام.
  6. تخفيف حدة الارتشاح، التورم والالتهابات الشديدة الناتجة عن الإصابات الرضحية خلال المنافسات عند ممارسة التمارين الرياضية أو السقوط من الأماكن المرتفعة أو التعرض إلى إحدى حوادث السير العابرة.
  7. التخفيف الشديد من حدة الضغط الكبير الواقع على الأعصاب الطرفية التي تتدلى من حول فقرات العمود الفقري مما يسبب الٱلام البالغة تزيد المشكلة المرضية سوءا مع السمنة المفرطة والوزن الزائد عند المريض.

 مواصفات دعامة الظهر القطني لعلاج آلام أسفل الظهر:

  • دعامة طبية مصنوعة من القماش الخفيف في الوزن الرقيق الناعم على البشرة التي لا يسبب الاكزيما الجلدية والالتهابات، جيد التهوية والترطيب، يساعد على توفير التدفئة المتكاملة للفقرات والعظام والمفاصل في المناطق المصابة وتنشيط الدورة الدموية مما يساعد بشكل كبير على التئام الكسور والتسريع من معدل الشفاء.
  • مصنوعة من الألياف المرنة ورغوة مسامية رقيقة على الجلد تحتوي الدعامة على أشرطة محكمة التثبيت بهدف توفير الدعم الكامل لمنطقة أسفل الظهر والفقرات القطنية.
  • سهل في الاستخدام والتركيب والخلع ملائم بشكل كبير لمختلف الأحجام والأوزان من الرجال والنساء ويجب على المريض ضرورة ارتدائه عدة أسابيع أو أشهر بناءا على تشخيص الطبيب المختص وتحسين الحالة المرضية جنبا إلى جنب مع تناول الدواء والقيام بجلسات العلاج الطبيعي.

 مجموعة من الإرشادات الطبية لتجنب التعرض إلى مشاكل آلام أسفل الظهر:

  1. الاهتمام الشديد بعدم إهمال الشعور بالألم أو الالتهابات بطول العمود الفقري تحديدا في منطقة أسفل الظهر وسرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطريق المختص بالعظام والمفاصل فقد تكون المشكلة المرضية في أول الأمر بسيطة ولكن إهمالها يحفز العديد من المضاعفات الخطيرة.
  2. الحذر الشديد من الإرهاق البدني الكبير على مدار اليوم مهما كانت طبيعة عملك ولابد من الاهتمام الشديد بأخذ قسط كاف من الراحة وسط العمل على فترات متباعدة بهدف راحة عظام ومفاصل وعضلات الجسم المختلفة وعدم الإجهاد الكبير الواقع على فقرات العمود الفقري.
  3. الحذر الشديد من محاولة رفع الأوزان ثقيلة من على الأرض أو محاولة إنزال حمل ثقيل من أماكن مرتفعة لأن هذا الأمر بطريقة خاطئة من أشهر أسباب الانزلاق الغضروفي والكسور الحادة في فقرات العمود الفقري.
  4. مهما كان عمرك لابد من الاهتمام الشديد بممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين التمدد والإطالة التي تمنح الجسم الحيوية وتنشيط الدورة الدموية وتحافظ على الوزن المثالي وحرق الدهون المتراكمة في الجسم التي تسبب ضغطا كبيرا واقعا على جميع فقرات ومفاصل وعضلات الجسم.
  5. ممارسة الرياضة أمر في غاية الأهمية ولكن احذر من ممارسة التمارين العنيفة التي قد تتعرض خلالها إلى الكدمات والإصابات الشديدة مثل: الكاراتيه، الجودو، ورياضة حمل الاثقال.
  6. الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الجلوس على المكاتب أو أمام شاشات الحاسوب لفترات زمنية طويلة لابد من الاهتمام بالوقوف كل فترة زمنية تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة لتحريك عضلات ومفاصل الجسم والاهتمام بأن يكون كرسي المكتب والحاسوب على ارتفاعات متناسقة لا تسبب الجهد الكبير الواقع على فقرات العمود الفقري.

 يمكنك الٱن الحصول على دعامة الظهر القطبي لعلاج مشاكل أسفل الظهر عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى