كيفية اختيار الطرف الصناعي المناسب

كيفية اختيار الطرف الصناعي المناسب

اختيار الطرف الصناعي المناسب
اختيار الطرف الصناعي المناسب

تواصل معنا وستجدنا بجانبك لتقديم المساعدة ومعرفة متى يتم تركيب الطرف الصناعي و اختيار الطرف الصناعي المناسب لك بعد إجراء جراحات بتر الاطراف.

ويعتبر تعافيك من الجراحة وشفاء الجزء المتضرر هو شغلنا الشاغل بعد إجراء عملية البتر ، وهناك العديد من الارشادات التي ينبغي اتباعها من أجل الإسراع في عملية التعافي و شفاء الجروح الناتجة عن الجراحة،  وتحضير الجزء المتبقي من الطرف المتضرر لجهازك التعويضي في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تبدأ حتى قبل إجراء العملية بالتمارين التي ستحتاجها في مرحلة إعادة التأهيل لاحقاً، ومن المفيد للغاية أيضاً أن تتحدث مع فني تقويم العظام قبل إجراء البتر من أجل تحديد الأجهزة التعويضية الملائمة لك مستقبلاً، وهذا يعطيك فكرة أفضل عن ما يمكن توقعه خلال إعادة التأهيل الخاص بك ويساعدك في اختيار الطرف الصناعي المناسب لك.

 

ماذا بعد البتر

، يتم وضع ضمادات شفاء أو أربطة خاصة للجروح على الجزء المتبقي من الطرف المتضرر،

ويكمن الهدف الرئيسي في سرعة شفاء الجروح الناتجة عن الجراحة وتحضير الجزء المتبقي من الطرف المتضرر لجهازك التعويضي في المستقبل. إن أمكن، يجب أن تبدأ حتى قبل إجراء العملية بالتمارين التي ستحتاجها في مرحلة إعادة التأهيل لاحقاً.

 وهذا من شأنه أن يتيح لك فرصة تعزيز الجهاز العضلي لديك مُقدماً، في حالة إرجاء عملية بتر الساق على سبيل المثال،

فمن المفيد للغاية ممارسة بعض التمارين الخاصة بكيفية التنقل بشكل صحيح من على السرير إلى الكرسي المتحرك في أقرب وقت ممكن.

ممارسة هذه الأنشطة في حينها من شأنها أن تجعل الوقت بعد إجراء العملية أسهل بكثير بالنسبة لك، اسأل طبيبك وأخصائي العلاج الطبيعي لديك عن التمارين المناسبة لك.ومن المفيد للغاية أيضاً أن تتحدث مع فني تقويم العظام قبل إجراء البتر من أجل تحديد الأجهزة التعويضية الملائمة لك مستقبلاً وغيرها من الأجهزة. وهذا يعطيك فكرة أفضل عن ما يمكن توقعه خلال إعادة التأهيل الخاص بك.

قبل إجراء البتر..

قبل إجراء البتر، سيشرح الطبيب المسؤول كافة الأمور التي تحدث أثناء العملية لك. وسيتحدث إليك لاحقاً عن الوقت المستغرق بشكل تفصيلي، وأثناء هذه المشاورات، لديك الفرصة لطرح أي سؤال يمثل أهمية خاصة لك. وقبل إجراء المشاورات، يُستحسن تدوين كافة الملاحظات التي تخطر إلى ذهنك وتريد أن تتشاور بشأنها مع الأطباء حتى لا تغفل عنها.

لا تتردد في طرح أي أسئلة متابعة إذا كان هناك شيئاً مبهماً بالنسبة لك. وبالمناسبة، الأطباء ملزمون بشرح ذلك لك حتى وإن طلبت ذلك عدة مرات. وعلى خلاف عملية البتر التي يتم التخطيط إليها مُسبقاً، كثيراً ما تقتضي بعض الإصابات البليغة جراء حادث ما تدخل جراحي سريع، وفي مثل هذه الحالات، يتم إجراء المشاورات مع الأطباء بصورة مفهومة بعد البتر.

اختيار الطرف الصناعي المناسب بعد إجراء العملية..

من المتوقع حدوث تورم أولي في أنسجة الطرف المتبقي بعد إجراء العملية، هذا التورم يُعد ظاهرة صحية طبيعية على نجاح العملية، ومن الممكن منع حدوث ذلك من خلال ممارسة بعض الضغط على السطح بالكامل. في بعض الحالات، يمكن تركيب جهاز تعويضي أولي في أقرب وقت بعد البتر، وعن طريق مثل هذا الجهاز التعويضي الفوري، يمكن وضع وزن جزئي على الطرف المتبقي مبكراً ومن ثم البدء في تدريب المشية الأولي. عادةً ما يتم توفير التركيب الفوري بعد عشرة أو بضعة أيام بعد إجراء البتر، ومع ذلك فإن هذا النوع من الأجهزة التعويضية غير مناسب لجميع مستويات البتر. سيقرر معك طبيبك وأخصائي العلاج الطبيعي وفني تقويم العظام لديك ما إذا كان هذا هو الخيار الأنسب لك، إذا أمكن مثل هذا التركيب المُبكر لك،

ستحصل على جهاز تعويضي جديد بعد بضعة أسابيع، وهذا ما يُعرف باسم “الجهاز التعويضي المؤقت”، حيث يتم تركيبه لك بشكل فردي من قبل فني تقويم العظام الخاص بك. فهو مناسب لتمارين المشي والوقوف الأولية.  

اختيار الطرف الصناعي المناسب

 

عمليات بتر الأطراف العلوية تنقسم إلى عدة مستويات تبعاً لمكان البتر :

يختلف نوع الطرف الصناعي او الجهاز التعويضي المستخدم تبعاً لمكان البتر فيوجد اطراف صناعية لكل من بتر جزئي في اليد او الاصابع، بتر تحت الكوع، بتر فوق الكوع ، بتر من مفصل الكتف.

 عمليات بتر الاطراف السفلية تنقسم إلى عدة مستويات تبعاً لمكان البتر :

تختلف الاجهزة التعويضية حسب مكان البتر فيوجد بتر في مفصل الكاحل، بتر القدم السكري، بتر في مشط القدم، بتر تحت الركبة، بتر من مفصل الركبة، بتر فوق الركبة، بتر من مفصل الحوض .

اجهزة شلل عادية و فايبر جلاس خفيف الوزن , كما يتوفر لدينا اجهزة شلل المانى وامريكي و مصريه بدقة وتكنولوجيا عالمية .

فكرة اجهزة الشلل و جهاز شلل الاطفال في الطرف السفلى تعتمد على ان الطرف المصاب لا يمكنه حمل جسم المريض سواء لسبب ضعف العضلات والضمور – كما فى حالة شلل الاطفال – أو لسبب اصابة الحبل الشوكى، فيكون جهاز الشلل عبارة عن دعامتين طويلتين على جانبى الطرف المصاب مع وجود مفصل للركبة للثنى عند الجلوس لتحميل جسم المريض عليهما، وتكون الاربطة التى تمسك الطرف بين الدعامتين عبارة عن بولى بروبلين أو شرائح من الحديد يتم تبطينها تبعاً للنوع المستخدم .

اتصل بنا الان على رقم خدمة العملاء 01094402330 .

ستقوم خدمة العملاء بتحديد افضل الانواع المتاحه لك على حسب حالتك .

بعد ذلك سيتم تحديد ميعاد لك لأخذ المقاسات .

سيتم تحديد النوع الافضل لك بالشركة و اختيار الطرف الصناعي المناسب من قبل المتخصصين وسيتم تبليغك بميعاد الاستلام و التدريب .

استلم جهازك بعد التدريب عليه من خلال فريقنا المتخصص و باحدث الاجهزة لتعود لحياتك الطبيعية .

نشكرك على ثقتك بشركة الفضل ميديكال للاطراف الصناعية و الاجهزة التعويضية و سيكون بابنا مفتوح لك دائما .

احجز ميعادك الآن واستعد حياتك الطبيعية في أسرع وقت وأفضل سعر و جودة في مصر و العالم العربي