أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية

الأجهزة التعويضية العلوية

شارك هذا المنشور

أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية:

قد يتعرض الكثير من الاشخاص الى العديد من الإصابات أو الكدمات العنيفة في منطقة القفص الصدري أو فقرات العمود الفقري القريبة من العنق وعلى إثرها يبدأ يعاني من الٱلام البالغة، الالتهابات الحادة وصعوبة الحركة أو أداء الأعمال اليومية بالشكل الصحيح.

هذه الإصابات شائعة الحدوث بشكل كبير في مختلف الأعمار السنية بداية من الأطفال الصغار خلال اللعب والجري إلى الأشخاص الكبار في السن من النساء والرجال بسبب السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة والصدمات العنيفة خلال ممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب…

يجب عدم إهمال أي شعور غير مريح أو مزعج في منطقة القفص الصدري .و ضلوع الجسم أو بطول فقرات العمود الفقري منعا من أي مضاعفات مرضية تتفاقم بعد ذلك وقد يستدعي الأمر حينها اللجوء إلى العمليات الجراحية على عكس أول الأمر الذي قد يحتاج فقط الراحة واستخدام بعض الأجهزة التعويضية ودعامات الضلوع والصدر مع الأدوية والراحة فيجب توخي الحذر.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال بإذن الله تعالى سوف نتحدث باستفاضة تامة عن أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية لعلاج مشاكل فقرات العمود الفقري العنقية وإصابات الضلوع والقفص الصدري…

ما هي أشهر الأعراض المرضية الناتجة عن الإصابات العنيفة في منطقة الضلوع والقفص الصدري والفقرات العنقية؟.

تختلف الأعراض المرضية الناتجة عن هذه المشاكل من مريض إلى آخر بناءا على  عوامل كثيرة أهمها: المسبب الرئيسي للمشكلة، حدة الإصابة ومدى التأثير السلبي الواقع على ضلوع وفقرات العمود الفقري، ومن ضمن الأعراض ما يلي:

  • شكوى المريض المستمرة من حدة الالتهابات والٱلام البالغة التي تؤثر سلبا على حركة الرقبه خلال الجلوس أو حتى الاستلقاء على الظهر مما يسبب له حالة من التقييد التام في تحريك الرقبة يمينا ويسارا.
  • الآلام الشديدة التي يشعر بها المريض عند محاولة الانحناء بهدف محاولة التقاط أحد الأشياء من على الأرض أو الركوع والسجود خلال الصلاة.
  • الٱلام البالغة في منطقة الصدر عند موضع الضلوع المصابة التي تعرضت إلى الكدمات أو القصور وقد يؤثر هذا الأمر على معدل التنفس والقيام بعمليتي الشهيق والزفير بطريقة صحيحة.
  • ألم شديد جدا في ضلوع القفص الصدري تجعل المريض يشتكي من ضيق التنفس وقد تتعرض الرئتين إلى أي من المشاكل المرضية الناتجة عن حدة الإصابة تزامنا مع الالتواء في هذه الضلوع أو كسورها والتي قد تؤثر على معدل التمدد والانكماش الخاص بالرئتين عند امتلاء وتفريغ الهواء منهما.
  • تزداد حدة الأعراض المرضية سوءا في الليل وعند الاستيقاظ من النوم، قد يعاني المريض من المضاعفات الخطيرة عند إهمال المشكلة لفترات زمنية طويلة أو بعد أداء مجهود بدني أو الجري وممارسة التمارين الرياضية.

دعونا نتعرف الٱن على أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية من شركة الفضل ميديكال:

وسادة دعم العنق:

هذه الوسادة من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية التي تلعب دورا كبيرا في تخفيف حدة آلام العنق الناتجة عن طريقة النوم غير الصحيحة أو أي إصابة وكدمة في فقرات العمود الفقري العنقية.

وسادة طبية رائعة من أجود الخامات قابلة للتعديل بما يتناسب مع السرير عند النوم ويجعلها توفر حمايه متكامله لفقرات الرقبة من التعرض إلى الانحناء أو الميل تزامنا مع الالتواء أو الكدمات وهذا بدوره يساعد في تسريع عملية الشفاء بعد التعرض إلى ملخ الرقبة أو التواء العنق نتيجة الحركة المفاجئة بشكل قوي أو اصطدام السيارة من الخلف أو السقوط من الأماكن المرتفعة.

تم تصميمها بطريقة طبية لكي يتم تعديلها حسب رغبة المريض لتوفر له النوم الهادئ دون الشعور بالألم أو التيبس العضلي في العنق بعد الاستيقاظ من النوم علاوة على دورها الكبير في رفع مستوى الرقبة بالنسبة للجسد عند الاستلقاء على الظهر والنوم مما يقلل من مشاكل المعدة وارتجاع المرئ.

ما هي أشهر استخدامات وسادة دعم العنق؟.

  1. وسادة طبية من أجود الخامات تساعد بشكل كبير على تخفيف حدة الالتهابات والتورمات والٱلام البالغة التي تصيب فقرات العمود الفقري العنقية نتيجة الكدمات والإصابات العنيفة الواقعة على منطقة الرقبة.
  2. يتم استخدامها في حالة التعرض إلى التواء الرقبة وملخ العنق نتيجة تحريك الرقبة بطريقة خاطئة أو تحميل الوزن الثقيل على فقرات العنق عند حمل الأشياء ثقيلة الوزن من على الأرض.
  3. داعمة بشكل قوي لفقرات العنق مع توفير الراحة الكافية خلال النوم دون الشعور بالتيبس العضلي أو الالتهابات الجلدية مما يوفر لك النوم الهادئ دون الشعور بالآلام الناتجة عن تيبس فقرات العنق.
  4. دعم متكامل طوال الليل نظرا لأنها مصممة بما يتناسب مع طبيعة الرأس والرقبة لتوفير الراحة المطلوبة خلال النوم خاصة عند الأشخاص الذين يشتكون من الآلام والالتهابات الشديدة في فقرات العنق بعد الإصابات.
  5. التصميم الخاص بوسادة دعم العنق زيت حواف مرتفعة من شأنها توفير الراحة والدعم المتكامل للرقابة خلال النوم مما يساعدك على عدم الأرق أو الأستيقاظ من النوم بسبب تيبس عضلات الرقبة كما هو شائع عند الكثير من الأشخاص خاصة عند النوم على وسائد أو مراتب غير طبية.
  6. مناسبة بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويشتكون بشكل متكرر من ٱلالام الرقبة نتيجة أوضاع النوم غير الصحيحة.
  7. لها دور كبير جدا في ترطيب متكامل لمنطقة العنق مع جودة التهوية فلا تتسبب في العراك وتصبغ منطقة الرقبة كما هو شائع عند الكثير من الأشخاص نتيجة احتوائها على سائل هلامي بارد لترطيب متكامل طوال الليل حتى في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو.
  8. مناسبة للاستخدام بشكل كبير للأشخاص الذين يجلسون لفترات زمنية طويلة أمام شاشات الحاسوب نظرا لطبيعة العمل الخاصة بهم حتى يتوفر لهم الدعم المتكامل لعلاج التهابات أو تقلصات فقرات العنق.

 ما هي أشهر الأسباب المؤدية لحدوث آلام الرقبة؟.

  • النوم بطريقة خاطئة على الوسائد والمراتب غير الطبية التي لا تتناسب مع طبيعة فقرات العمود الفقري والعنق.
  • المشاكل الحياتية والضغوط النفسية والعصبية التي تؤثر بدورها على كامل أجزاء وأجهزة الجسم بما فيها فقرات العمود الفقري بالكامل.
  • الجلوس لفترات زمنية طويلة أمام شاشات الحاسوب دون تغيير في وضعية الجسم.
  • طبيعة العمل التي تتطلب رفع الأشياء الثقيلة أو حمل الأوزان والعتالة فمن الممكن أن يتم تحميل خاطئ على الظهر والعنق يتسبب في حدوث التيبس العضلي الشديد في هذه المنطقة.
  • ممارسة بعض التمارين العنيفة التي خلالها يتعرض المريض إلى كدمات وإصابات شديدة تؤثر سلبا على عضلات الرقبة.
  • حوادث السير العابرة والسقوط من الأماكن المرتفع، الإصابات والكدمات من البيئة المحيطة.

أهم مواصفات وسادة دعم العنق:

  • تتكون الوسادة من الإسفنج الناعم الرقيق على البشرة الذي يوفر الدعم والحماية المتكاملة لجميع عضلات وفقرات العنق خلال النوم.
  • الوسادة رقيقة جدا على البشرة نتيجة احتوائها على غطاء ذات ملمس رائع لا يتسبب في الحكة والهرش والالتهابات الجلدية في منطقة العنق خلال النوم بالليل حتى مع ارتفاع درجة حرارة الجو كما أنه قابل للغسل والتنظيف والتعقيم وإعادة وضعه مرة أخرى.
  • الوسادة مصممة بشكل عصري طبي مناسب لفقرات وعضلات وانحناء الرقبة كما أنها قابلة للتعديل مع السرير عند النوم لدعم فقرات العنق وتوفير الراحة المتكاملة طوال الليل.
  • مرتفعة من الجوانب لتوفير الدعم المتكامل والراحة.
  • يمكن تعديلها بما يتناسب مع طبيعة وحجم العنق والرأس بالإضافة إلى أنها تحتوي على هلام جل بارد يوفر الترطيب المتكامل وجودة التهوية خلال الليل فلا يتسبب في الشعور بالحر أو العرق أو الالتهابات الجلدية في هذه المنطقة علاوة على الراحة في جميع أنماط النوم مما لا يجعل المريض يستيقظ في الليل بسبب التيبس العضلي في منطقة الرقبة.
  • مغلفة من الخارج بطبقة من القماش الناعم الرقيقة على البشرة الذي لا يسبب سخونة الجلد مثل معظم الوسائد الأخرى خاصة في فصل الصيف.

مجموعة من النصائح الطبية الهامة لتقليل مشاكل آلام الرقبة:

  • الاهتمام الشديد بضرورة اختيار وضعيات النوم الصحيحة التي تتناسب مع طبيعة الظهر والرقبة واختيار الوسائد والمراتب الطبية التي لا تسبب تيبس العضلي الشديد في العمود الفقري وعضلات الرقبة.
  • الحذر الشديد من القيام بحمل الأوزان الثقيلة من على الأرض أو التحميل الزائد على العنق وفقرات العمود الفقري لأنها من أشهر أسباب الكدمات والإصابات في منطقة العنق.
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة لتنشيط الدورة الدموية ومنع التعرض إلى التيبس العضلي الشديد ولكن لابد من تجنب الرياضات القاسية التي تتعرض خلالها إلى الإصابات العنيفة مثل الكاراتيه، الجودو والمصارعة..
  • الاهتمام بعدم تثبيت وضعية الرقبة على جهة واحدة عند النوم أو مشاهدة التلفاز أو الجلوس على الحاسوب الٱلي وضرورة راحة عضلات وفقرات العمود الفقري والرقبة كل نصف ساعة عن طريق تحريك الجسم ولف الرقبة لراحة العضلات.
  • التوتر والقلق، الشد العصبي والضغوط النفسية والحياتية فهي من أشهر أسباب التيبس العضلي وآلام فقرات العمود الفقري العلوي بما فيها عنق الرقبة.

 

يمكنك الٱن الحصول على وسادة دعم العنق عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هُنا

 

حزام الضلوع والقفص الصدري:

حزام الضلوع والقفص الصدري من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية الذي يستخدم بشكل كبير تحت إشراف الطبيب المختص بالعظام والمفاصل للتخفيف من حدة الألم والالتهابات الشديدة في ضلوع القفص الصدري الناتجة عن الكدمات والإصابات العنيفة.

يستخدم هذا الحزام أو الدعامة بشكل كبير في حالة التعرض إلى الكسور أو الخلع الشديد في الضلوع تزامنا مع ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.

للأسف الشديد الكثير من المرضى قد يتعرضون إلى الكسور أو الٱلام البالغة في الضلوع والقفص الصدري خاصة الذين يعملون في مجال العتالة وحمل الأوزان الثقيلة أو الأشخاص الذين يعملون في المناطق الصناعية والعمرانية يتطلب عملهم الوقوف على الأماكن المرتفعة أو التعرض إلى الكدمات والإصابات نتيجة سقوط المواد الصلبة.

من الطرق العلاجية المستخدمة لعلاج مشاكل الضلوع بجانب الأدوية المسكنة والمضادة للالتهابات أو الخضوع للعمليات الجراحية، استخدام الأحزمة والدعامات لتسريع معدل الالتئام والشفاء من القصور تحت إشراف الطبيب المختص لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة وتوفير التدفئة وثبات الضلوع المتكامل.

ما هي أشهر استخدامات حزام الضلوع والقفص الصدري؟.

  1. هذا الحزام ودعامة الضلوع يساعد بشكل كبير على تثبيت ضلوع القفص الصدري بعد التعرض إلى حالات الكسر أر الصدمات والكدمات حتي تمام الالتئام والشفاء.
  2. له دور كبير في تخفيف حدة الآلام والالتهابات والتورمات التي تصيب الضلوع والقفص الصدري بعد التعرض إلى كدمات وإصابات عنيفة في هذه المنطقة أو حوادث السير العابرة أو اصطدام السيارات ببعضها البعض.
  3. يعمل هذا الحزام على تهدئة التهيج والتيبس العضلي الشديد في منطقة القفص الصدري وتورم الضلوع الناتج عن السقوط من الأماكن المرتفعة والحوادث المختلفة بالإضافة الى استقرار الضلوع في أماكنها حتى تمام الشفاء.
  4. بجانب جلسات العلاج الطبيعي واستخدام الأدوية المسكنة للألم ومضادة للالتهابات وإرشادات الطبيب المختص بالعظام والمفاصل يعمل هذا الحزام على تسكين سريع لحدة الآلام والالتهابات في الضلوع.
  5. بمثابة الدعامة والحزام الضاغط لاستقرار الضلوع في أماكنها عن طريق الضغط الرقيق عليها في حالة الالتهابات والقصور البالغة.
  6. توفير الحماية والدعم المتكامل للضلوع الملتهبة والمتقرحة نتيجة أي سبب.
  7. توفير التدفئة المتكاملة والاستقرار للضلوع وتحفيز تدفق الدم إلى هذه المناطق مع الرطوبة الجيدة للمساعدة في التئام القصور أو شفاء الجروح والقروح.
  8. يستخدم ٱيضا ضد برامج التأهيل والتدريب بعد الخضوع إلى مختلف العمليات الجراحية في منطقة القفص الصدري على سبيل المثال عملية القلب المفتوح.
  9. تخفيف حدة الآلام البالغة الواقعة على الضلوع والقفص الصدري نتيجة الإجهاد البدني وممارسة التمارين الشاقة على مدار اليوم.

 ما هي أهم مواصفات حزام الضلوع والقفص الصدري؟.

  • حزام الضلوع والقفص الصدري عبارة عن دعامة رقيقة ورباط مرن يقوم بضغط رقيق على ضلوع القفص الصدري بعد التعرض إلى الكدمات والإصابات العنيفة.
  • مصنوع من خامات رقيقة ناعمة على البشرة لا تسبب التهيج الجلدي أو الالتهابات الناتجة عنها الحساسية بالإضافة إلى توفير الرطوبة المتكاملة وجودة التهوية في هذه المنطقة مع التدفئة اللازمة للضلوع بعد تعرضها للكسر أو الالتواء مما يحفز من تدفق الدورة الدموية وتسريع معدل الشفاء.
  • حزام ملائم لحجم وطول الجسم عن طريق تحديد الحجم المطلوب حسب حجم الخصر فهو مرن قابل لإحاطة جميع ضلوع القفص الصدري كما أنه يحتوي على طبقتين من 4 إلى 6 بوصة.
  • سهل في الاستخدام وسهل في ارتدائه دون التسبب في أي مشاكل أو قيود للحركة علاوة على إمكانية استخدامه تحت الملابس الخارجية أو من فوق الملابس عند التواجد في المنزل بكل حرية.

 إرشادات طبية هامة عند استخدام حزام الضلوع والقفص الصدري:

  1. يتم استخدام الحزام تحت إشراف الطبيب المختص عندما تستدعي الحالة المرضية ذلك ولابد من ارتدائه لفترة زمنية كافية بعد العمليات الجراحية أو التعرض للكاميرات والإصابات في القفص الصدري لضمان التئام القصور والجروح.
  2. بجانب استخدام الحزام لتسكين الألم وضم ضلوع القفص الصدري يجب سماع كافة تعليمات الطبيب المختص حول استخدام الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات والتورمات علاوة على اتباع كافة القواعد السليمة عند الجلوس أو الوقوف بطريقة صحيحة والاستلقاء على الظهر على وسائد ومراتب طبية.
  3. يجب الاهتمام الشديد باستخدام الحزام الطبي بطريقة صحيحة حتى لا يسبب الضغط الكبير على ضلوع القفص الصدري مما يؤثر سلبا على معدل التنفس بطريقة خاطئة.

 أهم النصائح الطبية لمنع التعرض إلى كسر ضلوع القفص الصدري:

  • حافظ على وزنك المثالي وتجنب السمنة المفرطة مع ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة مناسبة لوزن وحجم الجسم والحالة المرضية.
  • إذا ما كانت طبيعة عملك تتطلب حمل الأوزان الثقيلة لابد من تعلم الطرق الصحيحة في كيفية رفع الأشياء وعدم تحميل زائد على ضلوع القفص الصدري.
  • يجب الاهتمام الشديد بارتداء كافة الأدوات الواقية لمنع التعرض إلى الكدمات والإصابات العنيفة في منطقة الصدر عند ممارسة التمارين العنيفة مثل: الكاراتيه أ، الجودو، المصارعة وكذلك التواجد في المناطق الصناعية والعمرانية.
  • تجنب حوادث السير المختلفة عن طريق الالتزام بالسرعات المحددة عند قيادة السيارة وارتداء حزام الأمان.

 احصل الٱن على حزام الضلوع والقفص الصدري من خلال موقع الفضل ميديكال بأفضل الأسعار المنافسة عن طريق الرابط الثاني: من هُنا

 

 أطواق العنق فيلادلفيا لعلاج إصابات العنق:

أطواق العنق فلاديفيا من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية لتخفيف حدة الٱلام البالغة والالتهابات الشديدة والتورمات الناتجة عن التعرض إلى الإصابات والكدمات العنيفة في فقرات العنق

إصابات العنق شائعة الحدوث في مختلف الأعمار السنية عند الأطفال والرجال والنساء خاصة عند السقوط من الأماكن المرتفعة أو الكدمات والإصابات المباشرة في منطقة الرقبة.

عندما تتعرض إلى إصابات مباشرة في العمود الفقري فإن فقرات العمود الفقري العنقية من أشهر أنواع الفقرات التي تتعرض إلى الالتهابات أو القصور أو الخلع من أماكنها ولذا يحتاج المريض إلى الراحة الكافية حتى التئام الكسر أو الجرح وقد يستغرق هذا عدة شهور خلالها لابد من أن يكون موضع فقرات العمود الفقري العنقية في مواضعها الصحيحة لمنع أي مضاعفات خطيرة ناتجة عن هذا الأمر ومن هنا تأتي أهمية اطواق العنق فيلادلفيا في حل هذه المشكلة المرضية وتسريع الشفاء.

أطواق العنق تساعد بشكل كبير على تثبيت حركة الرقبة دون قيود ولا تتسبب في الحساسية الجلدية أو الانزعاج حتى تمام الشفاء.

 دعونا نتعرف على أشهر استخدام أطواق العنق فلاديفيا لعلاج إصابات العنق:

  1. أشهر استخدامات أطواق العنق العمل على تثبيت متكامل بالشكل الصحيح لفقرات الرقبة في الوضعية الصحيحة بعد التعرض إلى صدمة أو إصابة عنيفة نتيجة السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة أو حتى خلال ممارسة التمارين الرياضية الخاصية.
  2. التخفيف من الآلام والالتهابات والتورمات الشديدة التي تصيب الفقرات العنقية مع التقدم في العمر أو النوم بطريقة خاطئة.
  3. التخفيف من حدة الآلام الناتجة عن التهاب الفقار أو التهاب المفاصل الروماتيزم وغيرها من الإصابات التي تصيب الرقبة على سبيل المثال ملخ العنق أو التواء الرقبة بطريقة خاطئة وبشكل مفاجئ عند حمل الأوزان الثقيلة أو الاتجاه بالجسم بطريقة مفاجئة تسبب صدمة شديدة تؤثر على فقرات العنق.
  4. بعض التعرض إلى الجروح والقروح الشديدة النزفية الناتجة عن الحروق الشديدة حول منطقة العنق.
  5. بعد الكسور البالغة التي يتعرض لها العمود الفقري خاصة فقرات العنق عند قيادة السيارة بسرعة كبيرة والحاجة الماسة إلى تثبيت فقرات العنق في مواضعها الصحيحة حتى تمام التئام الكسر جنبا إلى جنب مع الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب وجلسات العلاج الطبيعي.

 أهم مواصفات أطواق العنق فيلادلفيا:

  • طوق للرقبة ودعامة بلاستيكية صلبة توفر الدعم المتكامل الرقبة من الأمام والخلف دون ان تتسبب في تقييد الحركة الشديدة أو التسبب في الالتهابات والحساسية الجلدية.
  • تصميم طبي فريد ناعم ورقيق على البشرة مخصص لتوفير الدعم والثبات المتكامل في فقرات العنق وعدم قابليتها للحركة حتى تمام التئام الكسور والشفاء من الجروح.
  • يساعد بشكل كبير في توفير التدفئة المتكاملة للفقرات المصابة بهدف تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة لتسريع معدل الشفاء علاوة على احتوائها على فتحة من الأمام مناسبة للقصبة الهوائية حتى لا تسبب الضيق والإزعاج الشديد عند تناول الطعام والشراب أو التنفس.
  • متوفر بأحجام مختلفة حتى تلائم جميع أنواع الفئات من الرجال والنساء والأطفال بحيث تكون ملائمة لأداء الوظيفة المطلوبة منها في تثبيت فقرات العنق.
  • يتركب الطوق من قطعتين واحدة أمامية وأخرى خلفية لتوفير الدعم والثبات المتكامل من أمام وخلف الرقبة.
  • جيد في عملية الترطيب والتهوية غير سام لا يسبب التهيج الجلدي.

 إرشادات طبية عند استخدام أطواق العنق فيلادلفيا:

  • لا يتم استخدام طوق العنق إلا تحت إشراف الطبيب المختص بالعظام والمفاصل إذا ما استدعت الحالة المرضية ذلك.
  • لابد من أن يكون حجم وطول طوق العنق مناسبا للشخص لكي يتم تأدية وظائفه المطلوبة بأقصى استفادة في تثبيت فقرات العنق في أماكنها حتى تمام الشفاء.
  • ضرورة الاهتمام الشديد بارتداء طوق العنق لفترات زمنية كافية حتى الشفاء الكامل وعدم خلع أو تركيب الطوق إلا من قبل الطبيب المختص لتعديله بناءا على تحسن الحالة المرضية.

 نصائح طبية هامة لتجنب إصابات العنق:

  • تجنب ممارسة الرياضة العنيفة التي قد تتعرض خلالها إلى ضربات أو إصابات شديدة على رأسها: الهوكي، كرة القدم الأمريكية، الكاراتيه، الجودو والمصارعة الحرة..
  • احذر من تعرض طفلك إلى السقوط على المناطق الصلبة خلال اللعب أو الجري والقفز وتوفير مناطق مخصصة للحماية من الكدمات والإصابات الخاصة بالأطفال عند اللعب.
  • اهتم بممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على الوزن المثالي لأن السم المفرطة تؤثر بدورها على جميع فقرات العمود الفقري.
  • اهتم بتعلم الطرق الصحيحة عند الجلوس لفترات زمنية طويلة نسبيا أمام الحاسوب الٱلي وأن يتوفر كرسي مكتب ملائما لفقرات العنق وتغيير وضعية الجسم كل فترة زمنية لتحريك الدورة الدموية.
  • النوم بطريقة صحيحة وتجنب أنماط النوم غير السليمة التي تسبب ضغطا كبيرا على فقرات العنق وتحفيز التيبس العضلي الشديد في هذا المنطقة.
  • النوم على وسائد هوائية طبية ومراتب صحية مناسبة لفقرات العمود الفقري.

 احصل الٱن على أطواق العنق فيلادلفيا لعلاج إصابات العنق عن طريق موقع الفضل ميديكال للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية المختلفة من خلال الرابط التالي: من هنا

 

طوق العنق الناعم:

طوق العنق الناعم هو عبارة عن دعامة طرية من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية التي تساعد بشكل كبير على تقليل حدة الالتهابات والآلام البالغة التي تصيب الحبل الشوكي ومنطقة العنق نتيجة النوم بطريقة خاطئة أو كدمات وإصابات خلال ممارسة الرياضة أو في مناطق العمل.

يتم وصف طوق العنق تحت إشراف الطبيب المختص كواحدة من ضمن برامج التأهيل والتدريب للتخفيف من حدة المشكلة المرضية التي تصيب فقرات الرقبة حيث يتم ارتدائه لفترة زمنية قصيرة يتم تحديدها بناءا على تحسن حالة المرضية تحت إشراف الطبيب المختص.

هناك أطواق العنق الناعمة الملائمة لعلاج حالات الخلع في منطقة الرقبة وكذلك الأطواق الصلبة المسؤولة عن تثبيت فقرات العنق في أماكنها بعد التعرض إلى كسور شديدة في منطقة عضلات وفقرات الرقبة أو بعد إجراء العمليات الجراحية الخطيرة في هذه المنطقة.

 ما هي أشهر استخدامات طوق العنق الناعم؟.

  1. دعامة طرية ناعمة للتثبيت حول الرقبة وأسفل الفك لتوفير الدعم المتكامل لعضلات وفقرات العنق بعد التعرض إلى الإصابات أو الكدمات العنيفة في منطقة الرقبة تزامنا مع ممارسة بعض التمارين الرياضية القاسية مثل: الكاراتيه، الجودو والمصارعة الحرة أو السقوط من الأماكن المرتفعة أو إصابات الملاعب.
  2. تخفيف حدة الألم والالتهابات الشديدة في فقرات الرقبة الناتجة عن الضغط الكبير الواقع على الأعصاب الطرفية في هذه المنطقة نتيجة كدمات أو إصابات أو انزلاق في فقرات العنق.
  3. يتم استخدام طوق العنق الناعم بعد الخضوع للعمليات الجراحية الخطيرة في منطقة الرقبة بهدف توفير الدعامة الكاملة وتثبيت عضلات وفقرات العنق في أماكنها حتى تمام التئام الجروح والشفاء.
  4. تخفيف حدة الالتهابات الشديدة والٱلام البالغة في عضلات وفقرات العنق الناتجة عن الضغوط النفسية والحياتية، التوتر والقلق والنوم بطريقة خاطئة.
  5. طبيعة العمل التي تقتضي تحميل أوزان ثقيلة على فقرات العنق والظهر مثل الأشخاص الذين يعملون في مجال العتالة وحمل الأوزان الثقيلة وكذلك الأشخاص الذين يمارسون رياضة حمل الأثقال حيث تعتبر إصابات فقرات العنق شائعة الحدوث.
  6. المساعدة على تخفيف حدة الالتهابات والٱلام البالغة الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيزمي والتهاب الفقار العنقي الذي يصيب الكثير من الأشخاص في مختلف الأعمار السنية أو هشاشة العظام التي تؤثر على فقرات العنق تزامنا مع التقدم في العمر.

 ما هي مواصفات طوق العنق الناعم؟.

  • طوق العنق الناعم عبارة عن دعامة طرية رقيقة على الجلد لا تسبب الأكزيما أو الحكة والهرش نظرا لوجود الفتحات مما يجعلها جيدة التهوية والترطيب عند تثبيتها حول الرقبة وأسفل الفك.
  • يتم صناعة طوق العنق الناعم من المطاط أو اللباد أو الرغاوي الطرية رقيقة الملمس ناعمة الاحساس حول العنق.
  • عادة ما يتم استخدام طوق العنق الناعم في حالات الإصابات والكسور الشديدة في منطقة العنق لفترات زمنية قليلة نسبيا مؤقته تزامنا مع جلسات العلاج الطبيعي واستخدام الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي.

 طريقة استخدام طوق العنق الناعم الصحيحة:

  • يجب ارتداء طوق العنق الناعم تحت إشراف الطبيب المختص بعد الخضوع إلى كسور أو كدمات وإصابات عنيفة في منطقة الرقبة.
  • يتم تثبيت طوق العنق الناعم في مكانه الصحيح مع التثبيت في منطقة أسفل الفك لدعم فقرات العنق وتثبيتها في مكانها.
  • غالبا ما يتم ارتداء طوق العنق الناعم لفترة زمنية متوسطة نسبيا ما بين 2 إلى 6 أسابيع بناءا على تحسن الحالة المرضية.
  • في حالة الرغبة في النوم يمكنك النوم بطوق العنق الناعم بدون وسادة أو في حالة الرغبة في خلعه عند النوم ضرورة اختيار وسادة هوائية طبية مناسبة لفقرات العنق والحبل الشوكي خاصة بعد العمليات الجراحية.
  • بجانب استخدام طوق العرق الناعم لابد من الاهتمام الشديد بتجنب حمل الأوزان الثقيلة وتحميلها على الظهر والرقبة أو الحركة المفاجئة الرقبة حتى لا تسبب أي مشاكل في الفقرات العنقية.
  • تجنب الرياضات القاسية العنيفة التي قد يتعرض لها الرياضي إلى الكدمات والإصابات التي تزيد من خطر التهابات وكدمات فقرات العنق.

 احصل الٱن على طوق العنق الناعم عن طريق موقع الفضل ميديكال للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية عبر الرابط التالي: من هنا

 

 مثبت الفك السفلي الصدري:

مثبت الفك السفلي الصدري من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية التي تستخدم مع المرضى بعض التعرض إلى الكسر الشديد في منطقة الفك نتيجة حوادث السير العابرة أو الدخول في العراكات والتعرض لكدمات وإصابات مباشرة في منطقة العنق ينتج على إثرها كسر شديد جدا في الفك السفلي الصدري.

الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية قد يتعرضون إلى الكسور البالغة في منطقة العنق والفك تزامنا مع طبيعة العمل الخطيرة التي تتطلب الوقوف على الأماكن المرتفعة أو ممارسة التمارين القاسية العنيفة التي تستدعي التعرض إلى الضربات والكدمات الخطيرة.

مثبت الفك السفلي الصدري عبارة عن جهاز تقويمي ودعامة متكاملة قابلة للتعديل بالكامل بما يتناسب مع حالة المريض للمساعدة على تمام التئام الجروح والكسور والشفاء مع توفير ثبات متكامل لفقرات العنق والفكين حتى استقرار الحالة المرضية.

 ما هي أشهر استخدامات مثبت الفك السفلي الصدري؟.

  1. مثبت الفك السفلي الصدري بمثابة دعامة قوية تستخدم عند الكثير من المرضى بعد التعرض إلى كدمات وإصابات عنيفة في منطقة العنق أو الفك للمساعدة على التئام الجروح والكسور الحادثة في منطقة الرقبة أو الفك السفلي الصدري.
  2. يتم وصفها من قبل الأطباء المختصين بعد التعرض إلى الكسور الشديدة في فقرات العنق نتيجة السقوط من الأماكن المرتفعة أو اصطدامات وحوادث السيارات مع بعضها البعض.
  3. تلعب دورا كبيرا في ثبات فقرات العنق والفك بعد الخضوع لأي من العمليات الجراحية في هذه المنطقة حتى تمام التئام الجرح والشفاء.
  4. من ضمن برامج التأهيل والتدريب لاستعادة الحياة الطبيعية بعد التعرض إلى الملخ الشديد في منطقة الرقبة أو الالتواء الحاد نتيجة التعرض إلى إصابة عنيفة في الرقبة والكسر الشديد في الفك السفلي بناءا على طبيعة العمل التي تتطلب بشكل كبير حمل الأوزان الثقيلة أو التعرض إلى السقوط من الأماكن المرتفعة أو سقوط الأشياء الثقيلة عليك عند التواجد في المناطق العمرانية والصناعية.
  5. يتم وصفها أيضا من قبل الأطباء المختصين في حالة التعرض إلى مشاكل المفاصل الروماتيزمي التي تؤثر سلبا على فقرات العنق والفكين.
  6. دعامة قوية لتثبيت فقرات العمود الفقري العنقية بعد التعرض إلى حوادث السير العابرة.
  7. بعد التعرض إلى الكسور البالغة في فقرات العمود الفقري العنقية وعدم استقرارها في مكانها وتأثيرها السلبي على الفكين السفلي والعلوي نتيجة ملخ الرقبة الشديد.
  8. عند التعرض إلى الشلل بعد الإصابة بمشكلة التهاب الفقار العنقي أو مشكلة القرص الفقري.

 مواصفات مثبت الفك السفلي الصدري:

يتكون مثبت الفك السفلي الصدري من مجموعة مختلفة من الأجزاء التي تساعد على توفير الدعامة الكاملة لفقرات العنق والفكين بعد التعرض إلى الكسور والإصابات العنيفة في هذه المناطق كما أنه قابل للتعديل بالشكل الكامل، ومن ضمن هذه الأجزاء ما يلي:

  • لوحة تثبيت الذقن أو الفك السفلي عليها بهدف تثبيت هذه المنطقة عند التعرض إلى الكدمات والإصابات أو الكسور وتتميز بأنها قابلة للإزالة وليست ثابتة.
  • الجزء الخاص بالمثبت في منطقة الصدر وهو أكبر قطعة في مثبت الفك السفلي الصدري مع وجود مثبتات له من الخلف على الظهر لإحكام تثبيته على فقرات العمود الفقري.
  • أشرطة الظهر المتشابكة والمتقاطعة لإحكام تثبيت الدعامة على فقرات العمود الفقري خاصة الفقرات العنقية.
  • يحتوي الجهاز أيضا على مسند للرأس مناسب جدا لإحكام تثبيت الرقبة بعد التعرض للكسور أو الالتواءات الشديدة.
  • أحزمة ضاغطة رقيقة في منطقة الذقن لإحكام تثبيت الدعامة من الأمام والخلف للحصول على أقصى استفادة.
  • دعامة خفيفة في الوزن مصنوعة من الألمونيوم بالإضافة إلى وجود رباط عند قاعدة الحوض لإحكام تثبيت الدعامة.
  • سهل في الخلع والتركيب يمكن تعديله بالكامل بما يتناسب مع شدة الحالة المرضية والهدف المرجو من استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص.

 نصائح طبية هامة عند استخدام مثبت الفك السفلي الصدري:

  • لابد من استخدام هذا المثبت تحت إشراف الطبيب المختص عند استدعاء الضرورة هذا الأمر.
  • يجب استخدام المثبت بالطريقة الصحيحة للحصول على الاستفادة الطبية من استخدامه والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص لتعديله كل فترة بما يتناسب مع حالة المريض.
  • يجب استخدام الدعامة لفترة زمنية كافية بحيث يتم خلعها وممارسة الحياة الطبيعية بعد ذلك بكل أمان بعد التعرض إلى العمليات الجراحية أو الكسور والإصابات البالغة في منطقة الفكين والعنق.
  • فك وتركيب الدعامة مرة ٱخرى بحذر شديد منعا من تحريك الرأس أو البطن بطريقة خاطئة قد تستدعي البداية مرة أخرى في العلاج من جديد.
  • الاهتمام الشديد بإحكام تثبيت الجهاز من مواضيعه المختلفة بحيث تكون الأشرطة والأحزمة الخاصة به مثبتة بما يكفي لتوفير الضغط والتدفئة للعضلات والفقرات المعرضة للالتواء أو الكسور.

 يمكنك الٱن الحصول على مثبت الفك السفلي الصدري عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

 

دعامة ميلووكي لعلاج الجنف والحداب:

دعامة ميلووكي من أهم وأفضل الأجهزة التعويضية العلوية من شركة الفضل ميديكال والتي تساعد بشكل كبير كعلاج تقويم وتصحيح للانحناء والتقوس في فقرات العمود الفقري العلوية التي ينتج عنها مشكلة الجنف الذي يسبب هبوط الكتفين وبروزهما من أعلى مما يسبب المظهر الخارجي للجسم غير الملائم.

الجنف والحداب من المشاكل المرضية التي تؤثر على صحة العمود الفقري وتصيب مختلف الرجال والنساء على حد سواء وكذلك الأطفال الصغار وقد يكون الانحناء والتقوس في العمود الفقري شديدا للغاية أو متوسطا يستجيب للعلاج التصحيحي التقويمي عند الاستمرار عليه بجانب جلسات العلاج الطبيعي واتباع كافة إرشادات الطبيب.

هذه الدعامة ينصح بها مختلف الأطباء المختصين بالعلاج الطبيعي والعظام والمفاصل لما لها من دور كبير في تصحيح اعوجاج فقرات العمود الفقري العلوية خاصة عند الأطفال الصغار في مرحلة النضج لأنه مازالت العظام والفقرات قابلة للنمو والتطوير وتعديل الانحناء الشديد الموجود بها.

 ما هي أشهر أعراض الجنف والحداب؟

  • تقوس وانحناء شديد في الفقرات العمود الفقري خاصة من الجزء العلوي حيث يكون هناك هبوطا في الكتفين لأسفل وبارزين من الأمام.
  • فقدان الثقة في النفس والمنظر الخارجي غير الجمال غير الملائم.
  • الٱلام البالغة في منطقة الظهر وصعوبة شديدة في أداء الأعمال اليومية وكذلك الألم المصاحب للجلوس أو الوقوف أو حتى الاستلقاء على الظهر.
  • مع تفاقم المشكلة المرضية قد تؤثر سلبا على صحة الرئتين نتيجة ضيق التنفس وإعاقة التمدد والانكماش عند امتلاء وتفريغ الرئتين بالهواء في القفص الصدري.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة ميلووكي لعلاج الجنف والحداب؟.

  1. بمثابة علاج تصحيحي لتقويم الانحناء والتقوس الشديد في فقرات العمود الفقري خاصة الفقرات العلوية وتكون ذات تأثيرا فعالا جدا عند الأطفال الصغار قبل مرحلة النضج لعلاج حالات التقوس المتوسطة والشديدة في انحناء العمود الفقري.
  2. تساعد هذه الدعامة بشكل كبير في تخفيف حدة تقوس العمود الفقري ما بين 40 ل 45 درجة لتقويم الفقرات مرة أخرى ومعاونه الشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  3. دعامة تقويمية تصحيحية هامه جدا لعلاج كافة التقوسات والانحناءات العلوية فهي فعالة بشكل كبير في الانحناء العلوي أكثر من جميع أنواع التقوسات الٱخري في العمود الفقري.
  4. تقليل حدة الآلام الشديدة في العمود الفقري الناتجة عن تقوس وانحناء الظهر بسبب الإصابات والكدمات أو العادات غير الصحيحة عند مشاهدة التلفاز أو الجلوس والوقوف بطريقة غير سليمة.

 ما هي مواصفات دعامة ميلووكي لعلاج الجنف والحداب؟.

  • دعامة ميلووكي عبارة عن حزام حوضي يتصل به ثلاث قوائم كبيرة لإحكام تثبيت الدعامة وسهولة الخلع والتركيب.
  • نجد من الأمام عند النظر إلى دعامة ميلووكي أنها تحتوي على لوحة لتثبيت منطقة الفك أو الذقن بالإضافة إلى وسادة قطنية مع الوسادة الصدرية بالإضافة إلي القسم الخلفي من الدعامة.
  • حزام الحوض من البلاستيك الحراري مع وجود قائم أمامي من الألومنيوم لتثبيت لوحة الذقن
  • القوائم الأمامية والخلفية الموجودة في دعامة ميلووكي لها دور هام جدا في الاتصال الوسيط ما بين حزام الحوض البلاستيكي وصفيحة تثبيت الذقن.
  • وسادة الصدر مصنوعة من الألومنيوم ومبطنة ومقعرة حتى توفر الدعم المتكامل لضلوع القفص الصدري.

 نصائح طبية لتجنب مشكلة الجنف والحداب:

  • عندما تكون المشكلة المرضية جينية ناتجة عن تشوهات في فقرات العمود الفقري منذ الصغر لابد من الاهتمام الشديد بسرعة اتوجه إلى طلب الرعاية الصحية فما زالت فقرات العمود الفقري عند الطفل قابلة للتعديل والتصحيح عن طريق دعامة ميلووكي لعلاج الجنف.
  • تجنب العادات السلبية الخاطئة التي تحفز من مشكلة الجنف المكتسب مثل الجلوس بطريقة خاطئة أو الوقوف بشكل غير سليم يسبب ضغطا كبيرا واقعا على فقرات العمود الفقري.
  • الحذر من النوم بطريقة خاطئة على وسائد ومراتب غير طبية تسبب تقوس الظهر وملخ والتواء الرقبة وانحناء العمود الفقري.
  • تجنب الجلوس لفترات زمنية طويلة أمام شاشات الحاسوب بالطريقة الخاطئة وإذا ما كانت طبيعة عملك تتطلب ذلك لابد من راحة الجسم كل فترة زمنية معينة مع اختيار كراسي المكاتب المناسبة وارتفاع متناسق لشاشة الحاسب الآلي.
  • احذر السمنة المفرطة، حافظ على وزنك المثالي من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية.

 احصل الٱن على دعامة ميلووكي لعلاج الجنف والحداب عن طريق موقع الفضل ميديكال بأفضل الأسعار خلال الرابط التالي: هنا

 

دعامة الترقوة لعلاج كسور الترقوة:

دعامة الترقوة من موقع الفضل ميديكال من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية يتم استخدامها بشكل كبير تحت إشراف أخصائي العلاج الطبيعي كعلاج تصحيح تقوس وانحناء وتحدب الظهر علاوة على التخفيف من حدة الٱلام والالتهابات الشديدة الناتجة عن التواء وكسور الترقوة بسبب الإصابات والكدمات.

مناسب للاستخدام في مختلف الأعمار السنية حيث يعتبر كسر الترقوة شائعا الحدوث نتيجة الكدمات والإصابات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو حمل الأشياء الثقيلة على الظهر أو حتى عند الأطفال الرضع في حالة عسر الولادة وصعوبة إخراج الرضيع من قناة الولادة بسبب مضاعفات الحمل وكبر حجم الجنين.

حزام ضاغط رقيق على البشرة مناسب للاستخدام في الجزء العلوي من الظهر لجذب الظهر الى الخلف بطريقة صحيحة لتصحيح وتقويم انحناء العمود الفقري.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الترقوة لعلاج كسور الترقوة؟.

  1. أحزمة ضاغطة داعمة لتخفيف حدة الالتهابات والآلام البالغة التي تؤثر سلبا على فقرات العنق وتقوس وانحناء فقرات العمود الفقري.
  2. ضمن برامج التأهيل والتدريب وجلسات العلاج الطبيعي تحت إشراف الطبيب المختص بالعظام والمفاصل لعلاج الآلام الناتجة عن الكسور الشديدة والالتواءات الحادة في الترقوة وكسور الضلوع بعض التعرض إلى الكدمات والإصابات العنيفة أو السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير العابرة.
  3. تستخدم هذه الدعامة في التغلب على مشكلة المسافات الواسعة والفواصل بين الترقوة أو بعد تعرضها إلى الملخ والالتواء نتيجة النوم بطريقة غير صحيحة أو التعرض إلى ضغط كبير على فقرات العمود الفقري والتركي بسبب حمل الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة.
  4. من الممكن استخدامها أيضا بجانب الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات وجلسات العلاج الطبيعي في علاج مشاكل خلع الكتف.
  5. علاج تصحيحي وتقويمي للتقوس والجنف الشديد في الجزء العلوي من العمود الفقري في مختلف الأعمار السنية.
  6. العناية والرعاية بضلوع القفص الصدري وفقرات العنق وعظام الترقوة بعد الخضوع لأي من العمليات الجراحية في هذه المنطقة.

 مواصفات دعامة الترقوة لعلاج قصور الترقوة:

  • عبارة عن حزام ضاغط رقيق على البشرة لا يسبب الالتهابات الجلدية والحساسية، جيد التهوية والترطيب والتدفئة المتكاملة للضلوع والعظام المكسورة والتي تعرضت إلى الالتواء بهدف تنشيط الدورة الدموية.
  • يتم استخدام هذه الدعامة عن طريق الأحزمة التي تلتف حول الجزء العلوي من الظهر بهدف شد الظهر للخلف للمساعدة في تقويم التقوس والانحناء أو تثبيت فقرات العمود الفقري العلوية.
  • سهل في الاستخدام التركيب والخلع يضغط بشكل رقيق على الجلد حول الجزء العلوي من الظهر.
  • مصنوع من خامات جيدة قابلة للغسيل والتنظيف والتعقيم ثم التجفيف وإعادة ارتدائه مرة ٱخرى للفترات الزمنية الكافية التي ينصحك بها الطبيب المختص حتى تمام تصحيح انحناء الظهر أو علاج كسور الترقوة.

 إرشادات هامة حول استخدام دعامة الترقوة لعلاج كسور الترقوة:

  • الاهتمام الشديد بارتداء الحزام والدعامة تحت إشراف الطبيب المختص عندما تقتضي الحاجة ذلك بالطريقة السليمة بما يوفر فرد الكتفين والظهر لعلاج التقوس أو الانحناء.
  • يجب الاهتمام الشديد بارتداء الدعامة لفترة زمنية كافية لكي ينصحك الطبيب المختص حتى تمام التئام الكسور وتصحيح تقوس الظهر للحصول على أقصى استفادة.
  • بجانب استخدام الدعامة لا يغني هذا عن تناول الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب والتورم التي ينصحك بها الطبيب المختص مع اتباع كافة العادات السليمة لتسريع معدل الشفاء مثل الجلوس والوقوف والنوم بطريقة صحيحة.
  • تخفيف الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم خاصة في الخصر والكرش والأرداف يساعد بشكل كبير في خفة الحركة وعدم وجود ضغط زائد على فقرات العمود الفقري مما يسبب الانحناء.

 يمكنك الٱن طلب دعامة الترقوة لعلاج كسور الترقوة عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

 

 دعامه الجنف بوسطن:

دعامة الجنف بوسطن من موقع الفضل ميديكال من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية العلوية التي تلعب دورا هاما في تصحيح وتقويم فقرات العمود الفقري التي تعرضت إلى التقوس والانحناء خاصة في الجزء العلوي من الظهر مما يخفف من حدة التعب والإرهاق على مدار اليوم نتيجة هذه المشكلة.

الجنف هو عبارة عن تقوس وانحناء فقرات العمود الفقري العلوي مما يسبب انحناء الكتفين وهبوطهما إلى أسفل وبروزهما من الأعلى بالمظهر غير الجمالي غير الملائم الذي يسبب الانزعاج للكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية من الرجال والنساء.

قد يحدث الجنف بصورة طبيعية نتيجة تشوهات خلقية في فقرات وعظام الجسم أو نتيجة إصابات وكدمات مكتسبة أو عادات خاطئة لفترات زمنية طويلة تؤثر على فقرات العمود الفقري بالسلب وتجعل المريض يشتكي بصفة مستمرة من الٱلام والالتهابات البالغة في منطقة الظهر.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الجنف بوسطن؟.

  1. دعامة تصحيحية تقويمية لفقرات العمود الفقري خاصة الفقرات القطنية العجزية وفقرات العمود الفقري العلوية لعلاج وتصحيح مسار التقوس والانحناء في العمود الفقري.
  2. لها دور كبير في تخفيف حدة انحناء الظهر وعلاج مشكلة هبوط الكتفين إلى أسفل وبروزهما من الأمام عن طريق شد الكتفين للخلف بمحاذاة فقرات العمود الفقري لتصحيح هذا الانحناء.
  3. تصحيح الارتفاع غير المتساوي للفخذين والكتفين في الجسم.
  4. تستخدم في التخفيف ومحاولة تصحيح إعوجاج الانحناء والتقوس في الفقرات العمود الفقري الخلقية نتيجة التشوهات في عظام العمود الفقري منذ الولادة وتكون مجدية بشكل كبير مع الأطفال قبل مرحلة النضج لأن العظام ما زالت قابلة للتطور والنمو بشكل صحيح.
  5. لها دور كبير جدا في تخفيف حدة الألم والالتهابات الشديدة في منطقة الظهر عند الجلوس والوقوف أو الاستلقاء تزامنا مع تصحيح انحناء فقرات العمود الفقري.
  6. دعامة تصحيحية تقويمية لعلاج الكثير من التقوسات والانحناءات المختلفة التي تؤثر سلبا على فقرات العمود الفقري مثل الإصابة بالجنف والحداب أو الانحناءات القطنية العجزية والانحناءات الصدرية أو تقوس الفقرات العنقية.

 مواصفات دعامة الجنف بوسطن:

  • عبارة عن أقراص صلبة ووسادات داعمة تصحيحية لفقرات العمود الفقري وضلوع القفص الصدري لعلاج وتصحيح انحناء فقرات الظهر.
  • دعامة تصحيحية تقويمية لعلاج مشاكل تقوس وانحناء العمود الفقري الجيني الناتج عن التشوهات الخلقية لتصحيح مسار الظهر.
  • سهلة في الاستخدام والتركيب والخلع يجب الاهتمام الشديد بارتدائها لفترات زمنية كافية كما ينصحك الطبيب المختص بالحصول على أكثر استفادة فهناك بعض المرضى الذين يرتدونها لفترات زمنية طويلة تقريبا معظم اليوم والبعض الآخر قد ينصحه بارتدائها بضع ساعات فقط كما أنها سهلة في الخلع عند أداء بعض الأعمال أو النوم أو الاستحمام.
  • يتم تحديد الحجم والوسع المناسب والتصميم المطلوب لحجم الظهر والقفص الصدري بناءا على رؤية الطبيب المختص بالعظام والمفاصل وأخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والتدريب.

 يمكنك الٱن الاستفسار عن دعامة الجنف بوسطن عن طريق موقع الفضل ميديكال للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية بأفضل الخامات والأسعار من خلال الرابط التالي: هنا

 

  طوق العنق الصلب لدعم الرقبة:

طوق العنق الصلب من موقع الفضل ميديكال من أفضل الأجهزة التعويضية العلوية لتخفيف حدة التيبس العضلي والالتواء الشديد في فقرات العنق الناتجة عن الإصابات أو النوم بطريقة خاطئة.

أطواق العنق الصلبة تستخدم في تقييد حركة الرقبة بشكل لطيف بعد التعرض إلى إحدى العمليات الجراحية أو الاصابات العنيفة التي نتج عنها ملخ أو كسور شديدة في فقرات العنق حتى التئام الجرح والتعافي من الكسر.

من الوسائل العلاجية المنصوح بها من قبل الكثير من الأطباء المختصين بعد الحوادث أو الكدمات والإصابات بجانب تناول الادوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب وجلسات العلاج الطبيعي مع المتابعة الدورية لتحسن الحالة تحت إشراف الطبيب.

هناك أنواع مختلفة من أطواق العنق التي تتراوح ما بين أطواق ناعمة طرية وأطواق صلبة لتقييد الحركة ويتم تحديد النوع المناسب لكل مريض بناءا على شدة الإصابة والسبب الرئيسي في ارتداء طوق العنق عند المريض.

 ما هي أشهر استخدامات طوق العنق الصلب لدعم الرقبة؟.

  1. لها دور كبير في تثبيت رقيق ودعم متكامل لفقرات الرقبة بعد التعرض إلى كدمة أو إصابة عنيفة من البيئة المحيطة أو السقوط من الأماكن المرتفعة أو حوادث السير لتمام التعافي من الخلع أو الالتواء والكسر في هذه المنطقة.
  2. يتم وصف هذا النوع من أطواق الرقبة بناءا على تشخيص الطبيب المختص في رغبته في تثبيت فقرات العنق بالشكل الكافي لتسريع معدل الشفاء والتعافي ولذا فهي لا يتم وصفها غالبا لتخفيف الٱلام والالتهابات مثل أطواق العنق الطرية.

 ما هي مواصفات طوق العنق الصلب لدعم الرقبة؟.

  • هذا النوع من الأطواق يكون مصنوعا من البلاستيك المقوى الصلب لضمان تثبيت فقرات العنق بشكل كافي مع وجود وسادات داخلية مبطنة بها رقيقة ناعمة على البشرة لا تسبب التهيج الجلدي أر الحساسية.
  • يكون الطوق عبارة عن قطعتين متصلتين: قطع أمامية وقطعه خلفية لضمان تثبيت فقرات الرقبة.

 نصائح وإرشادات طبية هامة عند استخدام طوق العنق الصلب لدعم الرقبة:

  • ضرورة ارتداء بالطريقة الصحيحة بناءا على تعليمات الطبيب المختص ولفترة زمنية المنصوص عليها بعض الأشخاص قد يستخدم هذا الطوق لبضع أيام أو أسابيع حتى تمام التعافي.
  • تجنب القيام بأي حركة مفاجئة للرقبة حتى لا تؤثر سلبا على فقرات العنق تجعل المريض يشتكي من حدة الألم والالتهابات المزمنة.
  • يمكنك خلع طوق العنق الصلب عند النوم أو الاغتسال مع تجنب حمل الأوزان الثقيلة أو التعرض للضغط النفسي والعصبي.
  • ضرورة استخدام الكريمات الموضعية لتخفيف الالتهاب والتورم تساعد بشكل كبير في تخفيف المشكلة بجانب جلسات العلاج الطبيعي والمساج في هذه المنطقة لعلاج التيبس الشديد في فقرات العنق.

 احصل الٱن على طوق العنق الصلب لدعم الرقبة من خلال الموقع الفضل ميديكال عن طريق الرابط التالي: هنا

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى