نقدم لكم افضل انواع الاطراف الصناعية للبتر عند مفصل الركبة بافضل جودة واسعار – الفضل ميديكال رقم 1 في تصنيع و تركيب الاطراف الصناعية و الاجهزة التعويضية بمصر و الوطن العربي. الطرف الصناعي للبتر عند مفصل الركبة متوفر منه أنواع وصناعات مختلفة فيوجد اطراف صناعية من بلاد منشأ مختلفة بأسعار و جودة مختلفة مثل اطراف صناعية المانيا و تركيا و روسيا و أمريكا و الصين و مصر. نقدم لكم عن طريق متخصصين حاصلين على شهادات المانية معتمدة النصيحة لاختيار الطرف الصناعي عند مفصل الركبة المناسب لك.

يوجد نوعين من الطرف الصناعى عند مفصل الركبة :

  • طرف صناعي تحت الركبة بمفصلات جانبية وحزام عريض للفخد وهذا النوع يستخدم عندما يكون البتر من أسفل الركبة قصير جدا لا يمكنه التحكم فى الطرف الصناعي فيتم اضافة حزام عريض حول الفخذ يتصل بالطرف الصناعي بمفصلات جانبية.
اطراف صناعية من مفصل الركبة
knee-amputation
  • أما فى حالة ان يكون البتر من أعلى الركبة مباشرة فتكون المشكلة فى أن يكون ركبة الجهاز أطول من ركبة الرجل السليمة فيتم تركيب طرف صناعى فوق الركبة وتكون الركبة المستخدمة فى الجهاز مصممة ليصبح محور الركبة قريب جدا من السوكت، أو يتم استبدال ركبة الطرف الصناعى بمفصلات جانبية. ملحوظة : يراعى عند عملية البتر وجود أن يكون البتر بعيد عن مفصل الركبة أو مفصل الكاحل بعد مناسب لاتاحة تركيب طرف صناعى بدون التقييد نظرا لقرب البتر من المفصل .
طرف صناعي عند مفصل الركبة

 تعليمات و نصائح بعد عملية البتر :

  • بعد عملية البتر مباشرة يجب أن تغطى الجرح والضمادة برباط ضاغط وذلك لتجنب الإنتفاخ – تورم البتر.
  • لا تستسلم لليأس والإحباط والجلوس على الكرسى أو السرير بل قم وتحرك بواسطة الوسائل المساعدة كالعكاكيز والمشايات حتي تستخدم الطرف الصناعي.
  • دَلِّك مكان البتر بلطف – هذا سيساعدك بأن تصبح معتادا على الإحساس بساقك الجديدة.
  • لا تجلس لفترة طويلة وساقك متجهة إلى الأسفل بل يجب أن ترفع ساقك فى مستوى أفقى عند الإستراحة.
  • يجب أن تتعلم كيف تضمد ساقك بنفسك.
  • يجب أن تقوم بتمارين تحريك الركبة والفخذ حتى لا تتيبس عضلاتهما.
  • وأخيرا لا تعتمد على الآخرين كثيرا وليكون شعارك ساعد نفسك بنفسك .

    احجز ميعادك الآن واستعد حياتك الطبيعية في أسرع وقت وأفضل سعر و جودة في مصر و العالم العربي

    الاطراف الصناعية السفلية

    الأطراف الصناعية السفلية

     عمليات بتر الاطراف السفلية تنقسم إلى عدة مستويات تبعاً لمكان البتر :

    تختلف الاجهزة التعويضية حسب مكان البتر فيوجد بتر في مفصل الكاحل، بتر القدم السكري، بتر في مشط القدم، بتر تحت الركبة، بتر من مفصل الركبة، بتر فوق الركبة، بتر من مفصل الحوض .

    error: جميع الحقوق محفوظة
    WhatsApp chat