تعرف على أسعار الأطراف الصناعية في مصر

تعرف علي اسعار الاطراف الصناعية في مصر

شارك هذا المنشور

 

الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية قد يمرون بأي من المشاكل المرضية على مدار حياتهم قد تحفز من تعرضهم إلى بتر أحد أجزاء الجسم خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وعلى رأسها مرض السكر غير المنتظم أو التعرض لمشاكل أخرى مثل عمليات الجراحية أو نمو أورام وسرطانات في أحد الأطراف تحتاج الى تدخل الطبي السريع الذي قد يقتضي في وقتها بتر هذا الجزء.

في السابق كان الأمر صعبا للغاية بالإضافة إلى العبء الكبير الذي يمثله هذا الشخص على الاصدقاء والاهل المحيطين به نتيجة عدم مقدرته على أداء الأعمال اليومية أو الحركة أو الوقوف بطريقة سليمة ولكن مع تقدم وتطور العلمي الحديث خاصة في علوم التأهيل والتدريب ووجود الأطراف الصناعية العلوية والسفلية والاجهزه التعويضيه لجميع اجزاء الجسم اصبح الامر يسيرا.

 

 

ما هي أسعار الأطراف الصناعية في مصر؟.

تختلف أسعار الأطراف الصناعية بناءا على عوامل كثيرة بعد تحديد هذه العوامل يتم تحديد سعر الطرف الصناعي أو الجهاز التعويضي الذي يحتاجه هذا المريض:

  1. نوع الطرف الصناعي أو الجهاز التعويضي الذي يعوض بتر الأطراف السفلية أو الأطراف العلوية.
  2. المواد المصنوع منها الأطراف الصناعية فبالتأكيد الأطراف الصناعية من الخشب ليست كسعر الأطراف الصناعية من السيليكون أو من المعادن التي تقاوم الصدأ التي يدخل في تركيبها التيتانيوم وغير ذلك.
  3. طريقة عمل الطرف الصناعي فهناك أطراف صناعية ثابتة غير متحركة وأطراف صناعية أخرى ديناميكية وأطراف صناعية هيدروليكية والأطراف الصناعية الميكروبروسيسور وأطراف صناعية إلكترونية تعمل بالذكاء الاصطناعي وغير ذلك.
  4. حجم وطول الطرف الصناعي المستخدم فبالتأكيد الجهاز التعويضي أو الطرف الصناعي البديل عن الساق بأكملها ليس كسعر الطرف الصناعي الذي يكون تعويضا عن مشط القدم.
  5. البلد المنشأ هناك أطراف صناعية ألمانية الصنع وأطراف صناعية من تركيا وأخرى من الصين ورابعة من اليابان وهكذا.

 

متى يتم الاحتياج إلى استخدام الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية؟.

هناك العديد من الحالات المرضية التي قد تحتاج إلى استخدام الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لمساعدتهم في أداء الأعمال اليومية والحركة والتنقل بعد التعرض إلى:

  • أصحاب الأمراض المزمنة وعلى رأسها مرضى السكري الذين قد يتعرضون إلى بتر أحد الأطراف السفلية أو العلوية نتيجة القدم السكري وحدوث التعفن في أحد أجزاء الجسم نتيجة نقص الأكسجين والدم الواصل إلى هذا الجزء بسبب التلف الشديد في الأعصاب الناتج عن عدم التحكم في مستوى السكري في الدم.
  • بعد التعرض إلى الحروق الشديدة من الدرجة الثالثة والتي تبدأ في التأثير السلبي الواقع على الأوعية الدموية وتلف الأعصاب الطرفية في هذه المنطقة وبالتالي يحدث موت في هذه الأعصاب التي تتحكم في حركة هذه الأجزاء من الجسم أو الأطراف مما يجعل الشخص في حاجة إلى استخدام جهاز تعويضي أو طرف صناعي.
  • الخضوع إلى أحد العمليات الجراحية والتي على إثرها يحدث بتر لأحد أجزاء الجسم نتيجة وجود عدوى خطيرة في هذه المنطقة أو ورم أو سرطان خبيث قد ينتقل إلى أعضاء اجهزة الجسم الٱخرى فيكون الحل الأمثل هو بتر هذا الجزء.
  • الكثير من المرضى على مختلف الأعمار السنية قد يتعرضون إلى الكثير من حوادث السير العابرة أو سقوط من الأماكن المرتفعة أو الدخول في منافسات شرسة خلال ممارسة التمارين الرياضية العنيفة نتج على إثرها قطع أو كسر شديد في أحد الأطراف العلوية أو السفلية.

 

ما هي أنواع الأطراف الصناعية في مصر؟.

تتواجد الكثير من الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية المختلفة بناءا على حاجة المريض ولذا يكون هناك اختلاف في أسعار الأطراف الصناعية في مصر بناءا على ذلك الأمر ومنها ما يلي:

  • أطراف صناعية علوية لتعويض الأطراف العلوية وأطراف صناعية سفلية لتعويض أطراف الجسم السفلية.
  • من حيث الفترة الزمنية اللازمة لاستخدام هذا الطرف الصناعي أو الجهاز التعويضي أما طرف صناعي دائم في الاستخدام أو طرف صناعي مؤقت في استخدامه لفترة زمنية محددة فقط.
  • عند مقارنة أنواع الأطراف الصناعية بناءا على الوظيفة الخاصة به هناك أطراف صناعية ثابتة غير متحركة تجميلية وهناك أطراف صناعية ديناميكية متحركة تساعد الشخص على صعود ونزول الدرج، الحركة والقفز والركض وغير ذلك من الوظائف.
  • عن طريق الصنع هناك أجهزة تعويضية وأطراف صناعية جاهزة في تصنيعها يتم استخدامها بصورة مباشرة وأطراف صناعية أخرى يتم تصنيعها بناءا على حاجة المريض حيث يتم تحديد المقاسات والطول والحجم وطريقة الصنع بناءا على متطلبات المريض.

 

ما هي الأهمية الكبيرة التي توفرها الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للمرضى المعاقين حركيا؟.

بعد التوصل إلى صناعة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بناءا على متطلبات وحاجة الشخص تسببت في تسهيل الحياة بشكل كبير جدا على أصحاب الهمم والأشخاص الذين يعانون من الإعاقة الحركية كالٱتي:

  1. تأهيل وتدريب متكامل لأصحاب الهمم وأصحاب الإعاقات الحركية لمساعدتهم على أداء الأعمال اليومية بشكل بسيط دون الانتظار لمساعدة من الأشخاص المحيطين بهم سواء من الأهل أو الأصدقاء مما يرفع العبء والحمل الكبير الواقع على الأشخاص المحيطين بهم.
  2. تسهيل الاندماج والانخراط في المجتمع في هناك الكثير من الاطراف الصناعيه والاجهزه التعويضيه التي تساعد هذا الشخص المعوق حركيا على ممارسه التمارين الرياضيه والرغد والقفز وممارسه كافه حياته اليوميه بشكل بسيط دون وجود أي معوقات أو عقبات تقف أمامه.
  3. الرفع من الحالة النفسية عند الشخص المعاق حركيا أو أصحاب الهمم كما تساعد علي زيادة ثقتهم في أنفسهم خلال التعامل بشكل سليم مع الأشخاص المحيطين به دون الشعور بالحرج.
  4. تحقيق مزيد من الانغماس والتفاعل من قبل أصحاب الهمم والمعاقين حركيا في مختلف الأنشطة العلمية والاجتماعية والتربوية وتسهيل كافة العقبات أمامهم على التعلم والترفيه والسفر.

 

ما هي العوامل التي يتم النظر إليها عند اختيار الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية للمريض؟.

يبدأ الطبيب المختص بعلوم التأهيل والتدريب بمتابعة الحالة المرضية وتحديد كافة العوامل التي بعد النظر إليها يتم تحديد أنسب جهاز تعويضي أو طرف صناعي مناسبا لهذا المريض ومنها ما يلي:

  • موضع البتر والأنسجة السليمة المتاحة لتركيب الجهاز التعويضي الطرف الصناعي فيها بعد القيام بقطع الطرف.
  • الهدف الأساسي من تركيب الطرف الصناعي على سبيل المثال هناك أطراف ثابتة غير متحركة وأطراف ديناميكية يتم تحديد النوع بناءا على عمر المريض والوظائف المختلفة التي سوف يستخدم فيها هذا الطرف بعد تركيبه.
  • الحالة الصحية للجسم خاصة الأطراف المقابلة للطرف المقطوع في حالة الأطراف العلوية أو السفلية.
  • تحديد السبب الرئيسي لبتر أحد أجزاء الجسم.
  • حالة العظم والجلد في الجزء المبتور من جسم الإنسان.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى