علاج التصاق الفخذين

علاج التصاق الفخذين

شارك هذا المنشور

التصاق الفخذين هي من المشاكل المزعجة للكثير من الأشخاص من الرجال والنساء في مختلف الأعمار السنية وتسبب الكثير من الأضرار الصحية خلال السير أو أداء الأعمال اليومية.

يعاني الكثير من مشكلة التصاق الفخذين وتبدأ تؤثر على طبيعة الحياة اليومية نتيجة المنظر غير الجمالي وصعوبة الحركة والمشي بالإضافة إلى الٱلام والالتهابات واستمرار المنطقة ما بين الفخذين نتيجة الاحتكاك الشديد في هذه المنطقة عند الحركة.

علاج التصاق الفخذين له الكثير من وسائل التقنيات العلاجية الحديثة والتي يتم تحديدها بناءا على شدة الالتصاق الذي يتراوح ما بين التصاق بسيط أو متوسط في حدته إلى التصاق شديد يستدعي التدخل الجراحي لإزالة الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين.

يتم تحديد أنسب طريقة لعلاج التصاق الفخذين بناءا على رؤية الطبيب المختص والبداية بمجموعة من الطرق التقليدية المتمثلة في خفض الوزن الزائد وممارسة التمارين الرياضيه وغيرها من الأنظمة الصحية.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال بإذن الله تعالى سوف نتحدث باستفاضة تامة عن أهم طرق علاج التصاق الفخدين، تابعونا في المقال للمزيد…

 ما هي أشهر أعراض مشكلة التصاق الفخذين؟.

يتم تحديد أعراض التصاق الفخذين بناءا على شدة الحالة المرضية التي تتراوح ما بين أعراض خفيفة أو متوسطة إلى أعراض شديدة ومنها ما يلي:

  • منظر غير ملائم خلال السير أو أداء الأعمال اليومية نتيجة الالتصاق الشديد في الفخذين عند الرجل أو المرأة خلال السير وتظهر المشكلة المرضية بوضوح عند ارتداء السراويل الضيقة.
  • يجد المريض صعوبة بالغة جدا في الحركة بطريقة صحيحة وتزيد حدة المشكلة المرضية سوءا بسبب الاحتكاك الكبير بين الفخذين وبعضهم البعض خلال السير تحت أشعة الشمس في فصل الصيف وتزايد العرق بشكل كبير في هذه المنطقة وما ينتج عنها من حدة الالتهاب والحكة والهرش.
  • شكوى المريض المستمر من الالتهاب الشديد والاحمرار الكبير في منطقة الفخذين الناتجة عن الاحتكاك خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو بالإضافة إلى الاسمرار الشديد في منطقه الفخذين مع زيادة فرصة التعرض لأنواع مختلفة من العدوى الجلدية مثل التينيا والفطريات التي تسبب الحكة والهرش المتكرر مما يسبب الضيق والحرج خاصة عند التواجد خارج المنزل.
  • زيادة كبيرة جدا في وزن وحجم الفخذين عند الرجل أو المرأة وغالبا ما يكون هذا الرجل بالفعل يعاني من السمنة المفرطة وتراكم الدهون والشحوم في منطقة الخصر، الكرش، الأرداف ومنطقة الأربية.

 ما هي أشهر أسباب مشكلة التصاق الفخذين؟.

علاج التصاق الفخذين يعتمد بشكل كبير على معرفة الأسباب الرئيسية لحدوث المشكلة، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  1. السمنة المفرطة وزيادة الوزن بشكل كبير وتراكم الدهون والشحوم في منطقة الفخذين ومنطقة الأربية والكرش من أهم وأشهر الأسباب المرضية لحدوث مشكلة التصاق الفخذين.
  2. الإفراط الشديد في تناول الأطعمة غير الصحية المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية والتي تفتقر إلى الألياف الغذائية الطبيعية وقلة الحركة والنظام الحياتي الذي يمتاز بالخمول والسكون من أشهر أسباب مشكلة الاتصال لأن كل هذا بدوره يحفز من تعرض المريض إلى الوزن الزائد.
  3. بعض العوامل الوراثية التي تلعب دورا كبيرا في تراكم وزيادة دهون الجسم في منطقة الفخذين على سبيل المثال بعض العوامل التي تحفز تعرض المريض إلى السمنة المفرطة مثل الإصابة بمرض السكري أو قصور شديد في إفراز هرمونات الغدة الدرقية أو الجينات الوراثية التي تحفز الوزن الزائد في منطقة الخصر، الكرش والأرداف في جميع أفراد العائلة نجد أنهم يتسمون بهذه الصفة.
  4. النوم الكثير لفترات زمنية طويلة، قلة الحركة وعدم ممارسة أي من التمارين الرياضية، كل هذا بدوره يحفز من تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم وحدوث الاحتكاك الكبير في منطقة الفخذين عند السير أو الحركة.

 ما هي أشهر المضاعفات المرضية الناتجة عن مشكله التصاق الفخذين عند الرجال او النساء؟.

تظهر الحاجة الماسة إلى علاج التصاق الفخذين بسبب المخاطر والمضاعفات المرضية الناتجة عن المشكلة عند إهمال العلاج لفترات زمنية طويلة، ومن ضمن هذه المضاعفات ما يلي:

  • صعوبة حركة المريض بصورة طبيعية مما يجعله غير قادر على أداء الأعمال اليومية وإنجاز الأهداف المطلوبة أو حتى الذهاب إلى مناطق العمل والدراسة وتزيد حدة المشكلة المرضية سوءا عندما يكون المريض بالفعل يعاني من السمنة المفرطة بشكل كبير في جميع مناطق الجسم.
  • التشوه الكبير في العظام والغضاريف في منطقة الركبة نتيجة تراكم الدهون والشحوم في منطقة الخصر، الكرش، الأرداف وفي منطقة الأربية مما يسبب ضغطا كبيرا على عظام وعضلات ومفاصل هذه المنطقة في الجزء السفلي من الجسم.
  • الالتهابات الشديدة،.الحكة والهرش المتكرر والرائحة الكريهة غير المناسبة التي تنبعث من منطقة الفخذين عند حركة المريض أو أداء بعض الأعمال البسيطة بسبب الإفراط الشديد في العرق نتيجة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.
  • المعاناة الشديدة من الكثير من الالتهابات الجلدية المتكررة وزيادة فرص التعرض لإحدى أنواع العدوى الفطرية مثل التينيا التي تسبب تقشير الجلد في هذه المنطقة والتسلخات الشديدة بين الفخذين وصعوبة الحركة نتيجة الشعور بالألم البالغ بسبب كشط الجلد في هذه المنطقة.
  • الاسمرار الكبير جدا في المنطقة الموجودة بين الفخذين مما يؤثر سلبا على المنظر الجمالي للجسم خاصة عند النساء.

 ما هي أشهر طرق علاج التصاق الفخذين؟.

تعتمد طرق علاج التصاق الفخذين على حدة الانتصاب والتي تتراوح ما بين بسيطة إلى شديدة جدا تسبب الكثير من المضاعفات على الجزء السفلي من جسم المريض:

  1. في حالة التصاق الفخذين البسيط في شدته والمتوسط قد تكون الأساليب التقليدية مفيدة للغاية وتجدي نفعا في تحسين حدة المشكلة على سبيل المثال العمل على خفض وزن الجسم الزائد وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين عن طريق تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القديمة والدهون الثلاثية.
  2. في حالة التصاق الفخذين المتوسط والخفيف قد ينصح الطبيب المختص المريض بممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة واتباع نظام غذائي صحي وأنظمة الرجيم لحرق الدهون بشكل سريع وعند ملاحظة تحسن الحالة المرضية تكون هذه الطريقة نافعة بشكل كبير لهذا المريض.
  3. أما في حالة التصاق الفخذين الشديد يكون التدخل الجراحي التجميلي وشفط الدهون من منطقة الفخذين هو الحل العلاجي السليم لعلاج هذه المشكله المرضية.
  4. شفط الدهون المتراكمة في الفخذين عن طريق الليزر هي من أشهر التقنيات العلاجية التكميلية الحديثة لعلاج التصاق الفخذين: عن طريق هذه التقنية يتم إدخال إبرة الليزر الرفيعة جدا في أحد مناطق الفخذين الذي يحددها الطبيب المختص والتي تعمل بشكل سريع على إذابة الدهون الصلبة المتراكمة في هذه المنطقة ثم يتم سحبها إلى خارج الجسم.
  5. مع التطور العلمي المذهل في علوم التجميل وعلاج التصاق الفخذين هناك أيضا تقنية علاجية حديثة تسمى شفط دهون الفخذين بالفيزر عن طريق درجة الحرارة المرتفعة جدا يتم تفتيت الدهون وإذابتها ثم شفطها خارج الجسم.
  6. بعد عمليات شفط الدهون قد يحتاج المريض لشد الترهلات الكبيرة في الجلد بعد تفتيت وإذابة الدهون عن طريق تقنية جي بلازما التي تعرف علميا باسم الشد الأيوني للجلد للمساعدة على رجوع الجلد إلى صورته الطبيعية دون أي مشاكل.
  7. أما في حالة الترهلات الشديدة جدا والزوائد الجلدية الكبيرة نتيجة شفط وتفتيت كيمياء كبيرة جدا من الدهون المتراكمة في الفخذين يكون التدخل الجراحي التجميلي وقص هذه الزوائد الجلدية هو الحل المناسب كمنظر جمالي للجسم بالإضافة إلى تقليل حدة الاحتكاك الناتج عن هذه الزوائد خلال الحركة.

 طرق الوقاية من مشكلة التصاق الفخذين:

بعد الحديث عن علاج التصاق الفخذين لابد من معرفة الطرق الوقائية التي تجنبنا الإصابة بهذه المشكلة، ومنها ما يلي:

  • الاهتمام الشديد بالمحافظة على الوزن المثالي وتجنب السمنة المفرطة من خلال الحركة وممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة فهذا يساعد بشكل كبير على تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة خاصة في الأجزاء السفلية من الجسم والوصول إلى وزن صحي.
  • ضرورة تجنب العادات السلبية الخاطئة التي تحفز الوزن الزائد مثل البعد عن الأطعمة الجاهزة السريعة مليئة بالكوليسترول السيء والدهون الثلاثية والاهتمام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة مثل الخضروات الورقية والفواكه…
  • الحذر الشديد من تناول أي من الأدوية من تلقاء نفسك دون الرجوع إلى الطبيب المختص في بعضها قد يسبب السمنة المفرطة وتراكم الدهون واحتباس السوائل في الجسم بطريقة خاطئة مثل الكورتيزون خاصة النساء اللاتي يرغبن في زيادة الوزن.
  • عند وجود تاريخ عائلي مرضي من حدوث مشكلة التصاق الفخذين في العائلة نتيجة السمنة المفرطة بسبب أي من المشاكل المرضية لابد من الاهتمام الشديد بالتوجه السريع على طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب المختص للمساعدة على علاج هذه المشكلة في أول الأمر ومساعدتك في خفض الوزن وبالتالي تجنب مخاطر مشكلة التصاق الفخذين.
  • تجنب الجفاف وحافظ على ترطيب الجسم الماء والسوائل الطبيعية الفريش على مدار اليوم وتجنب السهر وضرورة أخذ قسط كافي من الراحة والنوم في الليل.

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى