ما هي أسعار الأصابع الصناعية؟

ما هي أسعار الأطراف الصناعية لليد؟

شارك هذا المنشور

بعض المرضى قد يتعرضون إلى بتر أحد أصابع اليدين أو القدمين نتيجة أي من المشاكل المرضية وحينها يحتاج إلى استخدام أصابع صناعية لتعويض ما تم فقده نظرا لأهمية الأصابع في التحكم في القبض على الأشياء وأداء الأعمال اليومية المختلفة.

تختلف أسعار الأصابع الصناعية بناءا على النوع والجودة وطريقة العمل لكن مع التقدم والتطور المذهل في علوم التأهيل والتدريب في الوقت الحالي أصبحت تتواجد الكثير من الأجهزة التعويضية والدعامات التركيبية التي تسهل على المريض حياته بشكل كبير ولا تشعره بالعجز أو يكون حملا ثقيلا على الأشخاص المحيطين به والاندماج في المجتمع مع ممارسة حياته بشكل أشبه بالطبيعي كأنه لم يتعرض إلى أي مشاكل سابقا.

تابعونا خلال المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول أسعار الأصابع الصناعية…

ما هي أهم الحالات المرضية التي تتطلب تركيب الأصابع الصناعية؟.

الكثير من المرضى على مختلف الأعمار السنية قد يتعرضون إلى أي مشكلة مرضية على إثرها يحدث بتر أو قطع لأحد الأصابع بعد التعرض إلى:

  1. مرضى السكر خاصة من النوع الأول غير المتحكمين في مستوى سكري الدم وما ينتج عنه من تلف كبير في الأعصاب الطرفية فهم من أكثر الفئات المرضية عرضة للإصابة ببتر أو فقدان أطراف الجسم العلوية والسفلية أو الأصابع.
  2. الإصابات العنيفة وحوادث السير التي على إثرها يحدث تهديدا كبيرا لأحد أصابع اليدين.
  3. الأشخاص الذين يعملون بعض الأعمال الخطيرة التي تتطلب التركيز الكبير على سبيل المثال في المصانع والوقوف على الآلات الحادة القاطعة مثل قطع الأخشاب الكبيرة، كل هذا بدوره قد يحفز تعرض المريض إلى بتر أو قطع مفاجئ لأحد أصابع اليدين خلال العمل.
  4. من الممكن أن يتطلب التدخل الجروح السريع لبتر أحد أصابع اليدين أو القدمين نتيجة إصابة هذا الإصبع بغرغرينا أو أي من المشاكل المرضية التي تعيق وصول الدم وما يحمله من الأكسجين والمواد الغذائية القيمة ويتطلب الأمر التخلص من هذا الإصبع منعا من انتقال المشكلة أو حدوث أي مضاعفات خطيرة على بقية أعضاء الجسم.

 

ما هي أهمية تركيب الأصابع الصناعية للأشخاص الذين تعرضوا مؤخرا إلى بتر أحد أصابع اليدين أو القدمين؟.

الأصابع تلعب دورا كبيرا في تسهيل أداء الأعمال اليومية والاستخدام الطبيعي لليد دون أي معوقات أو مشاكل يعاني منها المريض:

  • عند استخدام الأصابع الصناعية يستطيع المريض مرة أخرى عودة التحكم في إحكام القبض على الأشياء مثل الإمساك بالأقلام أو الأكواب أو فتح وغلق الأبواب وغيرها من الأعمال اليومية البسيطة التي بدون الأصابع تؤثر سلبا على الحياة.
  • الأصابع الصناعية مع التطور الطبي المذهل في الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والدعامات التركية أصبحت تحاكي بشكل كبير أصابع اليد الطبيعية كأنه لا يوجد فرق بينهم مما يجعل المريض يمارس حياته بشكل سهل دون الحاجة إلى الاعتماد على الآخرين في القيام بأبسط الأعمال.
  • الأطراف الصناعية تكون خفيفة في الوزن مصنوعة من السيليكون الطبي لا تسبب أي مشاكل قريبة جدا من لون وملمس البشرة الطبيعية الخاصة بالمريض في حالة بتر أحد أصابع اليد.
  • إمكانية الشخص الذي تعرض مؤخرا إلى بتر أحد الأصابع معاودة الأعمال الخاصة به دون أي مشاكل أو الشعور بالإحراج.

خصائص الأطراف الصناعية التي تقدمها مؤسسة الفضل ميديكال:

  • أسعار الأطراف الصناعية منافسة بقوة للأسعار الموجودة في السوق ومن أفضل وأجود الخامات المحلية والعالمية.
  • تحاكي هذه الأطراف الصناعية بشكل كبير الأطراف الطبيعية للمريض كما أنها تسهل أداء الأعمال اليومية بصورة أقرب من الطبيعية، كما أن المريض لم يتعرض إلى بتر أحد الأصابع.
  • سهلة في حركتها، خفيفة في وزنها، مصنوعة من السيليكون الطبي الذي يحاكي لون وملمس البشرة الطبيعية في الذراع واليد.
  • الخامات المقدمة من مؤسسة الفضل ميديكال ممتازة جدا تدوم مع المريض لفترات زمنية طويلة وتتحمل البقاء لفترات كبيرة دون التعرض إلى الأعطال المتكررة.
  • قطع الغيار لها متوفرة بشكل دوري وإمكانية القيام بكافة أعمال الصيانة الخاصة بها مع خدمة عملاء قوية متابعة المريض بعد خدمة البيع لحل جميع العقبات والمشاكل التي قد تواجههم عند استخدام الأصابع الصناعية.
  • استخدام الأصابع الصناعية المصنوعة عن طريق ارتداء جوانتي من السيليكون مشابة لملمس ولون البشرة بالهدف التجميلي أو استخدام الأطراف الصناعية التي تساعدك على الحركة والإمساك بالأشياء وتعمل عن طريق إشارات الدماغ.

دعونا نتعرف الٱن على أسعار الأصابع الصناعية.

تعتمد أسعار الأصابع الصناعية على الجودة والخامة في المواد المستخدمة بالإضافة إلى عدد الأصابع الصناعية التعويضية للمريض:

  • هناك الأصابع الصناعية غير المتحركة المستخدمة بهدف تجميلي فقط حتى لا يشعر المريض بالحرج عند الخروج من المنزل أو حضور المناسبات الاجتماعية وغير ذلك وغالبا ما تكون على شكل جوانتي يحتوي على الإصبع الصناعي لتعويض الإصبع الطبيعي المفقود ويكون من السيليكون الطبيعي.
  • هناك الأصابع الصناعية الديناميكية المتحركة التي يتم استخدامها بهدف تعويض المريض عن الأصابع الطبيعية المفقودة والتي تعمل بشكل سهل للغاية لمساعدة المريض على التحكم في إحكام القبضة على الأشياء والمصافحة والقيام بكافة الأعمال اليومية دون الحاجة إلى المساعدة من الآخرين وغالبا ما يتم استخدامها عند فقدان أصابع اليد بالكامل.
  • المنشأ الخاص بتصنيع هذه الأجهزة التعويضية والأصابع الصناعية فهناك الأصابع الصناعية المحلية والأصابع الصناعية الٱخرى المستوردة وبالتأكيد هناك فرق كبير في الخامات المستخدمة والعمر الافتراضي لهذه الأجهزة.

ما هي أهم النصائح الطبية للمرضى عند استخدام الأصابع الصناعية بعد عمليات البتر؟.

يجب أن تكون عملية البتر تحت إشراف الطبيب المختص ومتابعة الحالة المرضية حتى تمام التئام الجروح خاصة إذا ما كان المريض يعاني من الأمراض المزمنة على رأسها مرض السكري منعا من تلوث الجروح وحدوث مضاعفات خطيرة ناتجة عن هذا الأمر:

  1. بعد التئام الجرح يتم تحديد الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية الملائمة للحالة المرضية لتعويضه عن فقد أحد أصابع اليدين أو القدمين.
  2. بعد تركيب الأصابع الصناعية في أول الأمر يجب أن يهتم المريض بتعلم الطريقة الصحيحة في كيفية استخدام هذه الأصابع الصناعية لتسهيل الأمر عليه في أداء الأعمال اليومية بشكل طبيعي.
  3. يجب الاهتمام بجودة وخامة ونوعية الأصابع الصناعية وأن تكون مصنوعة من مواد طبية آمنة مثل السيليكون الطبي لا تسبب الاحتكاك الشديد أو الجروح عند موضع تركيبها مكان الأصابع المفقودة.
  4. الاهتمام الشديد بالمتابعة الدورية مع الطبيب المختص لضمان عدم وجود جروح أو ملوثات مختلفة في موضع البتر.
  5. ارتداء الأصابع الصناعية عند اللزوم أو الخروج من المنزل لأداء الأعمال اليومية ثم خلعه لراحة اليد في أوقات الفراغ ىو عند النوم والاهتمام الشديد بوضعها في مكان مخصص منعا من التعرض إلى الكسر.
  6. الصيانة الدورية بشكل عام للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية تحت إشراف المختصين للعمل بكفاءة كبيرة.
  7. الاهتمام الشديد بعدم التحميل الزائد أو الحمل الثقيل على الأصابع الصناعية حتى لا تتعرض إلى أي مشاكل علاوة على الإصابات والجروح التي تنتج عند موضع اتصالها باليد فيجب توخي الحذر.

 

وسادة دعم العنق Cervical  Neck Pillow

حزام الضلوع والقفص الصدري universal rib belt

أطواق العنق فيلادلفيا لعلاج إصابات العنق philadelphia collar

طوق العنق الناعم Soft collar

مثبت الفك السفلي الصدري Somi orthosis

milwaukee brace دعامة ميلووكي لعلاج الجنف والحداب

دعامة الترقوة  لعلاج كسور الترقوة Clavicle Support

 Scoliosis Boston Brace دعامة الجنف بوسطن

طوق العنق الصلب لدعم الرقبة rigid collar neck

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

دليلك الشامل عن الأطراف الصناعية فوق الركبة
معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

5 أسئلة شائعة حول الأطراف الصناعية فوق الركبة وإجاباتها المفصلة

1. مقدمة في السنوات الأخيرة، شهدنا تطورًا مذهلاً في تكنولوجيا الأطراف الصناعية فوق الركبة، وهذا التطور له تأثير كبير في حياة الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم فوق الركبة نتيجة للحوادث أو الأمراض. يعد الأطراف الصناعية فوق الركبة بمثابة بديل حديث وفعال للأطراف الطبيعية، حيث تساعد الأشخاص على استعادة وظائفهم الحركية وتحسين جودة حياتهم. في هذا الدليل

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

Shopping Cart
Scroll to Top