ما هي أسعار الأطراف الصناعية لليد؟

ما هي أسعار الأطراف الصناعية لليد؟

شارك هذا المنشور

 

الأطراف الصناعية لليد هي عبارة عن أجهزة تعويضية للأيدي المبتورة عند الكثير من المرضى بعد التعرض إلى الحوادث، الكسور أو العمليات الجراحية.

الأطراف الصناعية التعويضية للأجزاء المفقودة في جسم الإنسان تلعب دورا كبيرا في تسهيل الحياة على هؤلاء المرضى خاصة أن اليد لها دور كبير في تحكم الإنسان فيما يدور من حوله وإحكام القبضة على الأشياء ولذا تعويض الأيدي بأطراف صناعية مناسبة تسهل على هذا المريض في الاعتماد على نفسه في جميع الأعمال اليومية المعتادة وإنجاز الأهداف المطلوبة واستكمال الدراسة دون أي قيود أو مشاكل.

الأطراف الصناعية مع التقدم العلمي والتطور الطبي المذهل والازدهار في علوم التأهيل والتدريب سهلت الكثير من المهام والتخفيف من الأعباء على الأشخاص المحيطين بالمرضى الذين يعانون من بتر في اليد أو الساق أو في أحد أجزاء الجسم.

 

 

ما هي الحالات المرضية التي يتم فيها استخدام الأطراف الصناعية لليد؟.

من الممكن أن يتعرض أي شخص في أي مرحلة عمرية إلى الإصابة ببتر أو فقد جزء من الذراع أو اليد أو أحد الأصابع وبدورها تبدأ تؤثر سلبا على أداء الوظائف الحياتية المعتادة ومن هنا تأتي الحاجة إلى استخدام أطراف صناعية تعويضية لليد في حالات:

  • التعرض إلى كسر شديد ينتج على إثره تدمير للأوعية الدموية وتلف الأعصاب الطرفية في اليد اليمنى أو اليسرى مما يتسبب الأمر في الاحتياج إلى جهاز تعويضي لليد المصابة.
  • الخضوع إلى إحدى العمليات الجراحية الخطيرة والتي ينتج عنها بتر الذراع بالكامل أو اليد وبالتالي تحتاج إلى استخدام الطرف الصناعي التعويض للجزء المفقود.
  • حوادث السير العابرة والسقوط من الأماكن المرتفعة كل هذا بدوره يسبب مشاكل كبيرة على اليد.
  • ارتفاع سكر الدم غير المنتظم وما يعقبه من مشاكل مرضية خطيرة واقعة على صحة الأعصاب الطرفية وقله التدفق الدموي الواصل إلى اليد والتسبب في التعفن والحاجة الماسة إلى بتر هذا الجزء المصاب واستبداله بأحد الأطراف الصناعية.

 

ما هي أهم العوامل التي يتم النظر إليها عند اللجوء إلى استخدام الأطراف الصناعية لليد؟.

هناك مجموعة هامة من الأمور والعوامل للنجاح الوظيفي لاستخدام الجهاز التعويضي والطرف الصناعي لليد يتم النظر إليها قبل اختيار أنسب طرف صناعي تعويضي، ومن هذه العوامل ما يلي:

  1. في حالة التعرض إلى بتر في منطقة الذراع أو أحد الأصابع أو الأيدي بعد الخضوع إلى العملية الجراحية يتم النظر إلى الأنسجة السليمة التي سوف يتم استخدامها بهدف تثبيت الطرف الصناعي أي أن الأنسجة السليمة حول العظم لها دور كبير في هذا الأمر.
  2. الحالة الوظيفية للجلد الموجود حول العظم عند بتر الجزء المصاب من اليد.
  3. هل يشعر المريض بألم مزمن والتهابات حادة أو عدوى جرثومية بعد التعرض إلى عملية البتر؟.
  4. في حالة بتر الذراع يتم النظر إلى الذراع المقابل ومدى قوته في التعامل بحيث يكون الجهاز التعويضي أو الطرف الصناعي لليد المفقودة مقاربا في القوة الوظيفية إلى الطرف السليم.
  5. الهدف الأساسي الذي من خلاله تم استخدام هذا الجهاز التعويضي أو الطرف الصناعي كما أن نشاط الجسم للشخص المصاب عليه عامل كبير فبالتأكيد قوة ونوع وجودة الطرف الصناعي تختلف من مريض إلى آخر بناءا على السن وطبيعة العمل والحالة المادية وغيرها…

 

ما هي أهم الأمور التي تحدد أسعار الأطراف الصناعية لليد؟.

يختلف سعر الطرف الصناعي والجهاز التعويضي لأي جزء مفقود في الجسم بناءا على مجموعة من العوامل الهامة منها ما يلي؛

  • نوع الطرف الصناعي فهناك الكثير من أنواع الأطراف الصناعية لليد التي تعمل بطاقة الجسم، الأطراف الهيدروليكية، الأطراف الديناميكية، أجهزة تعويضية ثابتة والتجميلية…
  • الفترة الزمنية لاستخدام هذا الطرف الصناعي فهناك أنواع من الأطراف الصناعية لليد مؤقتة يتم استخدامها لفترة زمنية محددة ثم يتم الاستغناء عنها وأطراف صناعية أخرى ثابتة تظل مع المريض طوال فترة العمر.
  • المواد المصنوع منها هذا الطرف الصناعي فبالتأكيد سعر الأطراف الصناعية لليد من الخشب ليست كالأطراف المصنوعة من المعادن التي تقاوم الصدأ وليست أيضا مثل الأطراف الصناعية من السيليكون.
  • جودة الصنع والبلد المنشأ فهناك مجموعة من البراندات التجارية والشركات الطبية المعروفة بأنها رائدة في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية مثل المصانع الألمانية واليابانية تكون بأسعار مرتفعة مقارنة بالأنواع الٱخرى.
  • السوكيت المصنوع منه الطرف الصناعي من العوامل أيضا التي بدورها تحدد سعر هذا الطرف.

 

دعونا نتعرف الٱن على أسعار الأطراف الصناعية لليد في جمهورية مصر العربية:

بالتأكيد تستطيع الحصول على اجهزه تعويضيه وأطراف صناعية لليد والركبة أو الساق داخل مصر فهناك الكثير من أنواع الأجهزة التعويضية الموجودة داخل السوق المصري بعضها محلي الصنع بأسعار مناسبة والبعض الآخر مستورد مثل الأطراف الصناعية ألمانية الصنع، اليابانية، التركية والصينية والتي تكون مرتفعة قليلا عن الصناعة المحلية.

في حالة الرغبة في الحصول على جهاز تعويضي للجزء المبتور من الذراع أو اليد هناك 3 أنواع من الأطراف الصناعية يتم تقسيمها إلى:

  1. جهاز تعويضي لمنطقة أعلى مفصل الكوع.
  2. جهاز تعويضي لمنطقة ما بعد أسفل مفصل الكوع.
  3. أجهزة تعويضية وأطراف صناعية تعويضية عن أحد الأصابع المفقودة من الأيدي والتي غالبا ما تكون على شكل قفازات تحتوي على الإصبع المفقود وتكون أطراف صناعية من السيليكون.

 

 

كيفية التعامل السليم مع الأشخاص الذين خضعوا مؤخرا إلى أحد عمليات بتر في اليد أو الساق:

يجب معرفة التعامل السوي مع المرضى الذين تعرضوا نتيجة أي سبب إلى بتر في أحد أجزاء الجسم بحيث لا يؤثر هذا الأمر عليهم نفسيا أو اجتماعيا أو ماديا:

  • قبل البداية في تركيب الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لهؤلاء المرضى يخضعون إلى التقييم النفسي بحيث يتم مساعدتهم على تقبل الأمر والقضاء بالقدر وهذا أمر هام جدا بحيث يستطيع هذا المريض استكمال حياته بعد ذلك الإجتماعية والعملية دون أن يشعر بفقدان الثقة في النفس أو تكون نفسه غير راضية بالأمر الواقع.
  • يجب متابعة الحالة المرضية جيدا مع الطبيب المختص بعد عملية البتر منعا من التعرض إلى أي مشاكل مرضية ناتجة عن حدوث عدوى في المنطقة المصابة وتحديد أنسب طرف صناعي أو جهاز تعويضي مناسبا لاستبدال الجزء المفقود.
  • بالتأكيد يحتاج المريض فترة.زمنية معينة حتى يبدأ في تقبل هذا الطرف الصناعي ويتعلم كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة دون أن يشعر بثقل في المنطقة المفقودة أو حمل كبير بسبب استخدام هذا الطرف الصناعي.
  • التدريب المكثف من قبل أخصائي التأهيل والتدريب للشخص على كيفية التعامل مع الطرف الصناعي والجهاز التعويضي حتى يبدأ يعتاد في استخدامه بطريقة طبيعية دون أن يشعر بقيود لتسهيل أداء الوظائف اليومية دون أن يحتاج إلى أحد.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى