أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية

الأجهزة التعويضية السفلية

شارك هذا المنشور

الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية السفلية هي أحدث الوسائل العلاجية التي من شأنها تخفيف حدة التورمات والالتهابات التي تصيب أجزاء الجسم السفلية وتجعل الشخص غير قادر على الحركة أو ممارسة حياته الطبيعية وكذلك القدرة على تعويض الأجزاء المبتورة من الجسم.

الأجهزة التعويضية السفلية تساعد بشكل كبير على حل الكثير من المشاكل المرضية التي يعاني خلالها المريض من الٱلام في منطقة الركبة أو مشط القدم والكعب والالتهابات والأكزيما الجلدية بين الأصابع وبعضها البعض.

بصفة عامة أي مشكلة في الأطراف السفلية تؤثر بشكل كبير على الحياة الخاصة بالمريض نظرا لأهمية الأطراف السفلية في الحركة وممارسة الحياة اليومية والاعتماد على النفس في الذهاب إلى مناطق العمل أو الدراسة وإنجاز الأهداف المطلوبة.

لحسن الحظ مع التطور العلمي والطبي المذهل في علوم التأهيل أصبحت تتواجد الكثير من الأجهزة التعويضية التقنية لتعويض المنطقة المبتورة أو الإعاقة الجسدية أو المشاكل العضوية في الجزء السفلي من الجسم.

تابعونا خلال المقال للتعرف على أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية…

 دعونا نتعرف الآن على أهم مميزات أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية:

  • مع التطور المذهل في صناعة الأجهزة الطبية التعويضية والأطراف السفلية أصبحت تحاكي بشكل كبير الأطراف السفلية الطبيعية دون ملاحظة هذا الأمر على المريض.
  • لها دور كبير في تخفيف حدة الالتهاب والألم البالغ في الأجزاء السفلية من الجسم.
  • تعويض قوي للمريض الذي تعرض مؤخرا إلى بتر أحد أطراف الجسم السفلية بطرف صناعي يشبه هذا الطرف الطبيعي ويقوم بنفس الوظائف السابقة له مع التعود على استخدامه بطريقة صحيحة.
  • الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية الديناميكية الحركية تساعد المريض على السير وصعود الدرج وممارسة الرياضة وأداء الأعمال اليومية بشكل سهل نظرا لسهولة ومرونة حركتها بشكل كبير.
  • خفيفة جدا في وزنها لا تمثل حملا ثقيلا أو تعب شديد على الشخص الذي يستخدم هذه الأجهزة التعويضية السفلية لعلاج المشكلة المختلفة.
  • قطع الغيار الخاصة بها متوفرة بشكل كبير بالإضافة إلى إمكانية القيام بكافة أعمال الصيانة لها في مختلف الأوقات.
  • جودة الخامات المستخدمة التي تسبب الأكزيما الجلدية والالتهابات الشديدة عند موضع ارتباط هذا الجهاز بجسم المريض بالإضافة إلى استخدام السيليكون الطبي ذات الملمس الناعم ونفس لون بشرة جلد المريض.

 تعرف معنا على أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية:

هناك الكثير من الأجهزة التعويضية التي تستخدم في حالة البتر وأي مشاكل تتعلق بالأطراف السفلية بناء على الإصابة وموضع البتر، ومن ضمن هذه المنتجات ما يلي:

 فاصل أصابع القدم السيليكون:

من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية والتي يتم استخدامها بشكل كبير نظرا لقدرتها الفائقة في تقليل حدة الالتهابات والآلام البالغة والضغط الكبير الواقع على مشط القدم عند الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مسافات واسعة بين أصابع القدم أو القدم المسطحة أو بسبب تشوهات وانحناء إصبع القدم الأكبر.

فاصل أصابع القدم السيليكون مرنة بشكل كبير مصنوعة من السيليكون الطبي الذي لا يسبب الحساسية أو الأكزيما الجلدية فلا يعاني المريض من الحكة والهرش أو تآكل الجلد بين الأصابع وبعضها البعض ويساعد في الحصول على الراحة الفائقة خلال المشي أو الجري وممارسة التمارين الرياضية دون احتكاك أو ٱلام باللغة ناتجة عن الضغط الواقع على مشط القدم.

 مميزات فاصل إصبع القدم السيليكون:

  • مرن للغاية ذات مقاس واحد مناسب لجميع الأشخاص ومناسب للاستخدام في القدم اليمنى واليسرى يساعد بشكل كبير على تقليل المسافات الواقعة بين الأصابع وبعضها البعض التي تسبب الحكة والهرش، الالتهابات الجلدية والفطرية خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو وممارسة التمارين الرياضية والعرق.
  • تم تصميم فاصل أصابع القدم السيليكون بعناية فائقة ليكون مرنا للغاية ومناسبا لتقوس أو انحناء إصبع القدم الأكبر الذي يسبب الاحتكاكات الشديدة وتوسيع المسافات بين أصابع القدم الأخرى وبعضها البعض.
  • يساعد بشكل كبير في توزيع الضغط الواقع على مشط القدم وكعب القدم خلال السير أو الجري أو ممارسة التمارين الرياضية مما يقلل حدة التعب والإرهاق بشكل عام على القدم خاصة الأشخاص الذين تطلب طبيعة عملهم السير لمسافات طويلة أو الوقوف وقت طويل.
  • فاصل القدم السيليكون له دور كبير في تخفيف حدة الالتهابات والآلام البالغة التي قد تصيب القدم والساق والتخفيف من الضغط الواقع على الركبتين نتيجة الإرهاق البدني طوال اليوم في مناطق العمل.
  • له دور كبير في امتصاص ردود الأفعال الانعكاسية خلال الركض أو القفز على القدم.
  • يستخدم بشكل كبير بتوصية من قبل الطبيب المختص بالعظام والمفاصل عند تعرض المريض إلى الآلام بشكل مستمر في مشط وكعب القدم أو الالتهابات والآلام البالغة في الرباط الموجود تحت منطقة العقب.
  • تخفيف الألم والالتهابات الناتجة عن الإصابة بمسمار القدم.

 الفوائد الطبية وراء استخدام فاصل أصابع القدم السيليكون:

  • تقليل الالتهاب الشديد والاحتكاك الكبير الحادث بين أصابع القدم وبعضها البعض عندما تكون المسافات بين الأصابع وبعضها غير متناسقة خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو الشديدة.
  • تقليل مخاطر التعرض إلى مشكلة الأظافر الغائرة خاصة مع مرضى السكري والتي قد تسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة بعد التعرض إلى إحدى أنواع العدوى من البيئة المحيطة التي قد تصل بعد ذلك إلى بتر الساق بالكامل نتيجة حدوث مشكلة الغرغرينا.
  • تخفيف حدة الألم والالتهاب الشديد الناتج عن التورم الكبير الحادث في إصبع القدم الكبير إبهام نتيجة التقوس أو الانحناء إلى الداخل ناحية أصابع القدم الأخرى.
  • تطويل الآلام والالتهابات الناتجة عن تداخل الأصابع القدم على بعضها البعض بسبب التشوهات في هيكل القدم بسبب الحوادث أو التشوهات الخلقية منذ الولادة.

 الاستخدام الصحيح لفاصل أصابع القدم السيليكون:

  • فاصل أصابع القدم السيليكون استخدامه المستمر يساعد بشكل كبير في حل كافة المشاكل التي تعاني منها القدم المتعلقة بانحناء القدم الأكبر أو مسمار القدم وتخفيف آلام والتهابات إصبع القدم المطرقية.
  • يمكنك ارتداء فاصل أصابع القدم السيليكون في أي وقت على مدار اليوم فهو ذات مرونة فائقة جدا بالإضافة إلى تقويم مناسب لتقوسات الأصابع ومريح جدا في الاستخدام.
  • اهتم بغسيل جيد جدا للقدم وتنظيف المنطقة بين الأصابع وتجفيفها بشكل كامل ثم البداية في وضع فاصل أصابع القدم السيليكون بين الأصابع المتضررة حيث تكون المشكلة بشكل كبير في إصبع الإبهام إصبع القدم الأكبر أو في الإصبع الثاني سواء في القدم اليمنى أو اليسرى.

 يمكنك الآن الحصول على فاصل إصبع القدم السيليكون بأفضل الخامات المستخدمة والأسعار من الفضل ميديكال خلال اللينك التالي: هنا

 كعب القدم السيليكون لدعم القدم خلال الحركة:

من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية التي تساعد بشكل كبير على تخفيف حدة الالتهاب، الألم والتورم في كعب القدم وهي من المشاكل المرضية المزعجة المؤرقة للكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية من الرجال والنساء نتيجة الضرر الكبير الواقع على وسادة القدم والكعب تزامنا مع زيادة الوزن والإجهاد البدني والوقوف أو المشي لمسافات زمنية طويلة.

دائما ما ينصح الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل والعلاج الطبيعي ضرورة ارتداء كعب القدم السيليكون لهؤلاء المرضى الذين يعانون من التهاب كعب القدم المستمر أو التهاب اللفافة الأخمصية أو الشوكة العظمية لتخفيف حدة الالتهابات والٱلام البالغة وامتصاص الصدمات الواقعة على مشط وكعب القدم عند السير والحركة.

 مواصفات كعب القدم السيليكون لدعم القدمين:

  • من التقنيات العلاجية التي ينصح بها الكثير من الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل عند الشعور بأي التهابات أو ٱلالام أو تشوهات عظمية في منطقة مشط وكعب القدم
  • كعب القدم يوفر حماية مزدوجة لمشط وكعب القدم عند الركض أو القفز أو السير فهو مصنوع من السيليكون الطبي الذي لا يسبب أي حساسية أو تهيج للجلد بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في المحافظة على كعب القدم من الصدمات عند اصطدام الكعب بالأرض.
  • لطيف جدا على كعب القدم مناسب لطول وحجم القدم عند ارتداء عديم الرائحة سهل فى تنظيفه وتعقيمه وغسله في كل مرة قبل الاستخدام
  • كعب القدم السيلكون مصنوع بطريقة مميزة جيدة التهوية عن طريق فتحات في مناطق مختلفة لمنع التعرض إلى العدوى الفطرية أو البكتيرية بالإضافة إلى حماية الكعب من الكدمات والتورمات خلال ممارسة الحياة اليومية علاوة على تنشيط الدورة الدموية في كعب القدم حتى تتحسن الحالة المرضية.

 ما هي أشهر الاستخدامات الطبية لكعب القدم السيليكون لدعم القدم؟.

كعب القدم السيليكون واحد من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية التي ينصح بها في حالة أي تشوهات أو التهابات وآلام بالغة في منطقة كعب ومشط القدم:

  1. يستخدم في علاج واحدة من أشهر المشاكل المرضية التي تؤثر سلبا على وسادة كعب القدم وتجعل الشخص يشعر بعدم الارتياح وجود تورم والتهاب وشكة كبيرة في الكعب تشبه الشوكة العظمية عند السير والحركة.
  2. ينصح الكثير من الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل المريض بضرورة ارتداء كعب القدم السيليكون عندما يعاني من الٱلام البالغة، الالتهابات الشديدة والتورمات الكبيرة في كعب القدم تزامنا مع طبيعة العمل المجهدة التي تستدعي الوقوف لفترات زمنية طويلة أو المشي والسير لفترة كبيرة.
  3. يستخدم من قبل المرضى الذين يعانون من الألم والتهابات كعب القدم تزامنا مع الوزن الزائد والسمنة المفرطة التي تسبب ضغطا كبيرا و جهدا بالغا على عظام ومفاصل الأجزاء السفلية من الجسم حتى التهابات وكعب القدم ومشط القدم الكبيرة.
  4. التخفيف من حدة الألم والالتهاب الشديد الذي يصيب منطقة أسفل الظهر والتخفيف من حدة التورم والالتهاب في منطقة الركبتين.
  5. مساعدة المرضى بشكل كبير على تخفيف حدة الانزعاج والاضطراب الشديد الناتج عن المعاناة من الشوكة العظمية التي تجعل المريض يبكي من الألم مع تزايد حدة الأمر.
  6. كعب القدم السيليكون له دور كبير في دعم القدم والمحافظة على مشط وكعب القدم من الصدمات العنيفة التي قد يتعرض لها الكعب عند السير على الأراضي غير المستوية أو محاولة الجري على الأراضي الصلبة في المناطق الصناعية والعمرانية الجديدة والمناطق الصخرية.
  7. الاهتمام الشديد بتخفيف حدة الألم والالتهابات والمشاكل التي قد يعاني منها الكثير من الاشخاص اصحاب القدم المسطحة أو الفلات فوت.
  8. التخفيف من حدة الالتهابات والآلام الشديدة والانزعاج الكبير الناتج عن ترسب الأملاح المختلفة في كعب القدم بالإضافة إلى علاج ارتفاع نسبة اليوريك أسيد في الدم وترسبه في الكعبين ومفاصل الجسم المختلفة.

 إرشادات هامة منصوح بها لتخفيف حدة الالتهاب والألم في كعب القدم:

  • الاهتمام الشديد بأخذ قسط كافي من الراحة على مدار اليوم وعدم إجهاد كعبي القدم بشكل كبير عن طريق الوقوف لفترات زمنية طويلة أو السير لمسافات كبيرة تسبب الإرهاق البدني.
  • ضرورة المحافظة على الوزن المثالي، تجنب السمنة المفرطة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة وحرق الكثير من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والكرش والارداف لأن بدوره يسبب ضغطا كبيرا وحملا زائدا على مفاصل وعضلات الجسم خاصةمشط وكعب القدم.
  • الاهتمام بارتداء الأحذية الطبية المناسبة في الحجم والوسع للقدم مع ضرورة ارتداء كعب القدم السيليكون لدعم القدم إذا ما نصحك الطبيب المختص بالعظام والمفاصل به في حالة السير أو الوقوف أو حتى ممارسة التمارين الرياضية.
  • تجنب ممارسة الرياضة على الأراضي الصخرية غير المستوية الصلبة لأنها تسبب صدمات بالغة في مشط وكعب القدم.
  • الاهتمام الشديد بوضع الماء المثلج على كعبي القدم في حالة التورمات والالتهابات واستخدام الأدوية المنصوص بها من قبل الطبيب المختص المسكنة للألم والمضادة للالتهابات إذا ما استدعت الضرورة ذلك.
  • الاهتمام الشديد بتناول كميات كافية من الماء والسوائل الطبيعية الفريش قليلة السكر على مدار اليوم ومنع تجنب الجفاف لفلترة السموم والأملاح التي قد تتراكم في كعب القدم وتسبب حدة الالتهاب وكذلك علاج مشاكل النقرس وارتفاع نسبة اليوريك أسيد في الدم.

 احصل الٱن على كعب القدم السيليكون لدعم القدمين خلال الحركة عن طريق موقع الفضل ميديكال بأفضل الىسعار والخامات من خلال الرابط التالي: هنا

 نعل سيليكون كامل لدعم القدم وامتصاص الصدمات:

نعل السيليكون لدعم القدم من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية التي تساعد بشكل كبير في حل مختلف المشاكل المرضية والالتهابات والتورمات في منطقة كعب القدم التي ينصح بها العديد من أطباء العظام والمفاصل وأطباء العلاج الطبيعي لحل المشكلة.

كعب القدم من أكثر المناطق في الجسم التي تتعرض إلى الإجهاد والتعب تزامنا مع الركض، الحركة، السير والوقوف وهو من أكبر العظام في الجسم ولذا عند حدوث أي التهابات أو تورمات في كعب القدم يشعر المريض بمجموعة مختلفة من الألم والانزعاج الذي تجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

من التقنيات العلاجية المميزة جنبا إلى جنب مع الراحة واتباع تعليمات وإرشادات الطبيب المختص ارتداء نعل السيليكون الكامل لدعم القدم وتخفيف حدة الصدمات والإصابات في هذه المنطقة وسوف تجد بنفسك الفرق قبل ارتداء الكعب وبعده في الشعور بالراحة وتقليل حدة الالتهابات في منطقة كعب ومشط القدم خاصة عند المرضى الذين يعانون من تورم الكعب أو مشكلة الشوكة العظمية وغيرها…

 وصف نعل السيليكون الكامل لدعم القدم:

  • نعل القدم مصنوع من السيليكون الطبي الناعم الرقيق على البشرة الذي لا يسبب الالتهابات أو الأكزيما الجلدية على عكس بقية المواد الٱخرى.
  • نعل السيليكون الكامل لدعم القدم يوفر لمشط كعب القدم الحماية الكاملة من الصدمات والانزلاقات عند السير أو الركض على الأراضي الصلبة وغير المستوية.
  • مصنوع من السيليكون الطبي بما يتناسب مع انحناء كعب القدم دون أي مشاكل.
  • يحتوي على فتحات جيدة التهوية لتنشيط الدورة الدموية ومنع التعرض إلى الالتهابات البكتيرية والفطرية، كما أنه قابل للغسيل والتعقيم والتنظيف في كل مرة قبل الاستخدام.
  • سهل ارتدائه قبل الأحذية المختلفة ولا يسبب الضيق أو الانزعاج خلال ارتداء النعل مع الحذاء المخصص خلال الركض أو السير.

 ما هي أهم استخدامات نعل السيليكون الكامل لدعم القدم؟.

  1. له دور كبير في تخفيف حدة الالتهاب والتورم والانزعاج الذي يشعر بها المريض عندما يعاني من تراكم الأملاح في الكعب أو المعاناة من نوبة النقرس الحادة أو المزمنة.
  2. التخفيف من حدة التهاب والتورم في كعب القدم الناتج عن الإصابة بـ متلازمة الألم الشديد الذي يضر بصحة وسادة القدم.
  3. توفير الراحة المتكاملة لكعب ومشط القدم خلال الحركة أو الركض والقفز.
  4. دعم وظائف كعب القدم عند ممارسة التمارين الرياضية.
  5. مناسب للاستخدام بشكل كبير من قبل الأشخاص الذين يعانون من القدم المسطحة أو الفلات فوت بالإضافة إلى دوره الهام في تخفيف حدة مشكلة الشوكة العظمية والتقليل من تورم والتهاب اللفافة الأخمصية.
  6. مناسب للاستخدام من قبل المرضى الذين يعانون من ارتفاع سكري الدم غير المنتظم في حالة أي مشاكل في مشط وكعب القدم.
  7. يحتوي على حشوة من السيليكون طرية ناعمة على الكعب توفر الدعم المتكامل وحماية كعب القدم من الصدمات الشديدة مع الأراضي الصخرية خلال السير والحركة.

 مجموعة من النصائح المهمة لتخفيف حدة تورم الكعب:

  • ضرورة اختيار النعل الطبي المناسب وشراء الأحذية الطبية التي تتناسب مع كعب القدم وأن تكون ذات حجم واتساع متناسق لكي تكون مناسبة في الاستخدام خلال المشي أو السير والحركة.
  • المحافظة على الرطوبة المتكاملة للجسم من خلال تناول الماء والسوائل ووضع الكريمات المرطبة على كعب القدم لمنع تعرض الجفاف الشديد والتشققات التي تحفز من الالتهابات والتورمات بسبب التعرض لإحدى أنواع العدوى من البيئة المحيطة عبر هذه الفتحات والتشققات في كعب القدم.
  • ضرورة تخفيض الوزن الزائد وتناول الأطعمة الصحية والمفيدة.
  • احذر الوقوف على القدمين لفترات زمنية طويلة مع ٱخذ قسط كاف من الراحة على فترات متباعدة.
  • من الجيد ممارسة التمارين الرياضية ولكن يجب الاهتمام الشديد بارتداء الأحذية المناسبة قبل ممارسة الرياضة وضرورة الجري والقفز على أراضي مستوية لمنع التعرض إلى صدمات عنيفة في كعب القدم.
  • لا تنسى ارتداء نعل السيليكون الكامل لدعم القدم.

 يمكنك الٱن الحصول على نعل سيليكون كامل لدعم القدم وتخفيف حدة الألم في الكعب من خلال الرابط التالي: هنا

أحذية القدم المسطحة:

الأحذية المستخدمة في حالة الأشخاص الذين يعانون من القدم المسطحة من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية المناسبة للاستخدام لدعم قوس القدم وتثبتها ومنع تعرضها إلى التدحرج عند السير أو الحركة.

تظهر مشكلة القدم المسطحة أو التي تعرف علميا باسم الفلات فوت عند مختلف الأشخاص من الأولاد والبنات وعادة ما يكون ظاهرة في سن مبكر خلال عمر 6 سنوات وقد تختفي أو تظل طوال العمر مع الطفل وتبدأ تتسبب مع الكبر في العمر من الٱلام في باطن القدم ومشاكل الكعب والالتهابات المتكررة وصعوبة الوقوف لفترات زمنية طويلة بعض الشيء.

ينصح مختلف الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل والعلاج الطبيعي هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من القدم المسطحة من ضرورة شراء الأحذية المخصصة لهذا الأمر لدعم قوس القدم ومنع التعرض إلى المضاعفات المرضية الٱخرى الناتجة عن المشكلة.

 دعونا نتعرف على أنواع ومواصفات أحذية القدم المسطحة:

  • هذه الأحذية مصممة خصيصا لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الفلات فوت بحيث تدعم بشكل كبير قوس القدم وتثبتها في مكانها منعا من التدحرج إلى الداخل أو الخارج خلال السير أو الحركة والجري.
  • أحذية أنيقة مناسبة للعمل والخروج تحتوي على أحزمة من شأنها تضييق الحذاء بما يتناسب مع حجم وطول وعرض القدم بحيث يكون مثبتا بشكل كافي في القدم خلال الحركة والمشي.
  • تحتوي على كعب عميق من المطاط لتخفيف حدة الالتهاب والتورم وامتصاص الصدمات عند السير بالإضافة إلى وسادة مبطن لتخفيف الالتهاب في الكعب ومنع التعرض إلى المضاعفات المرضية.
  • تساعدك هذه الأحذية بشكل كبير في الحصول على الراحة المتكاملة خلال السير أو ممارسة التمارين الرياضية أو في مناطق العمل والدراسة بالإضافة لتخفيف حدة الالتهاب الناتج عن مشاكل الأوتار والأربطة وحدة الالتهابات في كعب القدم.
  • تقليل مخاطر الآلام والالتهابات في منطقة أسفل الظهر.
  • هناك أنواع مختلفة من الأحذية المناسبة للقدم المسطحة حتى تناسب جميع الفئات العمرية فهناك الأحذية المناسبة للرجال وٱخرى للسيدات وثال للأطفال الصغار.

 ما هي أشهر المضاعفات المرضية الناتجة عن إهمال القدم المسطحة؟.

  • شكوى المريض المستمرة من حدة الألم والالتهابات والتورمات الشديدة في كعب القدم وٱلام مشط القدم المتكررة.
  • الشعور بالتعب الشديد والآلام في الكعبين عند الوقوف لفترات زمنية طويلة أو حتى ممارسة الرياضة والمشي.
  • زيادة فرص التعرض إلى التهاب الأوتار والأربطة الموجودة بالقرب من كعب القدم.
  • صعوبة بالغة في ارتداء أنواع مختلفة من الأحذية على رأسها الكعب العالي نظرا لزيادة حدة الألم الشديد في الكعب القدم.
  • الٱلام والالتهابات الشديدة في منطقة الظهر.

 يمكنك الٱن الاستفسار عن أحذية القدم المسطحة والحصول عليها بأفضل الأسعار والخامات عن طريق موقع الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي:

 حزام بافليك لعلاج خلل التنسج الخلقي:

حزام بافليك من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية الذي يتم استخدامه في حالة مرضية تصيب الأطفال الرضع تعرف باسم التمسك الخلقي في مفصل الورك نتيجة خلع هذا المفصل ونموه بصورة غير طبيعية مما يؤثر سلبا على حركة الطفل.

التنسج الخلقى لمفصل الورك شائعة بشكل كبير في الأطفال الرضع الإناث أكثر من الذكور بسبب أسباب مرضية غير معروفة للكثير من الأطباء ويرجعونها إلى العوامل الوراثية الجينية.

يتم استخدام حزام بافليك من قبل الطبيب المختص بالعظام والمفاصل لمحاولة تثبيت مفصلي الورك بصورة معينة تساعد على النمو وتطور الطبيعي لهذا المفصل دون أي قيود في حركة الطفل أو أي مشاكل تؤثر على الساقين مع المتابعة الدورية للطفل.

 خواص حزام بافليك:

  • يستخدم هذا الحزام في علاج مشكلة خلل التنسج الخلقي التي تصيب مفصل الورك عند الأطفال الرضع حيث يتم وضع فخذي الرضيع في هذا الحزام ليساعد على أن يكون الفخذين بمحاذاة المفصلين منعا من أي مشاكل ناتجة عن خلع مفصل الورك.
  • حزام بافليك له بطانة رقيقة ناعمة على ملمس الطفل للمساعدة على تثبيت الفخذين برفق شديد بالإضافة إلى أدوات التثبيت عن طريق الخطاطيف الصغيرة التي لا تسبب مشاكل على ساقي الطفل.
  • يتم استخدام الحزام من قبل الطبيب المختص بالعظام والمفاصل المتابع لحالة الرضيع وكل فترة زمنية تتراوح ما بين 10 إلى 14 يوما ليتم متابعة تحسن نمو وتطور الفخذ بمحاذاة المفصل وتعديل الحزام بناءا على تحسن الحالة المرضية.
  • يمكن ارتداء الملابس القطنية الناعمة الخفيفة تحت الحزام أيضا دون أي مشاكل.
  • حزام سهل في الاستخدام، سهل في تركيبه وضبطه ويحتوي على أحزمة تساعد على تعديل حجمه بما يتناسب مع وزن الطفل حيث يتم ضبط الحزام عن طريق نوم الطفل على الظهر بحيث يتم التحكم فيه بشكل كبير.
  • إمكانية الغسيل اليدوي للحزام للتنظيف والتعقيم.

 ما هي أشهر استخدامات حزام بافليك؟.

  1. يساعد حزام بافليك على علاج مشكلة التنسج الخلقي التي تصيب بعض الأطفال الرضع بشكل كبير نتيجة خلع مفصل الورك ونموه بصورة غير طبيعية مما يؤثر على وضعي الفخذ عند الطفل وبالتالي التأثير الخاطئ على الحركة وثبات الجسم عند الوقوف.
  2. المساعدة الطبية في نمو وتطور فخذي الطفل بشكل طبيعي بمحاذاة مفصل الورك.
  3. المساعدة على تثبيت قدمي الرضيع من خلال القطع المخصصة والخطاطيف لمساعدة نمو الفخذ ومفصل الورك بشكل طبيعي بالكامل.

 نصائح مختلفة حول استخدام حزام بافليك للرضع:

  • يجب أن يكون استخدام الحزام بناءا على تعليمات الطبيب المختص بعد تشخيص الحالة المرضية والطبيب فقط هو من يستطيع تعديل الحزام بما يتناسب مع الحالة المرضية للرضيع.
  • حزام بافليك له مقاسات متعددة بناءا على وزن وعمر الطفل بما يتناسب مع محيط الخصر بحيث يكون معتدلا بشكل كبير بما يتناسب مع مفصل الورك ووضع الفخذين والقدم.
  • قد ينصحك الطبيب المختص بعدم خلع الحزام نهائيا إلا بعد الرجوع إليه ومع تحسن الحالة المرضية مع التقدم في الوقت قد يسمح الطبيب المختص بخلعه أوقات زمنية قصيرة على مدار اليوم ومن المميز أن الحزام مخصص لسهولة تركيب وخلع الحفاضات للرضيع دون الحاجة إلى خلع الحزام.

 يمكنك الٱن الحصول على حزام بافليك للرضيع من خلال موقع الفضل ميديكال بأسعار مميزة وجودة في الخامات عن طريق الرابط التالي: هنا

  الجبيرة الليلية:

من أفضل الأجهزة التعويضية السفلية التي تستخدم لعلاج مشكلة آلام والتهابات اللفافة الأخمصية ومشكلة الكعب خلال فترة النوم.

يعاني الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية من الرجال والنساء على حد سواء من الآلام الشديدة في كعب القدم ومشط القدم تزامنا مع ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بالمجهود البدني الشديد خلال فترة النهار مما يزيد من حدة المشكلة المرضية سوءا عند النوم ولذا تساعد هذه الجبيرة الليلية عن طريق التصميم الفريد المميز لها في تخفيف حدة هذا الألم والالتهابات والسماح لك بالنوم دون أي إرهاق أو التعب نظرا أنها مبطنة من الأعلى والأسفل ومناسبة لحجم القدم لعلاج مشاكل الٱلام القوس.

يمكن استخدام الجبيرة الليلية في علاج الكثير من الحالات المرضية وأخرى تتعلق بالألم والتهابات وتر أخيل وتورم الكعبين.

 ما هي أشهر استخدامات الجبيرة الليلية؟.

من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية لها الكثير من الاستخدامات الطبية الهامة المتعلقة بمشاكل القدمين منها ما يلي:

  1. تستخدم هذه الجبيرة في علاج آلام والتهابات قوس القدم والكعبين الناتجة عن التورم والالتهاب الشديد في اللفافة الأخمصية تزامنا مع ممارسة التمارين الرياضية لفترات زمنية طويلة أو الركض والقفز على الأراضي الصخرية غير المستوية.
  2. تستخدم بشكل كبير للتخفيف من حدة الألم والالتهابات التي تصيب الكعب ليلا عند التعرض إلى مشكلة تدلي القدم خلال فترة النوم مما يساعد الشخص على النوم الهادئ والتقليل من مشاكل الأرق الناتجة عن مشاكل القدم.
  3. تستخدم أيضا في علاج الالتهابات والتورم والآلام الشديدة في وتر ٱخيل الناتجة عن الكدمات والإصابات العنيفة خلال الرياضة أو حوادث السير.
  4. التخفيف من حدة التعب الشديد والالتهابات الكبيرة في كاحل القدم خاصة الأشخاص الرياضيين الذين يمارسون التمارين بشكل منتظم.
  5. يمكن ارتداء الجبيرة الليلية خلال فترة النهار للمساعدة على تخفيف الألم والالتهاب الناتج عن الوقوف لفترات زمنية طويلة أو طبيعة العمل التي تتطلب المشي لفترات كبيرة أو في حالة المرضى الذين يعانون الوزن الزائد وتراكم الدهون والشحوم في الأجزاء السفلية من الجسم التي تسبب ضغطا كبيرا واقعا على كعب ومشط القدم.

 مواصفات الجبيرة الليلية:

  • الجبيرة الليلية مبطنة من الداخل ببطانة ناعمة رقيقة مناسبة لراحة القدم وتخفيف حدة الألم والالتهابات تحديدا خلال فترة النوم.
  • تحتوي على أشرطة ناعمة يمكن تعديلها بناءا على معدل الراحة المطلوب للقدم بالإضافة إلى إمكانية التحكم في وسع وحجم الجبيرة بما يتناسب مع طول وعرض وحجم القدم.
  • تم تصميمها بطريقة جيدة للتهوية بالإضافة إلى صناعتها من خامات جيدة من الألياف الرغوية القابلة للتنظيف والتعقيم والغسيل دون ىي ضرر على جودة الخامات.
  • الجبيرة الليلية مناسبة للاستخدام من قبل الرجال والنساء في مختلف الأعمار السنية.

 إرشادات طبية للحصول على أفضل نتيجة عند استخدام الجبيرة الليلية:

  1. لابد من أن يكون حجم الجبيرة متناسبا مع حجم القدم وارتدائها بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج الطبية.
  2. بجانب ارتداء الجبيرة لابد من الاهتمام الشديد براحة القدم عن طريق تقليل الوزن الزائد لأنه يسبب ضغطا كبيرا على مشط وكعب القدم.
  3. ضرورة ارتداء الأحذية الطبية ذات النعل الصحي المناسب لقوس وكعب القدم.
  4. يمكنك استخدام الأدوية المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات بناءا على تشخيص الطبيب المختص مع القيام بكمادات الثلج في حالة الإصابة بتورم الكعبين والتهاب اللفافة الأخمصية أو إصابات وتر ٱخيل.

 يمكنك الٱن الحصول على الجبيرة الليلية من خلال موقع الفضل ميديكال عن طريق الرابط التالي: هنا

  دعامة الكاحل الهوائية:

دعامة الكاحل واحدة من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية المستخدمة في علاج الالتهابات والٱلام الشديدة الناتجة عن الإصابات والكدمات خلال ممارسة التمارين الرياضية في منطقة الكاحل نتيجة تمزق الأربطة المسؤولة عن تثبيت المفصل في هذه المنطقة.

يصاب الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية من الرجال والنساء بمشكلة التهابات أو التواء الكاحل الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية وتزيد المشكلة المرضية سوءا مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

ينصحك الطبيب المختص بالعظام والمفاصل بضرورة ارتداء دعامة الكاحل بعد اجراء أي من العمليات الجراحية في هذه المنطقة لدعم الكاحل والمفاصل في هذه المنطقة دون أي أضرار بالغة.

 دعونا نتعرف على أشهر استخدامات دعامة الكاحل الهوائية:

  1. يتم استخدامها بناءا على رأي الطبيب المختص بالعظام والمفاصل بعد تعرض المريض إلى التواء شديد جدا في الكاحل خلال الجري أو القفز.
  2. التخفيف من حدة الالتهابات والآلام الشديدة والتورم في منطقة الكاحل الناتجة عن الكدمات والإصابات العنيفة بسبب حوادث السير العابرة أو السقوط من الأماكن المرتفعة أو خلال أداء التمارين الرياضية المختلفة.
  3. ينصح باستخدامها بعد إجراء أي من العمليات الجراحية في منطقة الكاحل أو الساق للحفاظ على تثبيت المفصل عن طريق الأوتار دون التعرض إلى التمزق أو الانزلاق.
  4. يتم استخدامها بهدف التخفيف من حدة الآلام في منطقة الكاحل التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد بسبب الحمل الثقيل على الكاحل ومفصل الركبة بسبب تراكم الدهون والشحوم في الخصر والكرش والأرداف.
  5. يتم ارتداء دعامة الكاحل الهوائية من قبل الكثير من الرياضيين بهدف الوقاية من أي مشاكل متعلقة بالتواء الكاحل.
  6. لها دور كبير في برنامج إعادة التأهيل والتدريب للمريض على السير والحركة وممارسة التمارين الرياضية بأمان كبير بعد الخضوع لأي من العمليات الجراحية والاستلقاء على السرير لفترات زمنية طويلة.

 مواصفات دعامة الكاحل الهوائية:

  • مناسبة للاستخدام من قبل الرجال والنساء وذات حجم واحد فقط مناسبة لجميع الأشخاص حيث يتم تعديلها بما يتناسب مع حجم وطول وعرض الكاحل عن طريق الأحزمة الموجودة معها.
  • حزام من أسفل للتثبيت في كعب القدم قابل للتعديل بناءا على حجم القدم.
  • غلاف بلاستيكي مقوى مبطن من الداخل وناعم لحماية الكاحل من أي إصابات خارجية خلال ممارسة التمارين الرياضية.
  • شفرات خاصة بالتهوية وجل بارد له دور كبير جدا في تحسين تدفق الدورة الدموية والرطوبة والتهوية عند استخدام الدعامة بالإضافة إلى توزيع الضغط.

 احصل الٱن من موقع الفضل ميديكال على دعامة الكاحل الهوائية بأفضل الأسعار من خلال الرابط التالي: هنا

 دعامة الكاحل لعلاج الالتواء والتهاب العضلات:

دعامة الكاحل من أفضل الأجهزة التعويضية السفلية التي تلعب دورا كبيرا في تخفيف حدة الالتهابات والإصابات في منطقة الكاحل نتيجة الالتواء أو الإجهاد البدني الشديد في هذه المنطقة.

هذه الدعامة لها دور كبير جدا في تثبيت القدم مع حرية الحركة دون أي قيود، ينصح بها الكثير من الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل والعلاج الطبيعي بعد إجراء العمليات الجراحية خلال فترات إعادة التأهيل والتدريب للمساعدة على المشي، الحركة وممارسة التمارين الرياضية بأمان شديد.

مزودة برباط ضاغط من شأنه تقليل حدة التورم والالتهاب بما يتناسب مع حجم القدم والكاحل المصاب.

مناسبة للاستخدام من قبل الرجال والنساء ويمكنك أيضا التحكم في الحجم المطلوب عند ارتدائها.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الكاحل لعلاج الالتواء؟.

  1. ينصح بها الأطباء المختصين بالعظام والمفاصل بعد التعرض إلي التهابات شديدة وتورمات والٱلام البالغة في منطقة الكاحل نتيجة الكدمات والإصابات العنيفة خلال الجري أو الركض عند ممارسة كرة القدم أو كرة السلة والتنس.
  2. بعد التعرض إلى آلام شديدة والتهابات بالغة ينتج على إثرها تورم أو كسور بالغة في منطقة الكعب.
  3. ضمن برامج التأهيل والتدريب بعد الخضوع للعمليات الجراحية في منطقة القدم للمساعدة على تثبيت القدم بشكل كبير
  4. تثبيت مفصل الكاحل عند ممارسة التمارين الرياضية حيث يتم استخدامها بشكل كبير من قبل الأشخاص الرياضيين للحماية من الإصابات والكدمات أو التعرض إلى خلع في مفصل الكاحل عند الجري.
  5. المساعدة على التقليل من حدة الالتهابات والتورمات والٱلام الشديدة الناتجة عن الإجهاد البدني أو الوقوف لفترات طويلة أو المشي لفترة كبيرة نتيجة طبيعة العمل.
  6. توزيع الضغط الناتج عن السمنة المفرطة وتراكم الدهون والشحوم.

 نصائح عند استخدام دعامة الكاحل لعلاج الالتواء:

  • ارتداء الدعامة بشكل سليم وتثبيتها بطريقة تتناسب مع حجم القدم للحصول على أقصى استفادة طبيا من وراء الاستخدام.
  • بجانب ارتداء الدعامة يجب الاهتمام الشديد بعلاج المشكلة الأساسية واستخدام الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات والتورمات التي يصفها لك الطبيب المختص بالعظام والمفاصل.
  • ضرورة اتباع أنظمة الدايت للتخفيف من الوزن الزائد وتراكم الدهون والشحوم التي تسبب ضغطا كبيرا واقعا على منطقة الكعبين والكاحل ومفصل الركبة.
  • تجنب الرياضات العنيفة والتمارين الرياضية القاسية التي تحفز تعرضك إلى الكدمات والإصابات والاهتمام بعدم حمل أشياء ثقيلة تسبب الضغط الكبير على جزء الجسم السفلي.
  • الاهتمام بأخذ قسط كافي من الراحة وعدم الإجهاد الكبير الواقع على الكاحل والقدم خلال اليوم نتيجة الوقوف لفترات طويلة أو المشي لمسافات كبيرة.
  • كمادات الثلج على موضع الالتهابات والتورمات.

 يمكنك الٱن الحصول على دعامة الكاحل لعلاج الالتواء من خلال موقع الفضل ميديكال للأجهزة التعويضية عن طريق الرابط التالي: هنا

  دعامة الركبة لعلاج حالات ارتجاع الركبة للخلف:

من أفضل منتجات الأجهزة التعويضية السفلية التي تعالج مشاكل مفصل الركبة وعدم استقراره في موضوع الطبيعي تزامنا مع الوزن الزائد أو التعرض إلى الكدمات والإصابات في منطقة الركبتين.

تساعد هذه الدعامة بشكل كبير في منع إعوجاج أو ارتجاع الركبة للخلف نظرا لأن مفصل الركبة من أهم مفاصل الجسم المسؤولة عن ربط الفخذ بالساق ويكون عليه ضغطا كبيرا وحملا ثقيلا تزامنا مع الحركه وممارسة التمارين الرياضية وتزيد المشكلة سوءا مع السمنة المفرطة.

دعامه الركبة مناسبة للأطفال الصغار وكبار السن من الرجال والنساء والرياضيين وتكون فعالة بشكل كبير عند الأطفال الصغار نظرا لأن العظام ما زالت في مرحلة النمو والتطور عند حدوث أي مشاكل تسبب تشوهات أو عدم استقرار المفاصل في مواضعها.

 ما هي أشهر استخدامات دعامة الركبة؟.

  1. يتم استخدامها بشكل كبير في مختلف الأعمار السنية من الأطفال الصغار والكبار السن في حالات إعوجاج مفصل الركبة ورجوع الركبة للخلف وتكون أكثر فعالية في الأطفال الصغار عن الكبار.
  2. دعامة قوية من البلاستيك المقوى غير القابل للكسر لحماية المفصل من الكدمات والإصابات العنيفة، كما أنه يحافظ على عدم ارتداد أو إعوجاج مفصل الركبة إلى الخلف مبطن من الداخل لعدم الشعور بأي ٱلام أو مشاكل خلال الحركة.
  3. علاج فعال جدا لمشكلة فرط تمدد العظام وإعوجاجها وعدم نموها بشكل طبيعي.

  مواصفات دعامه الركبة:

  • مبطنة من القطن الطبيعي 100% رقيقة على البشرة لا تسبب الحساسية أو الالتهابات الجلدية.
  • مصنوعة من البلاستيك المقوى غير قابلة للكسر أو الانحناء مع الحركة والمشي أو الكدمات والإصابات تساعد بشكل كبير على منع إعوجاج مفصل الركبة.
  • الحزام الموجود خلف دعم الركبة يساعد بشكل كبير على التحكم في الحركة وثني الركبة وضبطها بحيث تكون مناسبة لحجم الركبة عند المريض.
  • ضبط الدعامة من خلال الأحزمة الرقيقة الموجودة بها لتوزيع الضغط على مفصل الركبة.
  • مصنوعة من أفضل الخامات خفيفة في الوزن لا تسبب الحمل الثقيل أو العبء على المريض خلال الحركة أو المشي.
  • مناسبة للحركة والمشي والجري.
  • تحتوي على وسادة ضغط هوائي من الخلف لدعم الحركة.

 أشهر أسباب مشكلة إعوجاج مفصل الركبة أو رجوعه إلى الخلف؟.

من المشاكل المرضية الشائعة التي تصيب مختلف الأعمار السنية من الرجال والنساء وحتى الأطفال الصغار:

  • الأطفال الصغار:
  1. المشكلة المرضية شائعة الحدوث نتيجة الجينات الوراثية التي تسبب تشوها في نمو العظام وتطورها.
  2. النقص الشديد في مستوى الكالسيوم في الدم وانخفاض حاد في مستوى فيتامين دال وهو من الفيتامينات الذائبة في الدهون التي يتم تنشيطها عن طريق التعرض لأشعة الشمس يحفز بدوره لين العظام أو الكساح التي تبدأ تسبب إعوجاج في مفصل الركبة.

 

  • كبار السن:
  1. تزيد فرص التعرض إلى المشاكل المرضية مع التقدم في العمر عند النساء أكثر من الرجال تزامنا مع نقص هرمون الاستروجين بعد سن اليأس والتعرض إلى فقدان شديد في مستوى الكالسيوم وفيتامين دال.
  2. بعد التعرض إلى حوادث السير العابرة أو سقوط من الأماكن المرتفعة والكدمات والإصابات العنيفة خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تسبب الكسور والتشوهات في العظام.
  3. السمنة المفرطة، زيادة الوزن وتراكم الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم خاصة منطقة الكرش والخصر مما يسبب ضغطا شديدا وحملا ثقيلا واقعا على مفصل الركبة.
  4. حمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة تمارين حمل الأثقال بما يسبب الضغط على مفصل الركبة وتحفيز التعرض إلى الإعوجاج.

 يمكنك الٱن الحصول على دعامة الركبه لعلاج مشكلة إعوجاج مفصل الركبة عن طريق شركة الفضل ميديكال من خلال الرابط التالي: هنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل على التحديثات والعروض من الفضل ميديكال

المزيد للتصفح

معلومات عن الاطراف الصناعية والاجهزة التعويضية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية

10 أسباب لشراء الأطراف الصناعية الفرنسية: يتعرض الكثير من الأشخاص على مختلف الأعمار السنية الى حوادث السير العابرة أو الإصابات والكدمات العنيفة خلال ممارسة الرياضة أو مناطق العمل وقد يحتاج إلى استخدام أطراف صناعية. كما أن مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية الذين يحتاجون إلى استخدام الأطراف الصناعية بعد التعرض إلى عمليات البتر الناتجة عن

تقوس الظهر عند الأطفال
تقويم العمود الفقري

تقوس الظهر عند الأطفال

تقوس الظهر عند الأطفال هو عبارة عن تحدب أو انحناء شديد في العمود الفقري عند الطفل بحيث يكون الكتفان منخفضين إلى أسفل. تقوس الظهر عند الأطفال الصغار قد لا يكون ملحوظا إلا بعد بلوغهم والوصول إلى سن الشباب والمراهقة نظرا لتزايد حدة المشاكل المرضية مع الوقت وحدوث الانحناء الشديد في العمود الفقري من الأعلى. من

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى